نبذة عن العرض

نوفر لكم افضل البرامج السياحية السفر لجورجيا اليك برنامج سياحي لمدة 15 يوم و 14  ليلة في أجمل البلاد الأوروبية وهي جورجيا حيث  تشتهر السياحة في جورجيا بمناظرها الطبيعية الساحرة وأحتوائها على المواقع والمعالم التاريخية القديمة التي تجذب السياح لزيارتها. تقع جورجيا في منطقة القوقاز بأوروبا الشرقية وغرب أوراسيا وعاصمة جورجيا هي تبليسي  ، يتحدث معظم سكان جورجيا اللغة الجورجية ، وهي اللغة الرسمية للبلاد. يتم استخدام اللاري الجورجي كعملة لها ، ويساوي كل لاري تقريبًا 1.56 ريال سعودي.

برنامج سياحي إلى جورجيا لمدة 15 يوم
برنامج سياحي إلى جورجيا لمدة 15 يوم

مقترح الرحلة

الوصول إلى العاصمة

بعد الوصول و الاستقبال في مطار تبليسي الدولي ، ثم خذ قسطًا من الراحة في الفندق وابدأ جولة ممتعة لمشاهدة معالم المدينة.
قم بزيارة قلعة ناريكالا ، وهي قلعة تاريخية قديمة تطل على مدينة تبليسي ، والتي تعتبر من أشهر المعالم السياحية في جورجيا ذات المعالم التاريخية ويمكن أخذها بالتلفريك.
الغداء: في أحد المطاعم التركية الشهيرة بالمدينة.
مساءً: ابدأ جولة في المدينة من شارع روستافيلي الشهير ، حيث يوجد مركز زارا للتسوق ودار الأوبرا والبرلمان القديم ودور السينما ، حتى تصل إلى ساحة الحرية وتشاهد التمثال الذهبي للقديس ماري جيجز.

جولة سياحية في تبليسي

التوجه إلى تبليسي ، عاصمة جورجيا ، ثم التوجه مباشرة إلى بحيرة السلاحف كوستوبا للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة ، ثم ركوب قارب قابل للنفخ في البحيرة.
إذهب إلى حديقة فقيه ، واحدة من أجمل الحدائق في تبليسي.
استمتع بالغداء في أحد المطاعم العربية أو التركية.
اركب قطارًا كهربائيًا إلى أعلى متنزه متاتسميندا.يوجد منتزه ترفيهي على قمة الجبل ، حيث يمكنك مشاهدة برج البث التلفزيوني وحديقة الديناصورات ، والاستمتاع بألعاب الترفيه الحديثة ، وتجربة أروع المغامرات وأجواء المغامرة. الشيء المثير أنه بالإضافة إلى المنتزه ، هناك أيضًا بعض المطاعم والمقاهي بالخارج ، ويمكنك مشاهدة تبليسي من الأعلى ليلاً. في المساء ، يمكنك الاستمتاع بمنظر بانورامي جميل. اجلس في مقهى في الحديقة وتناول مشروبًا منعشًا ، كما يمكنك أيضًا الاستمتاع بوجبة لذيذة في مطعم في الحديقة.

جولة سياحية في مدينة سغناغي

توجه إلى منطقة Kakheti في شرق جورجيا وقم بزيارة Sagnagi ، مدينة الحب التي تبعد 112.40 كيلومترًا عن تبليسي ، وتستغرق حوالي ساعة و 52 دقيقة للوصول إلى المدينة يا لها من سجادة رائعة.
تجول في المدينة وشاهد المساحات الخضراء الشاسعة التي تغطي المدينة بأكملها وتعطيها جمالًا لا مثيل له.
تناول الغداء في مطعم في المدينة وتذوق أشهى المأكولات التقليدية.
مساءً: التوجه إلى أفضل منتجع خمس نجوم في جورجيا والذي يقع على شاطئ بحيرة لوبوتا.

جولة سياحية في منتجع لوبوتا

يمكنك قضاء يوم كامل في منتجع Lopota في جورجيا ، والاسترخاء والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية التي يوفرها المنتجع ، وهذه الأنشطة مجانية ، بما في ذلك ركوب الخيل وركوب الدراجات في البحيرة ، ومسبح خاص ، و بلياردو ، وملعب غولف ، وملاعب تنس والعديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى وأنشطة شيقة ، بالإضافة إلى نادي الأطفال في المنتجع ، المنتجع مناسب جدًا أيضًا للسفر العائلي.

جولة في مدينة برجومي

زيارة مدينة بورجومي المكسوة بالعشب والأشجار الخضراء مما يجعل أجواء المدينة منعشة وممتعة والهواء منعش ، فهي تبعد 160.8 كيلو متر عن تبليسي عاصمة جورجيا. الوصول إلى المدينة التي تشتهر بمياهها الكبريتية وتلالها الخضراء الشاهقة.
قم بزيارة الحديقة الوطنية التي تعد من أكبر المنتزهات في أوروبا ، وركوب التلفريك ، والاستمتاع بمشاهدة الشلالات ، والاستمتاع ببرك الكبريت التي يمكن أن تعالج العديد من الأمراض.
توجه إلى منطقة غابات ليكاني وقم بإعداد حفلة شواء على ضفاف النهر الطبيعي في جو رومانسي وهادئ تحت ضوء القمر.

جولة في قلعة الرباط التاريخية

زيارة Akhaltsikhe ، التي تبعد 48.4 كيلومترًا عن Borjomi ، وتستغرق حوالي 48 دقيقة للوصول إلى هناك.
قم بزيارة قلعة الرباط التاريخية (المعروفة باسم جوهرة جورجيا) ، ثم قم بزيارة كهف فارديزيا.
توجه إلى بلدة أخالتسيخا الجميلة التي تم بناؤها في العصور الوسطى وتسمى بالقلعة الصغيرة ، فهي مكان جميل للغاية لالتقاط أجمل الصور الرومانسية.

زيارة معالم مدينة باتومي

توجّه إلى مدينة باتومي الساحلية على بعد 227.3 كيلومترًا من بورجومي بجورجيا ، وتحتاج إلى حوالي 4 ساعات و 45 دقيقة للوصول إلى المدينة الواقعة على ساحل البحر الأسود ، وبعد الوصول توجه إلى الفندق للراحة .
المساء: قم بنزهة في المدينة وتعرف على أهم الأماكن والشوارع.
تناول العشاء في مطعم بالقرب من الفندق و تذوق المأكولات التقليدية اللذيذة.

جولة سياحية في مدينة باتومي

التوجه إلى جنوب مدينة باتومي وزيارة أجمل وأكبر محمية طبيعية في جورجيا وهي حديقة البوتينكال جاردن التي تقع على بعد 9 كيلومتر شمال باتومي والمطلة على ساحل البحر الأسود والتي تم تأسيسها منذ 103 عام وتضم العديد من الأشجار والنباتات النادرة من مختلف دول العالم.
الجلوس والتجول على الشاطئ والقيام ببعض الأنشطة البحرية الممتعة.
الغداء بإحدى المطاعم التركية المشهورة في المدينة.
مساءً: تبدأ الجولة من ميدان أنجيلا ميركل لمشاهدة برج الحروف الأبجدية الجورجية و التمثال المتحرك لقصة الحب ثم متابعة السير على البولفار وصولاً إلى عرض النافورات الراقصة والعشاء بإحدى المطاعم القريبة.

الوصول إلى بلدة ماخون ساتي

زيارة بلدة ماخونساتي في جورجيا غرب باتومي بحوالي 28 كيلو متر لمشاهدة شلال ماخونساتي وجسر الملكة تماره حيث تشاهد هناك أجمل مناظر الطبيعة الفاتنة في العالم.
العودة إلى باتومي وزيارة بحيرة باتومي ثم الذهاب لمشاهدة عروض الدلافين.
الذهاب لركوب التلفريك والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة من أعلى قمم الجبال ومشاهدة المدينة بالكامل من الأعلى في منظر يذهل العقل.

جولة سياحية في جنة مارتفيلي

إذهب إلى Maryville Paradise ، على بعد حوالي 50 كيلومترًا من Kutaisi ، العاصمة الثانية لجورجيا ، الاستمتاع بشلالات Matter Ville ، وركوب قارب قابل للنفخ في قرية Materville ، ومشاهدة الجسر الزجاجي المعلق والمناظر الطبيعية الساحرة للمدينة. قضاء افضل وقت فيه وقضاء يوم كامل هناك.
العودة إلى العاصمة تبليسي في المساء.

الوصول إلى جبال القوقاز

انطلق إلى وسط جبال القوقاز.بعد 40 دقيقة ، ستصل إلى قلعة أنانوري التاريخية على نهر أراجفي. تشتهر المنطقة بجمالها الذي لا مثيل له ، لذا يمكنك قضاء بعض الوقت هنا والتقاط صور تذكارية والتجول بين المواقع الأثرية ، يستمر الطريق بعد اكتماله.
بعد حوالي ساعة ، تصل إلى مدينة جودوري ، حيث توجد مسارات تزلج لا نهاية لها في الشتاء الأبيض.
تابع السير إلى قمم جبال القوقاز على ارتفاع 5500 متر ، في مدينة كازبيجي ، على الحدود الجورجية على الحدود الروسية الجورجية.
اصعد إلى قمة الجبل بالسيارة للاستمتاع بالمناظر الرائعة التي لا توصف ولا تتصورها الروح ، وتحيط الغيوم والضباب بقمم القوقاز وتقدر الطبيعة الرائعة لجبال القوقاز.
العودة إلى تبليسي في المساء.

جولة في حديقة النباتات الوطنية

تناول الفطور في الفندق ، ثم قم ببعض التمارين لتجديد نشاطك.
قم بزيارة الحديقة النباتية الوطنية في تبليسي ، جورجيا ، واستمتع بالتفاعل الأنيق بين النباتات والأشجار ، فضلاً عن الروح المنعشة.
تناول الغداء في أحد المطاعم الموجودة في الحديقة والتي تشتهر بمأكولاتها الشهية.
المساء: لك الحرية في اختيار أنشطتك المفضلة ، أو يمكنك البقاء في الفندق للراحة والراحة في اليوم التالي.

جولة في حمامات أباناتوبني

زيارة حمامات أباناتوبني ، وهو حي مليء بحمامات الكبريت ، ويقع في المنطقة القديمة والتاريخية في تبليسي ، جورجيا ، بجوار نهر كورا ، وتعتبر هذه الحمامات مهمة فوائدها الطبيعية الرائعة ، وهي وجهة سياحية تساعد في علاج الكثير الأمراض وتجعلك تشعر بالراحة .. المنطقة بها أكثر من 700 عام من الينابيع الساخنة.
بعد الاستحمام ، يجب أن تتناول وجبة في أحد المطاعم القريبة.
المساء: رحلة تسوق ، اذهب للتسوق في بعض الأسواق في تبليسي قبل المغادرة ، وشراء بعض الهدايا التذكارية والملابس الجميلة ، وأشهر الأسواق هي: مركز تبليسي للتسوق ، ومركز تو بوينت التسوق ، والأسواق المستعملة ، وساحات السوق .

جولة في متحف الفنون

بعد الإفطار ، التوجه إلى متحف تبليسي للفنون (متحف الفن الجورجي) لزيارة المدينة.
غداء في مطعم في تبليسي ، جورجيا.
المساء: لك الحرية في اختيار الأنشطة المفضلة لديك والقيام بها.

المغادرة والعودة إلى البلاد

تناول وجبة الإفطار في الفندق أو المطعم ، ثم تجول في أرجاء المدينة ، واستمتع باللحظات الأخيرة قبل مغادرة جورجيا ، والتقط بعض الصور التذكارية.
إذا كنت بحاجة لشراء بعض الهدايا ، يمكنك الذهاب للتسوق.
الغداء الأخير في أحد مطاعمك المفضلة في تبليسي.
في المساء: مع الذكريات الطيبة لهذه الرحلة ، عد بأمان إلى المطار الدولي.