تتمتع جزر المالديف بموقع استراتيجي، وعلى الرغم من كونها أصغر دولة و وجهة في آسيا، إلا أنها واحدة من أكثر الدول شهرة في العالم من حيث التوزيع الجغرافي، وهي أكثر الجزر جذباً للسياح، ووجهة كل من يريد السفر الى المالديف من السعودية.

وتقع مدنها على شعاب مرجانية عائمة تمتد طوليًا من الشمال إلى الجنوب، مرتبة في وسط المحيط الهندي.

ويزيد الجدار موقعه في جنوب وشمال سلسلة الجزر المرجانية من أهميته، لأن هذين الجزأين هما الممران الوحيدان الآمنان لمرور السفن، لأن هذين الممرين يعتبران خليج عدن والغرب.

هرمز هي نقطة الاتصال البحري للتجارة بين الخليج ومضيق ملقا في جنوب شرق قارة آسيا، لذلك تعتبر جزر المالديف بوابة التجارة العالمية في المحيط الهندي والمسار الرئيسي للتجارة العالمية.

اين تقع جزر المالديف

اين تقع جزر المالديف

أين تقع جزر المالديف تقع جمهورية جزر المالديف ( maldives )  في المحيط الهندي إلى الجنوب من القارة الآسيوية، تحدها الهند من الجنوب، وسريلانكا من الجنوب الغربي والمحيط الهندي.

قد وصل عدد هذه الجزر إلى 1200، بعضها مأهول، والبعض الآخر غير مأهول بسبب الافتقار إلى الظروف الملائمة من حيث الموارد والسلامة العامة.

شاهد أيضاً : تكلفة السياحة في جزر المالديف

تتميز جزر المالديف بقربها من خط الاستواء لأنها تقع في الشمال الشرقي من الأرض هي أصغر دول آسيا..

ما هي جزر المالديف

تتكون جزر المالديفز  من حلقة من الشعاب المرجانية الكبيرة التي تدعم الجزر الصغيرة، ويتراوح حجم معظم هذه الجزر بين كيلومتر واحد إلى كيلومترين، ولا يزيد ارتفاع هذه الجزر عن مستوى سطح البحر، ولا يزيد ارتفاعها عن 1.5 متر ولا يقل عن 1 متر ولكن جزيرة ترتفع 3 أمتار فوق مستوى سطح البحر، بدون تلال وأنهار. 8 كيلومتر.

حدود جزر المالديف

يحد الجزء الشمالي من جمهورية جزر المالديف أرخبيل لا كارديف من الأرخبيل الهندي، وهي أقرب جزيرة إليها، وجمهورية سريلانكا وشبه القارة الهندية في الشمال الشرقي.

وإقليم المحيط الهندي البريطاني من الجنوب ماليزيا، التي تقع على الجانب الشرقي من المحيط الهندي، على بعد حوالي 2600 كم من جزر المالديف، يقع القرن الأفريقي على الجانب الغربي من جزر المالديف، على بعد حوالي 3000 كيلومتر من جزر المالديف.

المناخ في جزر المالديف

يلعب موقع جزر المالديف دورًا مهمًا في تحديد طبيعتها الجغرافية أيضاً بالنسبة إلى مناخ جزر المالديف فهو متنوع ، وتحديد أنواع الغطاء النباتي فيها، والتأثير على حياة الحيوانات البرية وتحت الماء.

بالإضافة إلى التأثير على المناخ العام؛ اعتمادًا على الموقع يتأثر المناخ بعاملين تأثير نظام الرياح الموسمية؛ رياح موسمية شمالية وشمالية جافة؛ تسود من ديسمبر إلى أبريل، والآخر هو الرياح الموسمية الجنوبية الغربية الرطبة، وتنشط من مايو إلى نوفمبر.

السياحة في جزر المالديف

تعتبر صناعة السياحة في جزر المالديف من العوامل الرئيسية التي تدعم الاقتصاد الوطني وتعتبر أكبر قطاع اقتصادي في جمهورية جزر المالديف.

يعد أرخبيل جزر المالديف أهم وأبرز العوامل التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، والجمال الطبيعي الذي لا يوصف لجزر المالديف..

يعد الغوص في جزر المالديف من أكثر الأنشطة شعبية للسياح الذين يأتون إلى جزر المالديف، سواء كانوا مبتدئين أو غواصين محترفين، يمكنك استكشاف مياه المنطقة على مدار العام

تعتبر السباحة وركوب الأمواج من الأنشطة التي تجذب السياح إلى جزر المالديف

توفير لك  صناعة السياحة في جزر المالديف مجموعة متنوعة من الخيارات، من الاسترخاء الكامل والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة، إلى الأنشطة والمرح مثل ركوب الأمواج والغطس، مما يضمن أنك لن تشعر بالملل أبدًا في جزر المالديف.

توفر رحلات جوية مباشرة مع 46 دولة ولديها 4 مطارات دولية رئيسية موزعة    في مناطق مختلفة يمكن أيضًا الوصول إلى جزر المالديف عن طريق السفن السياحية الكبيرة التي تحتوي على ما يصل إلى 69 سفينة.

لأن السياح يعرفون أنه عند وصولهم إلى البلاد، يمكنهم اختيار مكان إقامتهم من بين الخيارات العديدة المتوفرة هناك.

أفضل اوقات السفر الى المالديف

السفر إلى جزر المالديف مناسب على مدار السنة، لكن أنسب وقت لزيارة جزر المالديف يعتمد على رغبات ورغبات السائحين، مثل.:

من مايو إلى نوفمبر، يكون الطقس ممطرًا وعاصفًا، لذلك تتمتع منتجعات جزر المالديف بأسعار معقولة وهي الخيار الأول لهواة الغوص وركوب الأمواج شراعيًا.

أما بالنسبة للفترة من ديسمبر إلى أبريل فهي مناسبة للسفر إلى جزر المالديف، وخاصة أولئك الذين يرغبون في الاسترخاء والاستحمام الشمسي. ابحث عن البلدان الباردة مع ضوء الشمس والرطوبة المنخفضة.

أهم الجزر السياحية في المالديف

جزيرة مالي

واحدة من أفضل جزر شهر العسل في جزر المالديف و مدينة   إنها عاصمة جزر المالديف. ويتميز بمباني وأسواق ثقافية ملونة. كما تشتهر بشواطئها الاصطناعية والتي تعتبر الوجهة الأبرز بينها. كما يضم مجموعة من المطاعم المميزة.

بالإضافة إلى العديد من وجهات الترفيه والتسلية الرائعة، تضم جزيرة مالي أيضًا العديد من الأماكن التاريخية والثقافية المهمة.

جزيرة الكاكاو

كثير من الناس يعتبرونها أول جزيرة في جزر المالديف، وهي واحدة من أنسب و اجمل الجزر لقضاء شهر العسل في جزر المالديف بسبب مياهها الصافية وشواطئها البيضاء وأشعة الشمس المشرقة على مدار السنة..

تضم الجزيرة منتجعًا فاخرًا   منتجع Como Coco Island  ، والذي يوفر فيلات وأجنحة فاخرة مطلة على المياه النقية الصافية، فضلاً عن علاجات السبا ومراكز الغوص.

أشهر المعالم السياحية في جزر المالديف

مركز بلوتريب للغوص

  • المتحف الوطني المتحف الوطني
  • أوثيمو جاندروفاردو
  • بانانا ريف المرجانية
  • جزيرة فوملك