نبذة عن العرض

برنامج سياحي الى موريشيوس لمدة 11 يوم

مقترح الرحلة

اليوم الأول

الإستقبال في مطار شوتا روستافیلي الدولي مرحبًا بكم في
جورجیا !
تبدأ مغامرتنا بالتجول في المدینة القدیمة لمشاھدة معالم
المدینة في تبلیسي.
یحب السكان المحلیون تسمیة عاصمتھم "شرفة أوروبا" ، مما یجعلھا على قدم المساواة مع العدید من المُدن القدیمة في أوروبا ،تبلیسي مدینة ملونة ، قدیمة وجدیدة ، سوف تمنحك جولتك ھذا الصباح لمحة عن تاریخھا من أوائل القرون المیلادیة وحتى الآن ، من خلال معالمھا ومعمارھا المتنوع.
سوف تمر أیضا بالمنازل الشھیرة من القرن التاسع عشر ،ھذه المدینة التي تھیمن علیھا قلعة متاتسمیندا ، وقلعة ناریكالا ونصب ام الجورجین"
سوف نذھب لمشاھدة جسر السلام القریب من حدیقة ریكا بعد ذلك سوف نستقل التلفریك البانورامي من Park Rike حتى قلعة Narikala ،
ثم تجول وصولاً إلى حمامات الكبریت التي تقع على الینابیع الحراریة ،ثم مشاھدة مسجد تبیلسي ثم مشاھدة الشلال، جسر الحب، ثم التوجه الى حديقة البوتنيكال جاردن التي تحتوي على العديد من النباتات والازهار من جميع أنحاء العالم وتبلغ مساحتها 128 الف متر مربع ثم المشي الى ساحة الحریة مروراً بشارع روستافیلي أثناء التجول في شارع
Shota Rustaveli ، سوف تتعرف على تاریخ تبلیسي في القرن السابق وھندستھا المعماریة الضخمة.
سوف تشاھد دار الاوبرا ومبنى البرلمان والسینمات وأكبر محلات الماركات العالمیة، ثم جولة داخل مول زارا ثم الغذاء
ثم العودة الى الفندق
في المساء: جولة حره .

اليوم الثاني

بعد الإفطار سوف نذھب متاتسمیندا بارك من أبرز الاماكن السیاحیة الترفیھیة في البلاد ، و ھي احد اكثر الوجھات المحببة لدي الكبار و الصغار، و تقع تلك الملاھي علي قمة جبل متاتسمیندا الذي یصل إرتفاعه إلي 770 متر و یطل علي العاصمة تبلیسي ، وكذلك تعتبر من أقدم الحدائق الترفیھیة في تبلیسي جورجیا ، حیث یعود تاریخ إفتتاحھا إلي أكثر من 100 عام سوف نستقل القطار الكھربي للصعود ثم بعد ذلك نزهة الى بحیرة السلاحف، فعند وصولك الى المنطقة سوف تشاھد بحیرة السلاحف التي تتوضع على مدى نظرك بالكامل بالاضافة لاحاطتھا بالجبال والاشجار من كل الجوانب، الذي یمنحھا منظراً رائعاً وكأنھا لوحة من لوحات أشھر الفنانین التي رسمت باتقان. یمكننا ركوب الزوارق التي توجد بكافة أشكالھا لتمنحك فرصة التجول داخل البحیرة والتمتع بالمناظر الجمیلة، بالاضافة الى الشواطئ الملیئة بالحصى والتي جھزت بالعدید من الكراسي للاستلقاء والاستمتاع بالمناظر التي توفرھا البحیرة، ثم الغذاء ثم العودة الى الفندق .

اليوم الثالث

سیتم نقلك من فندقك في الساعة 10:00 صباحاً وسنتوجه إلى متسخیتا ، العاصمة السابقة لجورجیا.

متسخیتا ھي مدینة قدیمة ذات أھمیة غیر عادیة للأمة الجورجیة وتقع على بعد حوالي 20 كم من تبلیسي وتقع المدینة التاریخیة والتي بنیت في القرن الحادي عشر، لدیك الفرصة لإلتقاط الصور مع منظر جمیل جدا من متسخیتا ثم بعد ذلك نذهب إلي مدينة بورجومي تقع هذه المدينة الصغيرة بين الجبال العالية ، و تضم العديد من مصادر المياه المعدنية كانت مياه بورجومي هي السبب وراء تكليف الدوق الأكبر نيكولاس الروسي في القرن التاسع عشر بالإقامة الملكية هنا ، سوف نقوم بزيارة حديقة بورجومي و نجرب المياه من مصادرها ، هذه الحديقة تحتضنها غابات ليكاني الضخمة سوف نقضي بعض الوقت في الحديقة للتمتع بالانشطة هناك و مشاهدة الشلال عن قرب ثم نذهب الي مدينة باتومي للمبيت.

اليوم الرابع

بعد الإفطار سوف نقوم بزیارة حدیقة باتومي النباتیة،موقعھا یجعلھا فریدة، ستشاھد أمیال من عینات الأزھار من جمیع أنحاء العالم ، مع مسارات لا تعد ولا تحصى ، ثم بعد ذلك نقوم بزیارة شارع باتومي الشھیر وساحة أوروبا وبحیرة نوریجل و نستكمل طريقنا مروراً ببرج الحروف الأبجدية و الذي يتخذ الهيكل الخارجي لبرج الحروف الأبجدية شكل إسطواني ، و قد تم الإنتهاء من بناؤه عندما وصل إلي إرتفاع 130 متر و هو تحفة معمارية حديثة بُنيت بدقة و مهارة حتي يزيد من قوة الجذب السياحي التي تملكها مدينة باتومي وتمثال "علي ونینو" (تمثال معدني دائم الحركة لرجل وامرأة، یمرون ببطء حول بعضھم البعض) یمكنك التنزه على رصیف باتومي وركوب أطول تلفریك في البلاد أعلى الجبل المطل على باتومي. یأخذك 250 متر من مستوى سطح البحر إلى جبل أنوریا وتطل على المدینة على البحر ثــم بعد ذلك
تنـاول الغــذاء ثـــم الفنــدق .
في المساء : جولة حره

اليوم الخامس

بعد الإفطار سنقوم بزیارة شلال Makhuntseti الذي یبعد عن باتومي 30 كم ھذا ھو واحد من أعلى الشلالات في أجارا سیستغرق الطریق حوالي 30 دقیقة ، سوف تسمع ھیدیر الماء وفي بضع دقائق،سیكون ھناك مشھد لا یصدق. تسقط المیاه من ارتفاع عالي، متكسرة على الصخور وتقسیمھا إلى عدد وافر من البقع في الصیف ، یمكن لأولئك الذین یرغبون في السباحة في وعاء الشلال. یمكنك زیارة شلال Makhuntseti في أي فترة من السنة، یوجد ھناك بعض المطاعم التي تقدم الأطباق الجورجیة. ھنا یمكنك أیضا شراء المنتجات الطبیعیة للسكان المحلیین: العسل ، تشیرشخیلا وما إلى ذلك سوف نذھب الى جسر الملكة تمارا الذي تم تشییده في عھدھا، تم بناؤه فوق نھر كیدیسكالي ومخصصاً أیضا للملكة تامار. تحمل الجسر العدید من الفیضانات والانھیارات الطینیة ، وبقي بعناد في
مكانه ویخدم السكان المحلیین على نحو متقن ثم العودة إلي الفندق.

اليوم السادس

بعد الإفطار سوف نترك مدینة باتومي،و نتوجه إلى مارتفیلي ، تعد منطقة مارتفیلي حقًا واحدة من أكثر الأماكن الرائعة في جورجیا ،حیث تجمع بین بیئات طبیعیة فریدة ومختلفة. ستصدم بالمناظر الرائعة والشلالات الرائعة ورحلة بالقارب في النھر والتي تتمیز بلون أخضر عمیق. یمكنك ركوب قارب مع رجل قارب وسیأخذك في رحلة لا تنسى بین الصخور العالیة في الوادي ثم العوده الى تبليسي للغداء ثم الفندق .

اليوم السابع

بعد الإفطار نبدأ جولتنا بالذهاب الى أنانوري ، مجمع قلاع يقع على طول المياه الفيروزية لنهر أراجفي ، هو مثال رئيسي على
الجمالية المعمارية الفريدة لجورجيا كانت موطنًا لسلالة Aragvi الإقطاعية خلال القرن الثامن عشر ، وكانت نقطة انطلاق للعديد من المعارك التي فاز بها الجورجيون،ثم بعد ذلك الانطلاق في رحلة مذهلة إلى جوداوري على طول نهر Tergi إًسوف ستستمتع بالسير لمدة ساعتين عبر الوديان الجميلة والغابات،الى ان نصل الى جوداوري المنطقه الخضراء صيفاً والبيضاء شتاءاً ،توفر جوداوري المزيد من الأنشطة من الطيران المظلات بعد ذلك سوف نتوجة لمشاهدة واحداً من أعلى الجبال في منطقة القوقاز - جبل كازبيجي على ارتفاع 5047 متر فوق مستوى سطح البحر وهو ثاني أعلى جبل في القوقاز ، بعد ذلك سوف نذهب لرحلة قصيرة على الطرق الوعرة وصولاً إلي ثاني أعلي قمة في القوقازGergeti Holy Trinity (2170 م) - جبل Kazgbegi سوف تري مشهداً رائعاً للجبال وهي تحتضنها السحاب... مذهلة حقًا ، وهي مكان رائع لممارسة مهاراتك في التصوير الفوتوغرافي. جبال كازبيجي في بلدة كازبيجي ثم بعد ذلك العوده الى تبيلسي ثم الفندق.

اليوم الثامن

التوجه الي مطار تبليسي الدولي مع تمنياتنا برحلة عودة سعيدة و رؤيتكم مرة اخري