تتميز الجُزر في موريشيوس أنه تضم مَجموعة من مناظر طبيعية لا مثيل لها و شلالات رائعة و حدائق ساحرة و شعاب مرجانية ملونة خلابة و خاصة شواطئها ذات الرمال البيضاء مما يجعلها أجمل عطلة لعشاق الترفيه في أحضان الطبيعة الخلابة ومناطق جذب السياحة في موريشيوس المليئة بالتاريخ.

أين تقع موريشيوس وما هو موقعها ؟

أين تقع موريشيوس
أين تقع موريشيوس

تقع جزيرة موريشيوس على جهة ساحل المحيط الهادي للقارة الأفريقية من الجزء الجنوبي الشرقي ، أنها تبعد حوالي 1130 كم شرق موقع دولة مدغشقر

تبلغ مساحة ﺟﺰﻳﺮة موريشيوس 2040 كيلومترًا مربعًا، ومساحتها المائية 10 كيلومترات مربعة، وتبلغ المرتبة 183 بين دول العالم من حيث المساحة, ويعتبر جبل بياتون هو أعلى نقطة, تشمل المناطق الخارجية لموريشيوس .

جزر رودريغز وتبعد حوالي 500 كم إلى الشرق و كاجا 400 كيلومتر إلى الشمال الشرقي و شاطئ دوس كالاجوس شول وجزر أغاليجا 930 كيلومترًا شمال الجزيرة الرئيسية ، بما في ذلك جزر دييجو غارسيا على بعد حوالي الفين كم شمال شرق.

اكتشف العرب جزيرة موريشيوس قبل قرون من وصول الأوروبيين إلى موريشيوس , إلى الجنوب الغربي تقع جزيرة ريونيون. على الرغم من بعده وعزلته ، وصل الإسلام عام 1510 ، ووصل البحار البرتغالي دوم بيدرو ماسكارين عام 1512 ، وسمي منطقته البحرية بأكملها, وأصبحت موريشيوس دولة مستقلة في عام 1968, بعد الحصول على السيادة من فرنسا .

شاهد أيضاً : تكلفة السفر الى موريشيوس

وجزيرة موريشيوس تتكون من مجموعة من جزرية بركانية التي لها مناخ شبه استوائي في المحيط الهندي، وقد تشكلت من النشاطات البركانية بحوالي 8 ملايين سنة، وتحيط بها الشعاب المرجانية وتحميها الشعاب الموجودة من الأمواج العالية، و تتميز موريشيوس بالشواطئ الرملية والسهول الخصبة التي تمتد على طول الطريق.

وتمتد سلسلة جبال إلى الهضبة الوسطى بارتفاع حوالي 730 متراً و أعلى قمة في موريشيوس هي قمة جبل بياتون، على ارتفاع 828 مترًا، ومن أشهر الجزر في موريشيوس هم, جزيرة رودريغز وجزيرة أمبر والجزيرة الشرقية وأيضا بها العديد من الجزر النائية الأخرى

تضم موريشيوس عدد من الجزر الفارغة حوالي 100 جزيرة صغيرة وتقع بالقرب من الساحل الرئيسي لموريشيوس ومن أشهر البحيرات في موريشيوس وأيضا من اهم مصادر المياه بها هي بحيرة فاكوس هي مصدر المياه الرئيسي لسكان كل جزيرة.

يتميز الجو في موريشيوس انه جو استوائي رائع، بل يمكنهم أيضًا الاستمتاع بخصائص وثقافات الحضارات المختلفة التي تشتهر بها البلاد والتي مرت عبرها بين الهند والصين وأوروبا والجزيرة العربية وإفريقيا إلى الوديان الخضراء على سفح التل.

مع تنوع كبير من النباتات والزهور، يستمتع الزوار دائمًا بـ المنتجعات الرائعة، والأسواق التي تتميز بالفواكه الاستوائية والخضروات والتوابل، والمراكز التجارية المليئة بالعلامات التجارية العالمية عند القيام بـ رحلة إلى موريشيوس سوف تجدها مليئة بالطبيعة و شواطئ مميزة ومراكز تسوق مختلفة

ومن أشهر مدن السياحة في مورشيوس هي مدينة پورت لويس إحدى أهم و أكبر المدن في الدولة وتعدّ العاصمة أيضاً, و ما يميز الموقع للمدينة أنها تقع في الشمال الغربي لموريشيوس وهي المحطة الأولى للسياح عند السفر إلى موريشيوس ، والعملة المحلية هي روبية ﻣﻮرﻳﺸﻴﻮس , يتحدث سكانها اللغة الإنجليزية الرسمية

أشهر أماكن السياحة في موريشيوس

حديقة النباتات الوطنية في موريشوس

أو كما يطلق عليها أيضاً حديقة السير سيفوساغور رامغولام النباتية هي واحدة من أشهر حديقة تاريخية يعود تاريخها إلى الحكم الفرنسي، وقد شيدت عام 1736 وتغطي مساحة 37.5 هكتارًا،  وهي من أهم و أفضل مناطق السياحة في عاصمة موريشيوس بما في ذلك من جميع مناطق العالم.

يعتبر تصميمها فريد من نوعه، ويمثل بيئات مختلفة في العالم، وتعتبر أقدم حديقة نباتية في نصف الكرة الجنوبي

قلعة أديلايد

ترك البريطانيون أربع قلاع أثناء إقامتهم في موريشيوس، لم يبق منها سوى حصن أديلايد أطلق عليها الوطنيون اسم القلعة استغرق بناؤها 10 سنوات من عام 1830 , أين تقع قلعة أديلايد ؟ تم بناؤها على جبل فريد في منطقة تطل على ميناء لويس الشهيرة .

تم بناء نفق أسفل الحصن يؤدي مباشرة إلى الميناء، بحيث يكون من السهل على الحامية الهروب عند الضرورة تعتبر هذه القلعة الآن من معالم السياحة في موريشيوس، حيث تجذب ملايين السياح من السكان المحليين والمغتربين، لأنها يمكن أن تتمتع بإطلالة رائعة على البحر لمدينة بورت لويس بأكملها ..

كودان ووترفرونت

تعد واجهة كودان المائية أهم مسار سياحي في بورت لويس وأحد أهم مناطق الجذب السياحي في موريشيوس, والتي يعرض أحدث وأفضل الماركات العالمية ، بالإضافة إلى الحرف اليدوية التي اشتهر بها سكان المنطقة .

كما توجد فنادق متعددة الطوابق مناسبة للدخول المختلفة ، بما في ذلك فنادق الخمس نجوم والأربع نجوم ، فضلاً عن الفنادق متوسطة المدى يضم Caudan Waterfront مطاعم تناسب جميع الأذواق ، بما في ذلك المطاعم الهندية والصينية والأوروبية والأفريقية وعدد من الشواطئ التي تجذب الزوار إليها