نبذة عن العرض

يحلم كثير من الناس بزيارتها لما تتمتع به من ثروة من المقومات السياحية الرائعة ، حيث تجذب السياح من جميع أنحاء العالم للتعرف عليها وقضاء بضعة أيام فيها ، ويوجد بها العديد من المعالم السياحية المختلفة في علم الآثار ، بين الترفيه والمناظر الطبيعية ، يمكنك قضاء عطلة ممتعة مع عائلتك أو أصدقائك. عشاق السفر ، نوفر لكم برنامج سياحي 10 أيام في مصر لشخصين، وتأخذكم لزيارة أجمل مدينة سياحية في مصر ، وزيارة عدد من المعالم السياحية الفريدة.

برنامج سياحي 10 أيام في مصر لشخصين
برنامج سياحي 10 أيام في مصر لشخصين

مقترح الرحلة

الوصول الي القاهرة

وصل إلى مدينة القاهرة المصرية المشهورة بجمالها الساحر. تتميز هذه المدينة بوجود عدد كبير من المعالم السياحية المتنوعة والجذابة التي يمكن للسياح زيارتها وقضاء أوقات ممتعة.
بدءًا من جولة في المدينة ، تعرف على أروع معالمها وأجواءها الممتعة ، يمكنك المشي أو القيادة.
اختر أحد مطاعم المدينة وتذوق أشهى وأشهر الأطباق المصرية. زيارة مول العرب أكبر مركز تسوق سياحي في جمهورية مصر والذي يتميز بحجمه وعدة أجزائه. يسمح مكان مع أطفال لأطفالك بقضاء بعض الوقت في اللعب في رحلة التسوق الكبيرة هذه في مركز التسوق ، ويمكنك العثور على الملابس والأجهزة الكهربائية والأثاث والهدايا التذكارية وما إلى ذلك التي تحتاجها. بالإضافة إلى وجود علامات تجارية مشهورة عالميًا ، فإن هذه المنتجات معروفة أيضًا بجودتها العالية. هناك سينما ، يمكنك الجلوس هناك لفترة من الوقت.
بعد التسوق اختر أحد مطاعم المول أو كوفي شوب يطل على حلبة الرقص في المول ، لأن هذه الأماكن تجلب لك مناظر خلابة وجميلة ، يمكنك قضاء المساء هناك.

جولة في الأماكن السياحية في القاهرة

الصباح: تبدأ جولتك في التاريخ المصري بزيارة المتحف المصري بميدان التحرير للتعرف على تاريخ الفرعون القديم والحضارة المصرية القديمة ، ويضم المتحف أكثر من 120 ألف قطعة أثرية ثقافية.
قم بزيارة أهرامات الجيزة وأبو الهول ، إحدى عجائب الدنيا السبع القديمة ، والتي يعود تاريخ بنائها إلى أكثر من 5000 عام ، ثم قم بزيارة أبو الهول ، الحارس الأمين لمصر ، والذي يحتوي على المعبد الجنائزي.
اختر مطعمًا للمأكولات الراقية في المدينة وتناول الغداء هناك.
قم بزيارة مصنع للعطور ، حيث يمكنك التعرف على كيفية صنع العطور المصرية القديمة وشراء بعضها.
قم بزيارة معهد البردي حيث يمكنك مشاهدة الطرق القديمة لصنع ورق البردي وشراء الهدايا التذكارية في هذا المكان الجميل. يمكنك أيضًا كتابة اسمك بالهيروغليفية ، وهي اللغة المصرية المستخدمة في الماضي. مساءً: زيارة خان الخليلي. هناك يمكنك أن ترى أحد أقدم الأحياء المصرية القديمة. يشتهر هذا السوق بأصالته وعراقته. يضم العديد من مناطق التسوق ، كل قسم مخصص لنوع معين من البضائع المصرية ، بالإضافة إلى قسم خاص لعرض القطع الأثرية المصرية القديمة.
بعد رحلة التسوق ، اجلس في مقهى حاج شعبان والتقط بعض الصور التذكارية.

الوصول الي مدينة الأسكندرية وعمل جولة سياحية

الصباح: المغادرة في الصباح الباكر لزيارة مدينة الإسكندرية ، استقل حافلة سياحية للذهاب إلى هناك ، إنها رحلة ممتعة للغاية. تشتهر الإسكندرية بأنها منارة العلم ، بلد كليوباترا والإسكندر الأكبر ، بالإضافة إلى مكتبة الإسكندرية الضخمة ، فهي تضم أكثر من 500 ألف كتاب ومخطوطة أثرية ، وهي من أجمل المواقع الأثرية التي تستحق الزيارة.
يوجد في المنطقة مطعم يسمى مطعم فيش ماركت يشتهر بتقديم مجموعة متنوعة من الأطباق المصرية لجميع الأذواق.
زيارة التاريخ القديم لكورنيش الإسكندرية ، ممثلة بقلعة قايتباي ، التي شيدت على أنقاض منارة الإسكندرية القديمة ، إحدى عجائب الدنيا السبع القديمة.
قم بزيارة العمود وهو أحد الآثار الرومانية القديمة والشهيرة في مصر ، والعمود مصنوع من الجرانيت الأحمر ، ويتكون العمود من قطعة واحدة يبلغ طوله 20.75 مترًا ، ويبلغ الارتفاع الكلي للعمود بما في ذلك القاعدة حوالي 26.85 مترا. زيارة قصر المنتزه أحد القصور الملكية المصرية التي بناها الخديوي عباس حلمي الثاني بالإسكندرية.
مساءا: بعد الجولة ارجع الى فندقك بالقاهرة.

الوصول الي مدينة شرم الشيخ

الصباح: اصطحب الحافلة مبكرا إلى شرم الشيخ ، تشتهر هذه المدينة بغناها وأجملها وأروع معالمها السياحية ، فهي تجذب السائحين لزيارتها والتعرف عليها ، ورؤية أجمل المناظر الخلابة والاستفادة منها في الروح جمالها يعطي الراحة والسلام للروح.
أجمل ما يميز هذه المدينة هو موقعها الاستراتيجي ، حيث تقع عند تقاطع خليج العقبة وقناة السويس على طول البحر الأحمر ، مما يجعلها مدينة سياحية ممتازة.
تبدأ رحلتك إلى هذه المدينة بالتجول حولها ، والتعرف على أبرز معالمها السياحية ، والاستمتاع بأجوائها اللطيفة.
اختر مطعمًا في المدينة لأخذ قسط من الراحة والاستمتاع بوجبة مصرية لذيذة.
استكشف المدينة سيرًا على الأقدام واستمتع بالأجواء الليلية الهادئة للمدينة.

زيارة أشهر أماكن السياحة في شرم الشيخ

الصباح: اذهب إلى أحد شواطئ المدينة ، واستمتع بالمناظر الساحرة ، وانطلق بك إلى عالم من الخيال والرومانسية ، ومارس بعض الرياضات المائية هناك (مثل السباحة ورحلات القوارب) لاستعادة وتجديد شباب جسمك واكتساب الراحة والراحة استرخ في البحر واجلس على الشاطئ وانتظر الأنشطة الترفيهية.
اختر مطعمًا في المدينة لتناول طعام الغداء وخذ قسطًا من الراحة. القيلم برحلة بحرية لزيارة محمية رأس محمد لمشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك الملونة المتنوعة والفريدة وتعتبر هذه المحمية واحدة من أجمل المحميات التراثية الطبيعية الموجودة في العالم، بالإضافة لذلك يوجود فيها الكثير من أنواع الكائنات البحرية المختلفة.
مساءً: زيارة خليج نعمة حيث يعد من أجمل المناطق المميزة ببئتها الساحرة والجميلة وذلك مثل مياه البحر الأحمر المتميزة بوجود الشعاب المرجانية الرائعة، والرمال الناعمة، إضافة إلى الجو اللطيف المميز، يقدم هذا الخليج مجموعة مميزة من الأنشطة الممتعة ومنها إمكانية السباحة في هذا الخليج، ومشاهدة الأسماك الملونة والشعاب المرجانية في قاع الخليج وذلك من خلال المراكب الزجاجية التي تأخذكم برحلة مثيرة تمنحكم فرصة العيش بأجمل أجواء المغامرة بالإضافة إلى أنشطة الغوص بالقوارب الشراعية والتزلج على الماء لتتمكنوا من قضاء أوقات ممتعة وسعيدة.

جولة في السوق القديم في شرم الشيخ

الصباح: توجه إلى أحد شواطئ شرم الشيخ المشهورة بجمالها الخلاب والمعروف بتقديم كافة الخدمات التي يحتاجها السياح للراحة والاسترخاء على الشاطئ.
الغداء: اختر أحد المطاعم الموجودة على الشاطئ واستمتع بالغداء أمام إطلالة خلابة على البحر.
قم بجولة على متن قارب زجاجي ، حيث يمكنك رؤية الشعاب المرجانية الجميلة والعديد من الأسماك ذات الألوان المختلفة تسبح تحت سطح البحر.
المساء: قم بزيارة السوق القديم والتجول للاستمتاع بأجواء الليل الأنيقة ، حيث يمكنك مشاهدة العديد من السلع المصرية المختلفة وشراء بعض الهدايا التذكارية من هذا المكان الرائع.
بعد التسوق ، اختر المطعم في هذا السوق للراحة ، أو يمكنك قضاء الليل هناك.

ممارسة الأنشطة في شرم الشيخ

الصباح: اذهب إلى أحد شواطئ المدينة واستمتع بصباح خاص في أجواء طبيعية منعشة وهواء نقي. يمكنك أيضًا السباحة والتجول هناك ، وقضاء بضع ساعات جالسًا على الشاطئ ، حيث الجو الهادئ لهذا المكان اللطيف يجلب الراحة والاسترخاء.
يمكنك الاستمتاع بالغداء على الشاطئ الخارجي.
تعتبر رحلة ألف ليلة وليلة من أجمل الليالي التي يقضيها كل السائحين في شرم الشيخ. أولا الذهاب إلى المسرح لمشاهدة الأصداء وآلاف خيول الليل والإبل والرقصات ، ثم الذهاب إلى مسرح آخر لمشاهدة أجمل وأشهر العروض في الفولكلور المصري ، والتمتع بأجواء البحيرة الخيالية في المسرح ، ومشاهدة أكثر العروض سحرا. عروض الصوت والضوء.

جولة في ملاهي أكوا بارك في شرم الشيخ

في الصباح: قم بزيارة أكوا بارك شرم الشيخ حيث تعتبر أكوا بارك من أشهر سلاسل المنتزهات المائية في جمهورية مصر العربية ، وتقع على هضبة أم السيد بالقرب من مطار شرم الشيخ الدولي ، وتتميز هذه اللعبة الترفيهية الحديقة هي: يأتي عدد كبير من السياح والسياح المحليين للاستمتاع بجوها الترفيهي.
تعد هذه الملاهي من أجمل وأفضل مدن الملاهي في شرم الشيخ لأنها تضم ​​مجموعة من أجمل وإثارة وتنوع الألعاب المائية ، بالإضافة إلى تصميمها الداخلي والخارجي الفريد والفريد من نوعه ، باعتماد الأساطير القديمة من عصر علاء الدين وشكل بيت الحكاية العربية ، والفرق في هذه الحديقة هو أن جميع الألعاب الموجودة بداخلها مناسبة للكبار والصغار. من الرائع قضاء بضع ساعات في أجمل جو من التسلية والمرح. مغامرة رائعة مع العائلة.
في المساء: مغادرة شرم الشيخ والعودة للقاهرة والبقاء هناك حتى المغادرة.

زيارة الأماكن السياحية في القاهرة

الصباح: تجول في مدينة القاهرة ، وتعلم المزيد ، وقم بزيارة أكبر عدد ممكن من الأماكن والمجتمعات الشعبية للحصول على فهم بسيط للحياة التقليدية في مصر.
قم بزيارة قلعة صلاح الدين فاتح الحروب الصليبية ، بطل الحرب والسلام ، ومسجد محمد بقلعة صلاح علي ، حيث يمكنك مشاهدة أجمل مناظر القاهرة من الجو ، اقض بضع ساعات في استكشاف هذه المدينة القديمة القلعة التاريخية
مساءً: خذ إحدى السفن السياحية العائمة على البحر ، وأثناء الرحلة البحرية ، يمكنك الاستمتاع بالعشاء على سطح السفينة ، وقضاء أجمل الأوقات في الأجواء الطبيعية المنعشة والهادئة ، وجلب الاسترخاء ، ثم مشاهدة أكثر العرض الفلكلوري لفرقة اليخت الشرقية التي تشتهر بعروضها الموسيقية الرائعة ، وعرض رقصة التنورة ، وقضاء أمسية خاصة هناك.

العودة للديار

في الصباح: يمكنك اختيار الأنشطة المفضلة لديك بحرية في العاصمة المصرية ، مثل زيارتها أو زيارة بعض الأماكن المفضلة لديك أو زيارة أحد الأسواق المصرية.
الغداء: استمتع بآخر وجبة مصرية في المدينة ، ثم استعد للذهاب إلى المطار.
المساء: الذهاب إلى المطار ، خذ أروع الذكريات وأسعد اللحظات ، التقط مجموعة من الصور التذكارية الجميلة لك في مختلف المعالم السياحية في مصر ، واترك جمهورية مصر الرائعة
نتمنى لك عطلة سعيدة