نبذة عن العرض

 

ستتمكن من قضاء إجازة فريدة في مكان جميل وساحر في المغرب. إذا كنت من الأشخاص الذين يرغبون في قضاء إجازة لن تتكرر في حياتك فعليك الانتباه إلى خطة السفر هذه الخاصة بالمغرب والتي تشمل أجمل المعالم السياحية وأفضل الفنادق بالإضافة إلى أفضل المنتجات أفضل المتاجر نقدم لك برنامج سياحي لمدة 5 أيام في المغرب تضمن لك عطلة سعيدة وفريدة من نوعها 

برنامج سياحي لمدة 5 أيام في المغرب
برنامج سياحي لمدة 5 أيام في المغرب

مقترح الرحلة

الوصول الى الدار البيضاء

وصل المغرب - الدار البيضاء (الدار البيضاء) ، وترك أمتعته في الفندق للاستعداد للمغادرة ، وبدء اليوم الأول للسياحة في المغرب ، والمناطق الخضراء والمدن الساحرة.
اذهب إلى مسجد الحسن الثاني ، وهو أكبر مسجد في الدار البيضاء بإطلالة جميلة على المحيط الأطلسي ، وهو كبير جدًا ويتسع لما يصل إلى 100 ألف شخص ، وقد بناه ميشيل بينسو.
اذهب إلى المتحف اليهودي ، وهو المتحف الوحيد في الدولة الإسلامية ، ويحتوي على العديد من الكتب الدينية ، بالإضافة إلى العديد من التحف والملابس الخاصة بالجالية اليهودية في المغرب.
منتزه السندباد من اجمل الحدائق في المغرب ويصلها كثير من السائحين كل عام وهذا هو المكان المفضل للاطفال وسيكون هذا اول يوم سياحي في المغرب.

السياحة في شيفشان

اليوم الثاني - من الدار البيضاء إلى شفشاون.
اقض يومًا ممتعًا في مدينة شفشاون المغربية الساحرة ، وبعد الإفطار في الفندق ، ستتوجه إلى منطقة الجذب السياحي المثيرة للاهتمام في شفشاون.
اذهب إلى القصبة في شفشاون ، هذا هو المكان الأول الذي يستحق الزيارة لأنه أول مبنى تم بناؤه بالداخل.
التوجه إلى المتحف الإثنوغرافي في القلعة القديمة والذي يحتوي على العديد من الممتلكات النادرة التابعة للحضارة الأندلسية والحضارة اليهودية التي عاشت في المدينة عند تأسيس المدينة.
توجه إلى حي السويقة ، أهم أحياء المغرب ، وسترى العديد من المنازل القديمة العائدة للعائلات الأندلسية القديمة. توفر الألوان البيضاء والزرقاء الزاهية لمجمع السويقة راحة نفسية كبيرة للسياح. يمكنك شراء الهدايا التذكارية من مكان قريب لأنه يحتوي على العديد من الأكشاك والمتاجر الصغيرة اللطيفة التي تبيع المنتجات المصنوعة يدويًا.
اقض بقية اليوم في شلال أكجول ، والذي سيضيف متعة لا تتكرر إلى يومك. يمكنك السباحة هناك والاستمتاع بالمناظر المحيطة بالشلال قبل العودة إلى الفندق.

جولة سياحية في مدينة فاس

بعد الاستمتاع بوجبة إفطار لذيذة في الفندق ، ستتوجه إلى واحدة من أجمل مدن المغرب التي تضم العديد من المعالم السياحية الرائعة ، أولاً ستتوجه إلى مدينة فاس القديمة.
عند وصولك إلى البلدة القديمة ، سترى متاجر صغيرة جنبًا إلى جنب في الشوارع الضيقة ، ستستمتع بجولة في الشارع وتتعرف على الثقافة المغربية.
قم بزيارة مدبغة الشوارة. سوف تتعلم كيفية صبغ الجلد في حمامات صغيرة بألوان مختلفة. سترى أنها تشبه خلية نحل تعمل في كل نشاط.
اذهب إلى جامع وجامعة القرويين ، ففاس بها أكبر مسجد في إفريقيا ومن أقدم الجامعات. يمكنك التعرف عليهم عن قرب من خلال الدليل هناك.
اذهب إلى Clock Cafe لتناول طعام الغداء ، إنه أحد المقاهي الموصى بها.
اذهب إلى القصر الملكي. هذا أحد المعالم السياحية التي يجب زيارتها قبل مغادرة فاس. على الرغم من أنه لا يمكنك الدخول ، يمكنك النظر إليه من الخارج ، وإلقاء نظرة على الصور الموجودة على الحائط ، والتجول لإلقاء نظرة على على الأبواب البرونزية الضخمة المصنوعة يدويًا.

السياحة في مدينة صويرة

بعد تناول وجبة الإفطار في الفندق ، ستتوجه إلى مدينة الصويرة الساحرة ، وهي منتجع سياحي في المغرب.
إن وصولك إلى المدينة ورؤية أسوارها العالية يترك لك انطباعًا عميقًا ، فعندما تراها ستكون بالتأكيد في مدينة سياحية ساحرة مليئة بالمعالم السياحية الرائعة ، وسوف تتعرف عليها وتاريخها.
اذهب إلى مدينة الصويرة القديمة ، إحدى الوجهات السياحية المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي عام 2011 ، وستنبهر بجمال هندستها المعمارية وشوارعها ، فضلاً عن تنوع المحلات التجارية.
ستعطيك زيارة متحف سيدي محمد بن عبد الله في قصر يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر لمحة عن العديد من المجموعات القديمة والنادرة الجميلة.
يقضي باقي الوقت على شواطئ الصويرة ، يمتد الشاطئ لأكثر من 10 كيلومترات وهو من الأماكن الجميلة لقضاء وقت ممتع ، لأنه إلى جانب استئجار قارب مائي وركوب قارب ، يمكنك أيضًا اسبح و اصطاد لتعرف البحر ثم ارجع للمدينة.

زيارة الى مدينة مراكش

سيكون آخر يوم سياحي في مراكش ، المدينة السياحية الرائعة التي تضم العديد من المعالم السياحية الجديرة بالزيارة ، ويطلق عليها المغاربة المدينة المجنونة.
أول معلم سياحي يستحق الزيارة هو قصر البديع الذي يعود تاريخه إلى عام 1578 بعد الميلاد وتم بناؤه في عهد السلطان السعدي. إنه قصر رائع في المدينة ، بالرغم من نقل ممتلكاته القديمة إلى مكناس ، فلا بأس من الذهاب إليه لأنه لا يزال جميلاً ، لذا يمكنك التقاط الصور بجوار أعمدته العالية وتسلق المباني. جبال الأطلس.
اذهب إلى مدرسة بن يوسف لأنها من المباني العظيمة التي يتواجد فيها الطلاب الذين يدرسون القرآن. يعتبر الآن نصبًا قديمًا به تماثيل قديمة وزخارف ونقوش قديمة رائعة.
تناول الغداء في أحد المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات المغربية الشرقية.
اذهب إلى Maison de Photographyie (Maison de Photography ، وهو أحد المتاحف الأكثر شعبية للمقيمين والسياح المغاربة الذين يأتون لزيارتها. سوف تقدر تاريخ وحضارة المغرب الخالدة في الصور).
باقي الوقت مجاني لاستكشاف المدينة ، والاستمتاع بالعشاء أو حجز حمام مغربي ، أحد العادات والتقاليد المغربية الشهيرة ، ثم العودة إلى الفندق
اذهب إلى متحف مراكش في وسط مراكش. يمكن إرجاع تاريخ هذا المتحف إلى القرن التاسع عشر. ستبدأ بالجزء الأول وهو الجزء الفني الذي يحتوي على مئات اللوحات القديمة ، ثم الجزء الفني الذي يحتوي على العديد من الأعمال الفخارية النادرة. مصنوع يدويًا ، وأخيرًا الجزء المعدني الذي يحتوي على العديد من الملحقات والعملات المعدنية.
توجه إلى قصر الباهية السياحي ، أحد المعالم السياحية الرائعة في مراكش ، ويمكن إرجاع تاريخه إلى العصر العلوي ، بما في ذلك العديد من الأجنحة والإكسسوارات والأواني والحدائق والقاعات ، وسوف تقضي وقتًا ممتعًا في الجولة التي يشتهر بها الوقت ممرات واسعة رائعة.
إذا كنت تحب التسوق وشراء الهدايا التذكارية ، فسنقوم بإدراج أفضل الأسواق في المغرب لك:
ديب عمر
وحشية السودان
باب مراكش
سوق الجملة
منطقة قيصرية المحمدية
موروكو مول
مركز تسوق أنفا بلس
حي الحبوس
ديب جاريف
أتمنى لك رحلة سعيدة إلى المغرب