نبذة عن العرض


برنامج سياحي الى تركيا لمدة 19 يوم

  • برنامج سياحي الى تركيا لمدة 19 يوم
    برنامج سياحي الى تركيا لمدة 19 يوم

مقترح الرحلة

الهبوط في مطار اسطنبول

  • بعد انهاء اجراءات السفر في المطار نذهب الى الفندق للتسكين وأخذ بعض الراحة قبل جولة المساء المميزة في انحاء اسطنبول القريبة من الفندق.

جولة في اهم اماكن السياحة في اسطنبول

  • في اليوم التالي صباحا يتم تناول وجبة الافطار في الفندق او متاح ان نتناولها في أحد المطاعم القريبة من الفندق قبل بدء جولتنا السياحية.
    • جولة في تلة العرائس المميزة بمناظرها الخلابة الرائعة واطلالتها المميزة في في اسطنبول فهي تعتبر جزء من تلة تشامليجا التي بدورها تنقسم الي تلتين واحدها منها أعلي من الأخري بحوالي 38 متر مربع ويطلق عليها بيوك تشامليجا او تشاميليجا الأكبر والأصغر منها هي كوتشوك تشامليجا, تتميز تلة العرائس بإطلالتها على ممرات المياه الرئيسية في اسطنبول جسر البوسفور والبحر الأسود وجزر الاميرات ايضا التي تقع على بحر مرمرة، ونرى بعدها شبه جزيرة أمينونو التاريخية و جبل أولوداغ الذي بدوره يقع بالقرب من البورصة وفي فصل الشتاء يكون مغطى بالثلج بمنظر رائع.
    • جولة في أشهر أسواق اسطنبول مثل السوق المصري الذي يحتوي على سوق التوابل ومن أكبر الأسواق في المدينة في حي الفاتح , جولة في مول هيستوريا لشراء الهدايا وما تريدون .

جولة سياحية في اسطنبول

  • عند ذكر الرحلات البحرية يجب أن نذكر جزر الاميرات فهي من أهم المزارات هناك في اسطنبول نستقل السفينة في رحلة في البسفور مرورا بأربع جزر ثم وصولا الى جزر الاميرات والتوقف هناك عند اكبر جزيرة وهي بيوك أدا والاستمتاع بجوها المنعش والمناظر الرائعة ثم نستقل الحنطور للقيام بجولة في أنحاء الجزيرة والتمتع بمناظرها الرائعة والتعرف عليها.

جولة في أفضل الأماكن التاريخية في اسطنبول

  • تحتوي اسطنبول على عدد كبير من المساجد التي بها زخارف وديكورات رائعة ومكانة تاريخية كبيرة واشهر هذه المساجد هو مسجد السلطان أحمد او كما يطلق عليه المسجد الأزرق وزيارة كنيسة آيا صوفيا التاريخية وايضا قصر التوبكابي أو كما يطلق عليه قصر حريم السلطان جولة في البازار الكبير والسوق المسقوف وسوف نستكمل جولتنا في أشهر المراكز التجارية في اسطنبول والتجول فيها وشراء ما تحتاجون لها .

جولة بحرية في مضيق البوسفور

  • في اليوم التالي والأخير سوف نتجول صباحاً ونتابع رحلتنا البحرية في مضيق البوسفور وسوف نشاهد القصور هناك التي تقع على جانبي البوسفور الفاصل بين القسم الاوروبي والاسيوي هناك أيضا والفرق بين العمارة فيهم  بعد ذلك نختم جولتنا البحرية في الأسواق لشراء بعض الهدايا والتذكارات ثم التوجه الى المطار للرجوع إلى الديار مع تمنياتنا لكم بأفضل الأوقات وان نراكم مرات اخري كثيرة .