نبذة عن العرض

جورجيا هي إحدى مدن منطقة القوقاز في أوراسيا ، أي أنها تقع في غرب آسيا وأوروبا الشرقية ، وهي من المدن الجبلية على الساحل الشرقي للبحر الأسود ، وتحد تركيا وأرمينيا من الجنوب ، أذربيجان من الشرق وروسيا من الشمال والبحر الأسود من الغرب. وفقًا لإحصاءات عام 2007 ، كان عدد سكان أول دولة قبلت المسيحية في القرن الرابع الميلادي حوالي 4.04 مليون نسمة. وبحسب الإحصاء فإن العاصمة تبليسي. نقدم لك باكدج و برنامج سياحي في جورجيا لمدة 13 يوم و 12 ليلة العرض يشمل زيارة اهم معالم سياحية في مدينة تبليسي ومدينة باتومي وأهم مدن جورجيا السياحية

عرض سياحي 13 يوم للعوائل 4 أشخاص الي جورجيا
برنامج سياحي إلى جورجيا لمدة 13 يوم

مقترح الرحلة

الوصول الي تبليسي

في اليوم الأول وبعد الاستقبال في مطار تبليسي الدولي من قبل مندوبي الشركة ثم التوجه الى الفندق لاستلام الغرف. مبيت.

جولة سياحية في مدينة تبليسي

في تاني يوم من ليالي رحلاتنا وبعد الإفطار ، في تمام الساعة العاشرة صباحًا ، سنبدأ جولتنا الأولى من حديقة حيدر علييف ، ثم حمام الكبريت (أبانوت أوباني) ، ثم نذهب لمشاهدة شلال الغابة وجسر الزوجين ، ومن ثم زيارة تبلي تم بناء المسجد عام 2011. بعد ذلك ، سنذهب إلى الحديقة النباتية أعلى التل ، والتي تغطي مساحة 128000 متر مربع ، ثم نزور تمثال الملكة تمارة المعروف باسم "أم الأم". يقوم الجورجيون بعد ذلك بزيارة قلعة ناريكالا القديمة ، ثم ركوب التلفريك نزولاً عبر الجبل ، ثم التوجه إلى المطعم التركي لتناول العشاء ، ثم العودة إلى الفندق للراحة.
في تمام الساعة السابعة مساءً سنبدأ جولة المدينة من شارع روستافيلي الشهير حيث يوجد مركز زارا للتسوق ودار الأوبرا والبرلمان القديم ودور السينما ، حتى نصل إلى ميدان الحرية نشاهد التمثال الذهبي للقديس. ماري جورج ، وبعدها سنذهب إلى يوروبا بارك (حديقة ريجا) لمشاهدة النوافير الراقصة وجسر السلام الشهير إلى منطقة شاديني ، حيث يوجد العديد من المطاعم والمقاهي ذات الطراز الأوروبي والعربي ، ثم نذهب للمطعم لتناول العشاء ثم بعد ذلك العودة الى الفندق .

جولة في معالم جورجيا السياحية

بعد الإفطار وفى تمام الساعه العاشرة صباحا سوف نبدأ رحلتنا الى قلب جبال القوقاز. بعد 40 دقيقه من التحرك سوف نصل الى قلعة انانورى التاريخية الواقعة على نهر اراجفى. المنطقة تتميز بجمال غير عادى للطبيعة سوف نقضي بها بعض الوقت لالتقاط الصور التذكارية وزيارة الأماكن الاثرية ثم بعد ساعه تقريبا سوف نصل الى بلدة جوداورى ثم نتوجه الى الفندق لاستلام الغرف .مبيت

جولة في مدينة كازبيجى

بعد الإفطار في تمام الساعة العاشرة صباحاً نتجه إلى قمة جبال القوقاز على ارتفاع 5500 متر ، وتقع مدينة كازبيجي على حدود جورجيا وروسيا. سنأخذ سيارة جيب إلى قمة الجبل. المشهد هناك يفوق الوصف أو الخيال ، الغيوم تعانق قمم جبال القوقاز. سننتهز الوقت لالتقاط صور تذكارية ، ونقدر المناظر الطبيعية للقوقاز ، ثم نتوجه إلى الفندق في الطريق القديم ليلاً.

الوصول الى مدينة بورجومي

بعد الإفطار في الفندق عند الساعة العاشرة صباحا سوف نتوجه إلى مدينة بورجومي الساحرة المشهورة بمياهها الكبريتية وجبالها الخضراء المهيبة ، وسوف نذهب إلى الفندق ونستقبل غرف ضيوفنا. ثم اذهب إلى الحديقة الوطنية وهي من أكبر المنتزهات في أوروبا ، استقل التلفريك ، وشاهد الشلال ، واستمتع بمسبح الكبريت ، ثم اذهب إلى الفندق لالتقاط الغرفة.

جولة في كهوف فاردزيا

بعد الإفطار ، في تمام الساعة العاشرة صباحًا ، التوجه إلى كهوف ورزية التي بنتها الملكة تمارا والدة الجورجيين ، ثم إلى مدينة أخالتسيخي حيث توجد قلعة الرباط التاريخية التي بنتها الإمبراطورية العثمانية وهي تعتبر جوهرة جورجيا.

زيارة مدينة باتومى

بعد الإفطار ، في تمام الساعة العاشرة صباحًا ، سوف نغادر بورجومي ونتوجه إلى باتومي ، إحدى أجمل مدن أوروبا ، على بعد 20 كيلومترًا من الحدود التركية ، ونقوم بتسجيل الوصول إلى الفندق للراحة.

المساء: سنبدأ جولتنا من ميدان أنجيلا ميركل ، ونزور برج الأبجدية الجورجي والتماثيل المتحركة لقصص الحب ، ثم نواصل السير في الشارع إلى عرض حلبة الرقص. بعد ذلك ، اذهب لتناول العشاء ثم عد إلى الفندق - مبيت.

جولة في معالم مدينة باتومي السياحية

بعد الإفطار الساعة العاشرة صباحا سنبدأ بزيارة أجمل وأكبر محمية طبيعية في جورجيا - الحديقة النباتية المطلة على ساحل البحر الأسود. نباتات من دول مختلفة. بعد ذلك ، وقت حر للاستمتاع بالأنشطة البحرية على الشاطئ ، ثم التوجه إلى أحد المطاعم التركية لتناول طعام الغداء ، ثم العودة للفندق للراحة.

مساءً: استقل التلفريك إلى أعلى الجبل ، المطل على المدينة من أعلى الجبل ، توقف لفترة ، بعد الاستمتاع بالمناظر الجميلة ، استقل التلفريك مرة أخرى ، ثم نذهب إلى المطعم لتناول العشاء ، و ثم نذهب لتناول الغداء ثم نعود إلى الفندق.

زيارة بلدة ماخونساتي

بعد الإفطار في الساعة العاشرة صباحًا ، توجه 28 كيلومترًا غربًا إلى مدينة ماكوينساتي ، وقم بزيارة شلال ماكوينساتي وجسر الملكة تمارا ، حيث توجد روعة الطبيعة التي لا مثيل لها في العالم ، ثم العودة إلى باتومي لمشاهدة عرض الدولفين ، ثم قم بزيارة نوري بحيرة مجانية ، ثم العودة إلى الفندق - مبيت

زيارة جنة مارتفيلى

بعد الفطور ، نغادر باتومي في الساعة العاشرة صباحًا ونتوجه إلى Martville Paradise ، على بعد حوالي 50 كيلومترًا من كوتايسي ، العاصمة الثانية لجورجيا. استمتع بالقوارب المطاطية والمدن الطبيعية الساحرة في الوادي الضيق ، وبعد ذلك سنقوم الذهاب فندق التقاط الغرفة .

زيارة كهوف ساتابليا وبروميثيوس

بعد الإفطار ، في الساعة 10 صباحًا ، سنتوجه إلى كهفي ساتابوليا وبروميثيوس. في Sataplia Cave ، سنرى أحافير ونماذج للديناصورات ، ونستمتع بالسير على الجسر الزجاجي ، ثم سنذهب إلى ثاني أطول كهف في أوروبا - كهف بروميثيوس. بعد ذلك ، توجه إلى وادي Okats الذي يبلغ طوله 16 كيلومترًا للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة ، وفي المساء ، توجه إلى العاصمة تبليسي وقم بتسجيل الوصول في الفندق مساءً.

زيارة بحيرة السلاحف كوستوبا

بعد الإفطار في تمام الساعة العاشرة صباحا سنذهب إلى بحيرة ترتل كوستوبا للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة ، وركوب قارب مطاطي ودراجة في البحيرة ، ثم التوجه إلى منتزه فقيه ، أحد أجمل الحدائق في تبليسي ، ثم تناول الغداء في مطعم عربي أو تركي ، وبعد ذلك سنأخذ القطار الكهربائي إلى مدينة الملاهي على قمة متاتسميندا بارك سيتي ، يمكنك مشاهدة برج البث التلفزيوني وحديقة الديناصورات ، استمتع بالترفيه الحديث. كما توجد بعض المطاعم والمقاهي في المنتزه ، فمدينة بيليس المشهد جميل ، ثم نذهب للمطعم لتناول العشاء ، ثم نعود إلى الفندق - مبيت.

العودة الى الديار

بعد الإفطار ، سوف نتوجه إلى مطار تبليسي الدولي ونتمنى لك رحلة عودة سعيدة.