نبذة عن العرض

تعتبر روسيا من الدول الغنية بالعديد من المعالم السياحية المختلفة مثل الطبيعة الخلابة والمباني القديمة والمعالم التاريخية مما يجعلها وجهة للسياح من جميع أنحاء العالم لقضاء أجمل أيام الإجازة فيها.

عشاق السياحة في روسيا اخترنا لكم برنامج سياحي لمدة 10 أيام في روسيا يتضمن هذا البرنامج زيارة أجمل مدينتين في روسيا وهما سان بطرسبورغ والعاصمة موسكو.

برنامج سياحي لمدة 10 أيام في روسيا
برنامج سياحي لمدة 10 أيام في روسيا

ويمكنك ايضا مشاهدة عروض روسيا 

و يمكنك ايضا متابعه عروضنا عبر حسابنا في تويتر

ويمكنك ايضا مشاهدة خطة سفر الي روسيا لمدة 15 يومًا 14 ليله

مقترح الرحلة

عند الوصول الى موسكو

عندما نصل إلى موسكو عاصمة روسيا، سوف نقوم بالتوجه إلى الفندق من أجل الحصول على الراحة، والاستعداد لاستقبال اليوم الثاني من أجل التعرف على أجمل الأماكن والمعالم في العاصمة موسكو.

جولة في العاصمة موسكو

سيدي السائح فإن الخطوة الأولى بالنسبة لك هي التعرف على العاصمة الرائعة لموسكو، والبداية هي زيارة تلال سبارو، أو تلال لينين، حيث تعتبر وهي أعلى نقطة في موسكو.
كما أنك ستشاهد أجمل منظر بانورامي للعاصمة بأكملها، ويمنحك المكان أجمل اللحظات في أحضان الطبيعة الخضراء الرائعة.

آخر النهار:
سوف نقوم بجولة في مترو موسكو، وهو نظام النقل السريع الخاص بها، والذي يغطي مدينة موسكو ويضم العديد من اللوحات الفنية والتاريخية الرائعة التي تدهش العقل بجمالها.
ثم التوجه إلى شارع أربات وهو يعتبر من أهم الشوارع في العاصمة موسكو، حيث يتميز بوجود العديد من المقاهي، والمتاحف، والرسامين، حيث ستتمكن من التقاط العديد من الصور التذكارية.

زيارة أهم المعالم الأثرية في موسكو

لعشاق الآثار التاريخية القديمة، هذا اليوم سوف نقوم بزيارة أهم معلم في روسيا، وهو الساحة الحمراء، حيث أنه يعتبر من أهم المعالم ومركز بالنسبة للعاصمة الروسية موسكو، كما أنه يضم الساعة الكبيرة الملونة الشهيرة، والكريمان، يمكنك أيضًا مشاهدة قبر لينين، كما يوجد مجمع التسوق الضخم، كما يوجد أيضاً أهم الكنائس الموجودة في هذه الساحة، ويمكنك القيام بدخول القصر الملكي والاستمتاع بالجلوس هناك.
آخر النهار:
يمكنك القيام بالذهاب إلى السيرك الروسي المشهور عالمياً، وذلك من أجل القيام بتجربة جميلة من الترفيه والمرح.

الذهاب إلى سان بطرسبورغ

وجمال هذه الرحلة لا يكتمل لمن يحبون السياحة إذا لم يزوروا المدينة الأوروبية والعاصمة الثانية لروسيا وهي سانت بطرسبورغ المليئة بالعديد من الأماكن السياحية التي تجذبك لزيارتها، كما يمكنك الذهاب إلى محطة القطار وتجربة ركوب القطار السريع الجديد (الإكسبريس) والذي تم صناعته حديثاً في روسيا.
عند وصولك، قم بالذهاب إلى الفندق من أجل الحصول على الراحة والاسترخاء.
ثم قم بجولة في هذه المدينة الرائعة التي تتميز بجمالها الاستثنائي، للتعرف على أهم معالمها ورؤية المناظر الطبيعية التي تضفي على المدينة جمالاً ساحراً.

جولة سانت بطرسبورغ

قم بزيارة بتركوف أو المنزل الصيفي الذي يحتوي على ما يقرب من 600 نافورة راقصة، كما يوجد به العديد من التماثيل المذهبة والحدائق الرائعة، كما أن هذا المكان سيمنحك الهدوء والاستمتاع بالجمال الطبيعي وسيشعرك بالراح التي ترغب فيها.
ثم عد إلى وسط المدينة بالقارب المطل على دولة فنلندا.
أخر النهار:
اذهب إلى شارع نيفسكي الذي يعتبر من أشهر وأكبر وأجمل شوارعها، حيث يوجد به جميع الماركات العالمية والعديد من المحلات التاريخية التي يمكنك شراء الهدايا منها.

قم بزيارة متحف الإرميتاج

انتقل إلى متحف الإرميتاج، وهو ثاني أكبر متحف في العالم، وذلك من أجل التعرف على أهم إنجازات وأعمال الفنانين الأوروبيين بالداخل.
آخر النهار:
في ساعات الظهيرة عند غروب الشمس ونسيم الهواء الخفيف، لا يوجد شيء أجمل من القيام بجولة في على نهر نيفا في البوت، مروراً بوسط المدينة، وذلك من أجل مشاهدة مناظرها الفاتنة في الليل التي تملأ عينيك بجمالها الرائعة وجاذبيتها الخلابة.

اذهب في رحلة تسوق

قم بجولة في المترو، واقضِ بعض الوقت في التسوق، وتناول الغداء داخل كاليريا مول، ثم عد إلى الفندق لقضاء بعض الراحة.
آخر النهار:
اذهب إلى الجسور المتحركة التي تفتح ليلاً لمراقبة مرور السفن التجارية والاستمتاع بأجمل المناظر في المياه التي تزين هذه المدينة الجميلة ليلاً، بينما يمكنك التنزه حول المدينة.

قم بزيارة ألعاب مدينة سانت بطرسبورغ

في الصباح هو وقت للراحة والاسترخاء ويمكنك اختيار أنشطتك المفضلة كالتسوق أو الذهاب إلى إحدى الحدائق الجميلة أو غير ذلك.
بعد الساعة الرابعة مساءً يمكنك الذهاب إلى أكبر مدينة للألعاب في روسيا واستمتع بأجمل أجواء الفرح والمغامرة، كما يمكنك الجلوس في أجمل الحدائق هو الاستمتاع بالطبيعية الخلابة والتمتع باستنشاق الهواء الطلق النقي.

العودة إلى العاصمة موسكو

في الصباح، توجه إلى محطة القطار السريع (الإكسبريس) وانطلق إلى العاصمة موسكو، وعند الوصول، توجه إلى فندقك من أجل الحصول على بعض الراحة.
في المساء يمكنك الاختيار بين:
إما الاقامة في الفندق من أجل الاسترخاء والراحة.
أو يمكنك الذهاب في جولة من أجل حضور العرض الروسي الفلكلوري الرائع في فندق كوسموس، وتحديداً بداخل القاعة الفضائية.

العودة للمنزل

أخيرًا، يمكنك في نهاية الرحلة أن تتوجه إلى مطار العاصمة موسكو من أجل العودة إلى وطنك، ولا تنسى القيام بأخذ الصور التذكارية في الأماكن التي تقوم بزيارتها أو التي تمر بها.