نبذة عن العرض

يطلق عليها العديد من الأسماء الرائعة لإظهار جمالها وجاذبيتها

كوجهة سياحية ساحرة تجذب السياح من جميع أنحاء العالم. عشاق السفر ، نقدم

لك برنامج سياحي في مصر لمدة 10 أيام، حتى تتمكن من قضاء إجازتك بسعادة مع عائلتك أو أصدقائك.

برنامج سياحي في مصر لمدة 10 أيام
برنامج سياحي في مصر لمدة 10 أيام

مقترح الرحلة

الوصول الي مدينة القاهرة

زيارة القاهرة عاصمة مصر ، والمكوث بها حتى المغادرة.
تعد القاهرة من المدن الرائعة التي يأتي إليها السائحين لقضاء وقت ممتع لأنها تضم ​​مجموعة من المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها والتعرف عليها.
قم بزيارة قصر أبو الدين الذي يعد من أشهر المعالم السياحية في القاهرة. إنها تحفة معمارية تاريخية جميلة. شهد هذا القصر أحداثًا مهمة من العهد الإمبراطوري إلى ثورة يوليو عام 1952 ، والتي كانت بداية ظهور القاهرة الحديثة ، وأصبح القصر لاحقًا متحفًا يزوره آلاف السائحين عند زيارتهم للقاهرة.
قم بزيارة المبنى الجديد الموجود بدار الأوبرا المصرية والذي شيدته الحكومة اليابانية لنظرائها المصريين في جزيرة القاهرة ، حيث يوجد العديد من المراكز الثقافية والترفيهية والمتاحف ودور الأوبرا الفنية ، لأنه من المعالم السياحية الجديرة بالزيارة. . زيارة قصر البارون Baron Empain Palace يعد من المناطق السياحية الهامة في القاهرة يتميز بتصميم بنائه الرائع والفريد من نوعه في مدينة القاهرة، تم بناء هذا القصر من قبل المليونير البلجيكي البارون ادوار، ويقع القصر في قلب منطقة مصر الجديدة في القاهرة في شارع العروبة على الطريق الرئيسي المؤدي إلى مطار القاهرة الدولي.

جولة في أشهر أماكن السياحة في القاهرة

في الصباح: زيارة أهرامات الجيزة ، الواقعة على هضبة الجيزة بمحافظة الجيزة ، القاهرة ، وهي من أهم الأماكن التي يقصدها السائحون في القاهرة ، وتقع على الضفة الغربية لنهر النيل. تضم المنطقة 3 أهرامات هي هرم خوفو وهرم خفرع وهرم منقرة ، والتي تم بناؤها منذ حوالي 25 قرنًا. وهي مقابر ملكية من قبل الميلاد ، وسميت كل واحدة على اسم الملك الذي بناها والملك الذي دفن فيها. العمارة متعددة الطبقات هي مرحلة تطوير عمارة المقابر المصرية القديمة. يُعرف الهرم أيضًا بأنه أحد عجائب الدنيا السبع. يمكنك أيضًا استخدام الجمال للتنقل بين الأهرامات. لطيف.
قم بزيارة تمثال أبو الهول ، أحد أشهر المواقع السياحية والأثرية في مصر. إنه تمثال لحيوان مقدس بجسم أسد ورأس إنسان. ويعتقد أن قدماء المصريين كانوا فرعون خفرع عام ميلادي. يقع على هضبة الجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل بالجيزة بالقرب من أهرامات مصر وأمام هرم خفرع وهو أحد أهرامات الجيزة ومن أقدم وأشهر الأهرامات المصرية. التماثيل. مساءً: زيارة الأسواق الشهيرة في مصر ، مثل خان الخليلي وخان الخليلي ، أحد أهم المناطق السياحية في القاهرة. سواء كان ذلك للسياح أو للمصريين ، فإن سوق خان الخليلي يضم معروضات الحرف اليدوية مثل الألواح النحاسية والمنتجات الخشبية والتحف والتذكارات الأخرى ، وينجذب السائحون للشراء كسوق للهدايا التذكارية لزيارة المدينة ، كما يضم العديد من المكتبات الشهيرة. بالإضافة إلينا مقهى الفيشاوي الشهير عند الحديث عن السياحة في القاهرة
زيارة مجمع سيتي ستارز القاهرة ، مجمع سيتي ستارز ، والذي يعتبر من أشهر وجهات التسوق في القاهرة. يعد من أكبر المولات التجارية في المدينة لأنه يضم عددًا كبيرًا من المحلات التجارية بما في ذلك أشهر الماركات العالمية في قطاعي الملابس والأزياء.بالإضافة إلى العديد من المتاجر والمطاعم المختلفة ، هناك أيضًا دور سينما رائعة وترفيه للأطفال. كما يوجد هايبر ماركت سبينيس الشهير في مصر.

زيارة لأشهر أماكن السياحة في القاهرة

زيارة ميدان التحرير الذي يعتبر من أهم وأكبر الساحات في القاهرة. كانت تسمى ميدان الإسماعيلية بسبب الخديوي إسماعيل ، وسميت فيما بعد بميدان التحرير بسبب تحرير مصر من الاستعمار. إنه محاط بالعديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية ، ويتيح لك هذا المكان قضاء وقت ممتع مع عائلتك وأصدقائك ، لأنه بالإضافة إلى التاريخ القديم ، هناك العديد من العناصر التي تجذب السياح لزيارتها. زيارة قلعة صلاح الدين التي تعد من أجمل المواقع التاريخية التي اشتهرت بتاريخها العريق. يعود تاريخها إلى زمن السلالة الفاطمية ، بما في ذلك مسجد ابن طولوم ومسجد السلطان حسن ، والتي تعتبر من أشهر المعالم الإسلامية القديمة في المدينة ، بالإضافة إلى مسجد الرفاعي وغيرها الكثير. المساجد يمكنك قضاء بضع ساعات هناك تتجول فيها وتتعرف عليها بشكل كامل.

جولة في أشهر حدائق القاهرة الشهيرة

في الصباح: بداية اليوم هي زيارة العديد من المتاحف في القاهرة ومنها المتحف المصري الذي يعد من اشهر واشهر المعالم السياحية في القاهرة ومن اقدم المتاحف في العالم فضلا عن المتاحف الاخرى مثل كمتحف أم كلثوم والمتحف القبطي. مدينة القاهرة الجميلة.
قم بزيارة الحديقة الدولية التي تعد من أشهر حدائق ومتنزهات القاهرة ، فهي في طليعة المزارات السياحية بجمالها الساحر. تقع هذه الحديقة في شارع عباس العقاد بمدينة نصر. ما يميز الحديقة أن هناك العديد من الأجزاء ، بما في ذلك العديد من الأشجار والحيوانات والنباتات. كل جزء يمثل جزءًا من بلد / منطقة معينة. ستجد جزءًا فيها. جزء واحد لدولة الإمارات العربية المتحدة و والجزء الآخر هو الجزء الآخر للبحرين والسعودية وينطبق على اليابان والعديد من الدول الأخرى ، حيث يمكنك قضاء ساعات مليئة بالمرح والإثارة مع العائلة أو الأصدقاء. زيارة الأكواريوم بحي الزمالك بالقاهرة ، وهو من الحدائق الجميلة والمميزة في القاهرة ، والتي بنيت في عهد الخديف. تتكون الحديقة من 49 حوضًا للأسماك المتنوعة والنادرة ، مما يتيح لك النظر إليها بتأمل ، وتملأ عينيك بسحرها بجمالها ، وميزة هذه الحديقة أنه إذا نظرت إلى سقف أحد الممرات ، سوف تجدها واحدة من فترات الاستراحة بجانب الأمواج ، فهذه التصميمات ستصدر نغمة حلوة عند المرور في الهواء ، مما يمنحك أجواء طبيعية أجمل وهدوء ولطف. تعتبر هذه الحديقة من أجمل مناطق الجذب السياحي في القاهرة التي تستحق الزيارة.

الوصول الي مدينة الأسكندرية

المغادرة في الصباح لزيارة مدينة الإسكندرية المصرية التي تشتهر بالعديد من الآثار المصرية القديمة ، ويمكنك قضاء عدة أيام هناك وزيارة أشهر معالمها السياحية.
الإسكندرية هي ثاني عاصمة لمصر وواحدة من أجمل مدن مصر ، وتشتهر بالعروس ومدينة البحر الأبيض المتوسط ​​النابضة بالحياة ، وتضم هذه المدينة العديد من المعالم الهامة وتضم أكبر ميناء لمصر في البحر الأبيض المتوسط.
تعد زيارة متحف الإسكندرية القومي من أشهر المعالم السياحية في الإسكندرية. هذا المتحف هو قصر النجار العظيم أسعد باشا. يوجد بالمتحف المئات من الآثار الثقافية الرائعة التي تصف العصور القديمة التي مرت بها مصر ، مثل العصر الفرعون والبطليموس والروماني والإسلامي وحتى العصر الحديث ، كل هذا التاريخ يجعله من أفضل المعالم السياحية في الإسكندرية .. زائر متكرر.
زيارة المدرج الروماني بكوم الدكة احدى اثار العصر الروماني. تم بناؤه في أوائل القرن الرابع الميلادي. يعتبر هذا المسرح من أهم مناطق الجذب السياحي في الإسكندرية.

جولة في أفضل الأماكن السياحية في الأسكندرية

المتحف اليوناني الروماني هو متحف في الإسكندرية ، مصر. يعرض العديد من الآثار الموجودة في الإسكندرية وحولها ، ومعظمها من العصر البطلمي والعصر الروماني في وقت لاحق. فتحت أبوابها للسياح في عام 1892.

جولة في مدينة الإسكندرية

زيارة الحدائق وقصر أنطونيادس في حي سموحة الذي يعد من أقدم وأجمل المناطق السياحية في الإسكندرية ، حيث يأتي السائحون إلى هنا لقضاء أوقات ممتعة محاطة بالطبيعة الخلابة. يعود تاريخ بناء هذا القصر إلى العصر البطلمي في مصر ، سحر وجمال هذا القصر أنه محاط بحديقة كبيرة ذات تصميم رائع ونادر ، لأنه بالإضافة إلى نظافته هناك أنواع مختلفة من النباتات والأشجار والأزهار النادرة والفريدة من نوعها بألوان مختلفة ، حيث يمكنك الجلوس لعدة ساعات ، في هذه الحدائق مجموعة من التماثيل الرخامية بالحجم الكامل للأساطير والشخصيات التاريخية ، بما في ذلك تمثال فينوس المعروف بإلهة الجمال تماثيل فاسكو دي جاما لفاسكو دي جاما وكريستوفر كولومبوس وماجلان وما إلى ذلك. قم بزيارة قلعة كايتبي وهي من اهم الاماكن السياحية في الاسكندرية وهي تقع في نهاية جزيرة فاروس اقصى غرب الاسكندرية وهي محاطة بالبحر من ثلاث جهات وموقعها جذاب للغاية. عروس البحر الأبيض المتوسط ​​الأسطورية مدهشة. في الإسكندرية ، باعتبارها إحدى عجائب الدنيا السبع ، تستقبل هذه القلعة عددًا كبيرًا من السياح كل يوم ، لأنها تتيح لك فرصة مشاهدة الوصف الدقيق للخطة المعمارية القديمة وجمال الآثار القديمة. يعود تاريخها إلى عام 882 بعد الميلاد ، وأصبحت القلعة من أفضل المعالم السياحية في الإسكندرية. زيارة مكتبة الإسكندرية الجديدة في منطقة شاتربي والتي تتميز بمساحتها الكبيرة وتصميمها الرائع مما يجعلها من أشهر المعالم السياحية في الإسكندرية ، وقد أقيمت العديد من المعارض مثل معرض روائع الخط العربي ، - معرض الإسكندرية التاريخية وغيرها.

زيارة حديقة حيوانات الأسكندرية

زيارة حديقة حيوان الإسكندرية حديقة حيوانات النزهة من أفضل المزارات السياحية في الإسكندرية لأنها تقع في حي النزهة بالقرب من حديقة أنطونيادس وحي سموحة. ملعب للأطفال ، ومتحف التاريخ الطبيعي ، وما إلى ذلك ، وهناك أنواع كثيرة من الحيوانات الأليفة والحيوانات البرية النادرة في المنتزه يمكنك التعرف على عدد كبير من الحيوانات هناك والتقاط أجمل الصور التذكارية لك هناك
اختر أحد المطاعم القريبة ، واسترح وتناول بعض الوجبات المصرية الشهية.
المساء: لك الحرية في اختيار أنشطة المدينة المفضلة لديك والتجول قبل المغادرة والعودة إلى الفندق.

يوم حر

يمكنك أن تتجول في المدينة وتتعرف عليها

المغادرة والعودة الي الديار

في الصباح: لك الحرية في اختيار أنشطتك المفضلة في المدينة بحيث يمكنك أن تقول وداعًا للمدينة قبل مغادرة هذه المدينة الساحرة ، حيث يمكنك التجول في أنحاء المدينة أو زيارة أسواقها الشعبية أو زيارة بعض الأماكن المحلية المفضلة لديك.
مساءً: اذهب إلى المطار ، غادر المدينة ، عد بأمان ، واترك أجمل الذكريات لك في هذا البلد السياحي الجميل ، تاركًا ذكرى العمر