نبذة عن العرض

تضم أذربيجان العديد من المدن الجميلة والساحرة ذات المناخ اللطيف وهي وجهة مهمة للسائحين لزيارتها وقضاء عطلة ممتعة. لهذا السبب اخترنا برنامج سياحي إلى أذربيجان لمدة 15 يوم  لعشاق السفر، بما في ذلك أجمل الوجهات السياحية في أذربيجان.تبدأ الخطة بزيارة العاصمة باكو وتنتهي في لانكران ثم تنطلق من هناك.

برنامج سياحي إلى أذربيجان لمدة 15 يوم
برنامج سياحي إلى أذربيجان لمدة 15 يوم

مقترح الرحلة

وصل الى اذربيجان

الوصول إلى مطار أذربيجان الدولي ، والتوجه إلى الفندق في باكو للراحة ، وابدأ الجولة في اليوم التالي ، وزيارة المعالم السياحية القريبة من الفندق في المساء.

رحلة عاصمة باكو

بدأ أقاربي السفر في العاصمة الرائعة باكو من خلال زيارة الحدائق الجبلية والجلوس في أحضان الطبيعة الخلابة.
ثم التوجه لزيارة المدينة القديمة المشهورة بآثارها القديمة والتاريخية. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من المطاعم والمحلات التجارية حيث يمكنك شراء بعض الهدايا التذكارية من خلالها يمكنك شراء بعض الهدايا التذكارية ، ثم الاستمتاع بالغداء في أحد مطاعم المدينة القديمة ، ثم زيارة برج العذراء ، ومسجد الجمعة ، وكرونسراي وقصر شيرفانشاه.
بعد ذلك ، توجه إلى منطقة تارغوفي في باكو ، حيث توجد مئات المحلات التجارية الرائعة وتنزه على طول الشارع التجاري ، لأنه من أجمل الشوارع في تارغوفي.
أخيرًا ، توجه إلى بوليفارد باكو حيث يمكنك مشاهدة أجمل المناظر للمدينة في بحر قزوين الرائع وقضاء وقت ممتع لأنه يمكنك القيام برحلة بحرية

قم بزيارة أشهر متحف في باكو

في مثل هذا اليوم قم بزيارة أشهر المتاحف في باكو والتعرف عليها ومنها:
مركز حيدر علييف الثقافي ، حديقة غوبوستان للطلاء الصخري الوطنية ، متحف أذربيجان للسجاد ، متحف المكتبة المصغرة.
ثم توجه إلى أحد المطاعم الأذربيجانية الشهيرة لتناول طعام الغداء ، حيث يمكنك الاستمتاع بأجمل الأجواء مع المطربين الأذربيجانيين المشهورين حتى منتصف الليل ، ثم العودة إلى فندق باكو.

زيارة مسجد بيبهبات

تبدأ رحلة هذا اليوم بزيارة مسجد بيبي هبات "مرقد السيدة حكيمة خانم ابنة الإمام الكاظم رحمه الله".
ثم اذهب إلى السوق الشعبي "بينا سيدريك" للتسوق ، وبعد الجولة يجب أن تتناول وجبة غداء لذيذة في مطعم السمك في باكو المطل على ساحل بحر قزوين والاستمتاع بالبحر والمناظر الطبيعية.يمكنك قضاء بقية اليوم هناك حتى المساء ، ثم العودة إلى فندق باكو.

رحلة ابشيرون. ياناداغ. أتاكا

قم بزيارة Absheronon. ياناداغ. عطاشقة ومشاهدة الخيول الجميلة واللطيفة والمزارع الخضراء وكذلك لمن يحبون ركوب الخيل يمكنهم الاستمتاع بها.
ثم توجه إلى سوق بارك بوليفارد (البولينج) للتسوق ، ثم تناول الغداء في أحد المطاعم الشهيرة.
في المساء: تجول في شوارع المدينة الساحرة ، والتقط بعض الصور التذكارية ، وبعد ذلك يمكنك تناول العشاء في مطعم باكوتا على ارتفاع 210 متر فوق سطح الأرض ، حيث يمكنك مشاهدة أجمل بانوراما باكو.

جولة مدينة جبلة

توجّه إلى مدينة غابالا ، على بعد 225 كيلومترًا من العاصمة باكو ، بين الوادي العميق والوادي العالي ، حيث يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة ، مثل:
التزلج ، والسباق ، وركوب التلفريك ، والشعور بأجمل أجواء المرح والمغامرة ، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة ، وقضاء أفضل وقت سعيد هناك.
بعد هذه الرحلة الممتعة ، يمكنك تناول العشاء في أحد أشهر مطاعم غابالا ، مثل مطعم "راجا الهندي والأذربيجاني" و "Qebele-Xanlar Istrahet Merkezi".

العودة إلى باكو

العودة إلى العاصمة باكو ، ومن ثم التوجه إلى جانجليك مول في باكو المشهور بوجود المنتجات والعلامات التجارية الشهيرة ، والتسوق هناك ، ثم التوجه إلى أحد مطاعم المدينة لتناول طعام الغداء.
المساء: يمكنك فعل ما يحلو لك ، مثل المشي في المدينة ليلاً ، أو الإقامة في فندق ، وما إلى ذلك.

جولة مدينة جانجا

قم بزيارة مدينة كنجة الجميلة والساحرة ، ثاني أكبر مدينة في أذربيجان ، وتتميز بمناظرها الطبيعية الجميلة من التلال والغابات والأنهار والجبال والينابيع.
هناك أشجار قرن وغابات بلوط كثيفة في الغابة يمكن زيارتها ، ثم اذهب إلى بحيرة جيجو ، وتجول حول البحيرة ، وقضاء وقت طويل في الطبيعة الجميلة ، واستمتع بالمناظر المريحة والهدوء ، ثم تناول الغداء بجوار البحيرة ، هذا مكان خاص للسفر العائلي ، يمكنك البقاء هناك حتى المساء ، ثم العودة إلى الفندق في كنجة.

جولة مدينة جانجا

بعد زيارة مدينة جانجا لمعرفة ذلك ، اذهب للتسوق في سوق جانجا ، كما يمكنك شراء بعض الأطعمة الطبيعية فيه ، وبعد التسوق ، اذهب إلى مطعم في المدينة لتناول طعام الغداء.
المساء: لك الحرية في اختيار أنشطتك المفضلة.

جولة مدينة شيكي

تغادر في الصباح إلى مدينة شيكي المحاطة بالجبال الخلابة.
قم بزيارة قلعة القرون الوسطى وقصر شيكي خان ومتحف التاريخ المحلي وبرج شينا في العصور الوسطى وقم بزيارة قلعة جيلسون جيلسن.
ثم استمتع بالغداء في أحد مطاعم Sheki ، بما في ذلك Ovuklar Mekani و Gagarin.
المساء: تجول في شوارع شيكي واستمتع بالجداريات الخلابة والحدائق الفارسية الرائعة والزجاج الملون وشوارع النار المذهلة.

جولة تسوق شيكي

تشتهر مدينة شيكي بأسواقها الجميلة والملونة ، لذا يمكنك الذهاب إلى أشهر الأسواق في منطقة شيكي لشراء ما تحتاجه والهدايا التذكارية ، ثم الذهاب إلى أحد المطاعم في المدينة لتناول طعام الغداء.
المساء: تجول في أرجاء الفندق ، واستمتع بأجواء المساء الهادئة والرومانسية في المدينة ، واستمتع بعشاء لذيذ في مطعم قريب.

جولة مدينة لانكاران

انطلق إلى مدينة لانكران في جنوب شرق أذربيجان ، وتطل المدينة على بحر قزوين وتتمتع بمناخ مناسب لقضاء عطلة ممتعة ، وتعرف باسم مدينة الهواء النقي.
تقدم الجولة أولاً أهم المعالم التاريخية ، مثل قلعة لانكران ومسجد كيسويك بازار وقبر بيار حسين.
المساء: تجول في شوارع مدينة لانكران ، وتعرف على معالمها الساحرة ، ثم تناول العشاء في مطعم في المدينة.

جولة مدينة لانكاران

عزيزي ، تتمتع لانكاران بالعديد من المعالم السياحية المهمة التي تستحق الزيارة ، مثل:
سبع شلالات وجبل كوهيمراد بجوار الشلال ، ثم خزان نهور وقرى لازا ودوجا الصغيرة ، المغطاة بالمروج الخضراء الساحرة ، تنعش الروح بجوها الطبيعي المنعش.
بعد ذلك ، توجه إلى السوق ، وتجول في المناطق المختلفة ، وتسوق بعض الهدايا المحلية الثمينة ، ثم تذوق الأطباق المحلية الشهية في الهواء الطلق.
ثم قم بزيارة منتزه هلكان الطبيعي ، الذي يحتفظ بخصائصه القديمة ، لأنه يضم العديد من الحيوانات المهددة بالانقراض التي يمكنك رؤيتها والاقتراب منها ، مثل الفهود الآسيوية ، والنمور الفارسية ، والوشق ، إلخ.
أخيرًا ، قم بزيارة منزل ميرخاماد خان ، الذي يعتبر من أروع المعالم المعمارية في لانكران ، ويقع في وسط مدينة لانكران.

قم بزيارة أهم الأماكن في Lankaran

تضم مدينة لانكران العديد من الأماكن الجميلة ، يمكنك زيارة الينابيع الساخنة الطبيعية الواقعة على حدود أذربيجان وإيران لإكمال رحلتك.
ثم قم بزيارة متحف التاريخ العظيم في لانكاران ، والذي يمكنك من خلاله التعرف على تاريخ أذربيجان القديم ، ثم زيارة الغابة الروسية الرائعة.
يمكن لعشاق الموسيقى أيضًا الاستمتاع بالموسيقى من خلال المشاركة في مهرجانات الموسيقى بالمدينة ، وأهمها مهرجان الموسيقى الكلاسيكية الدولي السنوي.
ثم توجه إلى مطعم Lankaran لتناول طعام الغداء ، ثم توجه إلى الفندق للراحة.
مساءً: إذا لزم الأمر ، يمكنك التنزه في أنحاء المدينة أو الإقامة في أحد الفنادق.

مغادرة أذربيجان

تجول في هذه المدينة الرائعة ، والتقط أجمل الصور ، ودع الذكريات الجميلة تبقى راسخة في الذاكرة.
أخيرًا ، توجه إلى مطار Lankaran الدولي للعودة إلى المنزل بأمان ، أو يمكنك البقاء في المدينة والمغادرة في صباح اليوم التالي.
نتمنى لكم رحلة سعيدة.