نبذة عن العرض

من أجمل الوجهات السياحية في العالم هي قيرغيزستان ، لأنها من المدن التي تضم العديد من المعالم السياحية ، يمكنك الذهاب والاستمتاع بوقتك ، لاحتوائها على مجموعة متنوعة من المعالم السياحية سوف تقضي وقتًا سعيدًا فيه. إذا كنت لا تعرف إلى أين تذهب خلال رحلتك ، يرجى اتباع برنامج سياحي 5 أيام في قيرغيزستان الجميلة هذه التي تشمل العديد من المعالم السياحية وأفضل الأسواق وأفضل الفنادق وقضاء إجازة فريدة.

برنامج سياحي 5 أيام في قيرغيزستان
برنامج سياحي 5 أيام في قيرغيزستان

مقترح الرحلة

الوصول الى قرغيزستان

الوصول إلى قيرغيزستان ، إحدى أجمل المدن السياحية في العالم ، لما تتمتع به من معالم سياحية خلابة ومناظر طبيعية خلابة.
اذهب إلى بحيرة إيسيك كول ، وهي إحدى البحيرات الجبلية الكبيرة بطول 180 كيلومترًا وعرضها 70 كيلومترًا ، وتعرف أيضًا باسم "لؤلؤة السماء" ، حيث ستقضي وقتًا ممتعًا ، وستكون قادرًا على التخييم والسباحة والاستمتاع بتجربة الصيد.
ثم توجه إلى حديقة الأهاشا والتي تعتبر من أجمل الوجهات السياحية. وتتميز بمناظرها الخلابة ، وتحيط بها الجبال ، كما توجد مساحة خاصة للأطفال لقضاء وقت ممتع باللعب هناك.
للتعرف على قيرغيزستان ، ستتوجه إلى أوك بلازا ، أحد أهم الحدائق في قيرغيزستان ، حيث ستتمتع بأشجار البلوط الطويلة التي يعود تاريخها إلى عام 1890 م ، بالإضافة إلى العديد من النباتات الجميلة والرائعة.
يتكون المربع من جزأين ، الجزء الأول يمثل المناظر الطبيعية مثل أشجار البلوط ، والجزء الثاني يمثل التاريخ ، لاحتوائه على العديد من المباني والكنائس القديمة.
تم بناء النافورة المكونة من 12 وعاء ، وطولها 11 مترًا ، لإحياء ذكرى جنود الجيش الروسي.

جولة سياحية في دولة قيرغيزستان

في بداية اليوم السياحي ستتوجه إلى شلال بيلوجوركا الذي يعتبر من أجمل مناطق الجذب الطبيعية في المنطقة ، ويبلغ ارتفاعه 60 متراً ويشكل أسفله بحيرة جميلة جداً. ستكون قادرًا على قضاء وقت ممتع للغاية هناك. يمكنك استئجار معسكرات ومعرفة المزيد عن البحيرات التي توجد بها قوارب ، ويمكنك القيام برحلات جميلة مع أصدقائك وأقاربك ، كما يمكنك الذهاب للصيد
سيتم تقديم الإفطار في أحد أشهر المطاعم في المنطقة.
ثم توجه إلى بحيرة Songkul Lake ، على ارتفاع 3 كيلومترات فوق مستوى سطح البحر ، حيث ستقضي وقتًا ممتعًا. يجب أن تأخذ أحد القوارب لزيارتها ، والذهاب لصيد الأسماك ، ويمكنك السباحة في المياه الصافية.

جولة سياحية في الحديقة النباتية وميدان ألا تو

بعد الإفطار في الفندق ، توجه إلى ساحة ألتو وهي من أهم الوجهات السياحية في قيرغيزستان ، وفي العاصمة بيشكيك ، ستقضي وقتًا ممتعًا فيها ، ستشاهد تمثال ماناس على النافورة. أشجار جميلة.
يمكنك المشاركة في أحد الحفلات التي تقام في الساحة مثل الكرنفال واليوم الوطني والبرامج الترفيهية المتنوعة.
قم بزيارة متحف الفن الرائع الذي يضم العديد من اللوحات والمنحوتات النادرة والعديد من الأعمال الفنية الجميلة. في Alla To Square في شارع سوفيتسكايا ، يمكنك الاستمتاع بوجبة غداء لذيذة في مطعم قريب يقدم مأكولات لا تقاوم.
اذهب إلى الحديقة النباتية التي شيدت عام 1938 وكانت أول حديقة في قيرغيزستان وتعتبر من أفضل الحدائق في آسيا والاتحاد السوفيتي ، وسوف تتعرف على العديد من أشجار الفاكهة النادرة والنباتات والورود.

مشاهدة أهم المعالم السياحية في قيرغيزستان

ادخل إلى المتحف الوطني الذي يحتوي على مئات العناصر الرائعة والنادرة التي تعود إلى العهد السوفييتي مثل السجاد الفاخر والمنسوجات والحرف اليدوية ، بحيث يحتوي على 3 طوابق ويمكنك التعرف على:
يحتوي الطابق الأول على بقايا تراث قيرغيزستان.
في الطابق الثاني ستجد إرث الفترة الشيوعية.
في الطابق السفلي توجد مقتنيات مصنوعة من الذهب الخالص والفضة النقية. ما لم تدفع أكثر ، لا يمكنك الذهاب إلى هذا الطابق.
اذهب إلى أوك بارك ، حيث توجد منطقة خضراء كبيرة جدًا ، والعديد من المنحوتات والتماثيل الغريبة المنتشرة في الحديقة.
اذهب إلى حديقة بانفيلوف ، وهي أيضًا واحدة من الحدائق الجميلة في البلاد.

جولة الي أهم المعالم السياحية في قيرغيزستان

اذهب إلى ساحة النصر ، والتي تعتبر نصبًا تذكاريًا لإحياء ذكرى النصر في الحرب العالمية الثانية. تحتوي ساحة النصر على العديد من عوامل الجذب مثل النوافير والمساحات الخضراء وألعاب الأطفال والمحلات التجارية والعديد من المطاعم
اذهب إلى Erkendik Park ، حيث ستقضي وقتًا ممتعًا مع أطفالك أو أحبائك. إنه مكان ممتع للأطفال ومكان مريح للكبار وطبيعة خلابة.
قم بزيارة معرض الدب للصناعات اليدوية والذي يحتوي على العديد من الحرف اليدوية التي ستعجبك.
اذهب إلى سوق دور دوي وهو من أكبر البازارات في آسيا وسبب شهرته أنه يوجد مجموعة كبيرة من المنتجات المختلفة تنتمي هذه المنتجات إلى الصين وروسيا وهذا البازار مقسم إلى عدة أقسام حسب أنواع البضائع المباعة في كل قسم.
اقض وقتًا في البحيرة المالحة ، بالإضافة إلى حقيقة أن البحيرة لها تأثير علاجي ، ستقضي أيضًا وقتًا لا مثيل له في الاسترخاء فيها.
قيرغيزستان لديها أجمل سوق لبيع المنتجات الرائعة
يمكنك الذهاب إلى ساحة علاء تو سكوير والتي تعد من أهم مناطق الجذب السياحي للتسوق. تم إنشاء هذه الساحة في عام 1984 ، وهناك العديد من التماثيل القديمة في الداخل ، ويمكنك رؤية نافورة ماناس. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا المشاركة في أحد الحفلات التي تقام في الساحة ، مثل الاحتفالات العرقية والترفيهية والكرنفالات الاحتفالية المليئة بالمرح والتنوع.
أتمنى لكم رحلة سعيدة في قيرغيزستان