نبذة عن العرض

 اجازتك قصيرة … هل تفكر في  عطلة  مع العائلة او الاصدقاء لتصبح مميزا وممتعا …؟

نقدم لعشاق السفر برنامج  سياحي  لمدة  5 أيام فقط في جورجيا للتعرف على أجمل وأقدم المواقع التاريخية و قضاء  أيام   لا تُنسى في أجوائها الساحرة وبيئتها الطبيعية الخلابة ، تأخذك إلى عالم من الراحة والهدوء.

عرض سياحي في جورجيا لمدة 5 أيام
عرض سياحي في جورجيا لمدة 5 أيام

مقترح الرحلة

زيارة إلى تبليسي عاصمة جورجيا

صباحاً: الوصول إلى مطار العاصمة تبليسي الدولي ثم التوجه إلى الفندق للاستراحة قليلاً والبدء بالجاوله الممتعة.

البداية في زيارة حديقة حيدر الييف ثم الحمامات الكبريتية ابانوت اوباني وشلال الغابة وجسر العشاق.

زيارة مسجد تبليسي الوحيد الذي تم بنائه عام 2011 و حديقة البوتينكال جاردن والتي تقع أعلى الجبل على مساحة 128 ألف متر مربع وتمثال الملكة تمارا والمعروفة بأم الجورجيين.

زيارة قلعة ناريكالا Narikala fortress وهي حصن تاريخي قديم يطل على المدينة حيث تعتبر من أشهر معالم السياحة في جورجيا ذات الطابع التاريخي ويتم الصعود إليها بالتلفريك.

الغداء: في إحدى المطاعم التركية الشهيرة الموجودة في المدينة.

مساءً: جولة في المدينة تبدأ من شارع روستافيلي الشهير حيث يوجد فيه مول زارا للتسوق ودار الأوبرا والبرلمان القديم مجمع السينمات حتى الوصول إلى ميدان الحرية ومشاهدة تمثال القديس ماري جرجس الذهبي.

زيارة منتزة الأوروبيين ( ريغا بارك ) لمشاهدة النافورة الراقصة وجسر السلام الشهير.

العشاء: التوجه إلى منطقة شارديني التى تمتلي بالعديد من المطاعم والمقاهي على الطراز الأوروبي والعربي والعشاء في إحدى هذه المطاعم.

الوصول الى مدينة متسخيتا

في الصباح ، توجه إلى Metzkheta ، العاصمة القديمة لجورجيا ، على بعد حوالي 30 دقيقة من العاصمة ، على بعد 20.9 كيلومترًا ، وشاهد التقاء نهري Mtkvari و Argvi من أعلى Jvari.

قم بزيارة مدينة بورجومي الجميلة المشهورة بمياهها الكبريتية وجبالها الخضراء الشاهقة ، وتبعد المدينة 140 كيلومترًا عن الفندق وحوالي ساعة و 54 دقيقة من متسخيتا.

قم بزيارة الحديقة الوطنية التي تضم عددًا كبيرًا من النباتات الرائعة ، ثم اصطحب التلفريك إلى قمة الجبل ، المطل على المدينة بأكملها من أعلى الجبل ، والتقط صورًا تذكارية جميلة.

قم بزيارة بلدة زيستافوني التي تبعد 95.2 كيلو مترًا ، أو تبعد حوالي ساعة و 42 دقيقة عن بورجومي ، حيث يوجد العديد من المطاعم التركية الرائعة ، يمكنك اختيار أحدها وتناول الغداء فيها.

قم بزيارة مدينة باتومي الساحلية على البحر الأسود ، على بعد 20 دقيقة من الحدود التركية الجورجية ، واستمتع بالشاطئ الجميل تحت النجوم.

جولة في مدينة باتومي

التوجه إلى جنوب مدينة باتومي في جورجيا وصولاً إلى أجمل وأكبر محمية طبيعية في الاتحاد السوفيتي السابق والتي تقع على ضفاف البحر الأسود وتم تأسيسها منذ 103 سنوات وتضم 28 قسم من الأشجار والنباتات النادرة من مختلف دول العالم.

التجول على الشاطئ ثم التوجه للغداء بأحد المطاعم والاستمتاع بتذوق وجبة جورجية لذيذة.

مساءً: القيام بجولة على كورنيش باتومي المجاور لساحل البحر تبدأ من ميدان أنجيلا ميركل الذي يشمل علي مشاهدة برج الحروف الأبجدية الجورجية والتمثال المتحرك لقصة الحب (علا ونينو ) ثم متابعة السير على البولفار للوصول إلى عرض النافورات الراقصة.

الوصول إلى مدينة ماخون ساتى السياحية.

قم بزيارة بلدة ماخونتسي في جورجيا التي تبعد 28 كيلومترًا عن العاصمة باتومي واستمتع بمشاهدة شلال ماخونتساتي الذي يقع بالقرب من بلدة كده على ارتفاع 335 مترًا فوق مستوى سطح البحر وبالقرب منها وجسر الملكة تمارا (الملكة تمارا).

تعد زيارة Martvili Paradise وتجربة قارب مطاطي في الواديالتي تعتبر تجربة مثيرة.بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الساحرة للمدينة ومروجها الخضراء الكثيفة وأشجارها ، يمكنك أيضًا قضاء وقت ممتع هنا في يومها و استمتع بالجو الهادئ والرومانسي.

مساء: العودة للعاصمة تبليسي.

جولة ورحلة تسوق جورجيا تبليسي

صباحاً: القيام بجولة تسوق على بعض أسواق تبليسي في جورجيا لشراء بعض الهدايا التذكارية ومن أشهر الأسواق: تبليسي مول، مول ايست بوينت، سوق البرغوث، ميدان بازار وغيرها الكثير.

مساءً: الذهاب إلى المطار للعودة للديار بسلامة و احصل علي أجمل الذكريات واللحظات السعيدة.