نبذة عن العرض

تعد المملكة العربية السعودية من الدول الغنية بالكثير من الأماكن السياحية المتنوعة بين الطبيعة الخلابة الموجودة في قلب الرمال الذهبية بالإضافة لوجود الكثير من الأماكن الدينية والتاريخية فيها.

نقدم لكم محبي السياحة برنامج سياحي إلى السعودية لمدة 3 أيام  يضم زيارة أجمل الأماكن السياحية في مدينة الطائف السعودية لقضاء أجمل الأوقات فيها مع العائلة أو الأصدقاء.

ما يشملة العرض

  • الاقامة فى الفنادق شاملة الفطور والضريبة
  • وجود موظف دعم يتحدث العربية مختص لمتابعة خط سير الرحلة والتنقلات
  • الاستقبال من المطار الى الفندق ومن الفندق الى المطار بسيارة خاصة .

ما لا يشملة العرض

  • الطيران الدولي/ حسب رغبة العميل في إضافتها.
  • الوجبات الغير مذكوره في الفنادق.
  • الجولات الاضافيه في الايام الحره .
  • رسوم دخول الاماكن السياحية .
  • التأشيرة: العرض لايشمل تكاليف التأشيرة/ حسب رغبة العميل في إضافتها.

الوصول إلى مدينة الطائف

صباحاً: الوصول إلى مدينة الطائف السعودية المميزة بوجود الكثير من الأماكن السياحية فيها بالإضافة لوجود العديد من المنتزهات الرائعة هناك.
التجول في المدينة للتعرف على أجوائها الجميلة وأبرز ملامحها السياحية الجذابة.
زيارة تلفريك الطائف وهو من أجمل معالم الطائف المميزة حيث يعتبر أكبر تلفريك في منطقة الشرق الأوسط ويقع بمنطقة الدائري الأول من مدينة الطائف ويستخدم التلفريك كحلقة وصل بين أعلى قمة في قرية الكر السياحية إلى أسفل الجبل ضمن رحلة مسافتها تقارب 4 كيلومتر.
زيارة قرية الشفا وهي من أجمل الأماكن السياحية هناك تقع على بعد 20 كيلومتر جنوب غرب مدينة الطائف وتشتهر بمناخها المعتدل وطبيعتها الخضراء وجبالها الشاهقة، وتتميز هذه المدينة بغناها بالأشجار الكثيرة المنتشرة فيها ومنها أشجار العرعر والبساتين الخلابة التي تقوم بإنتاج أجود أنواع الخضار والفواكه، ويتوفد الزوار على القرية بشكل كبير وخاصة في فصل الصيف وذلك يعود لطقسها المعتدل، وكونها قريبة من مكة المكرمة.
زيارة منطقة الهدا حيث تعتبر مركزاً سياحياً هاماً، ترتفع 2000 متر عن سطح البحر فهي تعتبر منطقة سياحية مشهورة في الطائف، بالإضافة لكونها منطقة جبلية خضراء ترتبط بطريق مزدوج بمكة المكرمة يمر عبر جبال كرا، وتشتهر الهدا بطقسها اللطيف وطبيعتها الخلابة على مدار السنة وخاصة في فصل الشتاء، حيث يختلف مناخها عن مناخ البلاد بشكل عام.
أفضل الفنادق: سديم الفجر للشقق الفندقية و فندق أيريديوم .

زيارة أشهر منتزهات الطائف

زيارة منتزه الردف في الطائف وهو متنزه اصطناعي تم تصميمه ليلبي احتياجات الزوار المحليين والدوليين حيث يتميز بطبيعته الجميلة ويوجد فيه العديد من الصخور الضخمة في مختلف أرجائه، والتي أضيفت لتبرز جمال المتنزه ومظهره الطبيعي وأيضاً يتوسط المتنزه بركة النوافير التي تتراقص على أنغام الموسيقى المحلية والعالمية.
زيارة حديقة حيوانات الطائف وهي من أفضل حدائق الطائف، يوجد في الحديقة الكثير من أنواع الحيوانات المفترسة والأليفة وبعض الطيور البرية والجارحة، بالإضافة لذلك يوجد في الحديقة مجموعة المطاعم والمقاهي.
زيارة حديقة الفيصلية التي تقع ضمن ضاحية الحوية وعلى طول امتداد شارع الأمير محمد، وتم إنشاؤها بهدف إيجاد منطقة ترفيهية لسكان المدينة والسيّاح، حيث توفر كافة الخدمات للزوار.
زيارة منتزه الحدبان وهو من أشهر منتزهات الطائف، يوجد فيه العديد من المجالس المظللة والغرف وبيوت الشعر التي تتميز بإطلالات خلابة على الطبيعة الخضراء الساحرة في مناخ معتدل رائع، بالإضافة لذلك يوجد في المتنزه العديد من الوسائل الترفيهية مثل البحيرة والتلفريك ومسرح عروض الدلافين، إلى جانب العديد من الملاعب الخاصة التي تناسب الكبار والصغار فهذا المكان رائع للاستجمام والرحلات العائلية.

زيارة بعض أسواق الطائف

صباحاً: زيارة سوق عكاظ الذي يعتبر من أهم الأماكن السياحيه في الطائف يقع ضمن منطقة واسعة مسطحة خضراء يحيط بها عدد من الجبال والأودية ويتميز السوق والمنطقة المحيطة به بالمناخ المعتدل اللطيف، ويقدم سوق عكاظ جوائز مادية ضمن مسابقات الإبداع في الفنون والشعر والأدب والعلوم الاجتماعية والإنسانية إلى جانب الحرف والصناعات اليدوية التقليدية.
زيارة بعض الأسواق الشعبية في المدينة لشراء بعض الهدايا التذكارية قبل مغادرة المدينة.
مساءً: التوجه إلى المطار لمغادرة السعودية والعودة للديار بسلامة مع أجمل ذكريات هذه الرحلة السعيدة أو يمكنكم البقاء في المدينة لصباح اليوم التالي ثم المغادرة صباحاً.
نتمنى لكم قضاء عطلة ممتعة