دولة جورجيا من الدول التي حكمتها العديد من الحضارات، ولها تاريخ طويل والعديد من المعالم السياحية والمواقع التاريخية، وهي تستقطب الكثير من السياح، ومقصد كل من يبحث عن السفر الى جورجيا من جميع أنحاء العالم، وخاصة العاصمة تبليسي.

تحتوي على أطلال من الآثار المدمرة التي تعود إلى عصر بالإضافة إلى موقعها في البحر الأسود، والذي ساعد بشكل كبير على ازدهارها الاقتصادي والتنوع الثقافي.

تشتهر جورجيا أيضًا بوجود تماثيل الحب الأبدي، والمعروفة باسم تماثيل على ونينو في باتومي. عززت المناظر الطبيعية في جورجيا والمناطق الخلابة والمناخ المتنوع إلى حد كبير إحياء الرياضة.

اين تقع جورجيا

أين تقع جورجيا

تقع جورجيا في الطرف الشرقي للبحر الأسود، وخاصة على جانبي جبال القوقاز الجنوبية، على الخط الفاصل بين غرب آسيا وأوروبا الشرقية على البحر الأسود, تبليسي هي عاصمة جورجيا وأكبر مدنها. كما تشمل ثلاث مناطق: أبخازيا في الشمال الغربي، وأدجارا في الجنوب الغربي، وأوسيتيا الجنوبية في الشمال.

شاهد أيضاً : تكلفة السفر الى جورجيا

تقع جورجيا (georgia ) بين نقطة التقاء قارة أوروبا وآسيا  فهي تحديداً في منطقة أوراسيا ، يحدها دول تركيا و روسيا من الجهة الشمالية ، وأرمينيا تحدها من الجنوب، و البحر الأسود من الغرب، وأذربيجان من الشرق , تغطي جبال القوقاز الصغرى مساحة تبلغ حوالي 69700 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها 3.7 مليون نسمة.

اللغة والعملة

باستثناء الروسية  والآزادي و الأبخازية والأرمنية، يتحدث معظم السكان في جورجيا اللغة الجورجية، وهي اللغة الرسمية للبلاد. يتم استخدام اللاري الجورجي كعملة لها، ويساوي كل لاري تقريبًا 1.56 ريال سعودي.

معلومات عن جورجيا

عاصمة جورجيا هي تبليسي، وهي أيضًا أكبر مدينة، ويطلق على السكان اسم الجورجيين، والحكومة جمهورية، حصلت جورجيا على استقلالها عن الاتحاد السوفيتي في 9 أبريل 1991. وعملتها هي اللاري الجورجي، ودين الدولة هو الكنيسة الأرثوذكسية، كانت جورجيا أيضًا واحدة من أوائل الدول التي قبلت المسيحية في القرن الرابع.

أفضل أماكن السياحة في جورجيا

منتجع جورجيا أكواريوم:

أكبر حوض مائي في العالم، به أكثر من 8 ملايين من المياه العذبة والمالحة. هناك خمسة معارض تحت الماء لأخذ الضيوف في رحلة مائية. هذا معرض تفاعلي للحياة البحرية يعرض الثعابين وقنديل البحر وفرس البحر.

جزيرة جيكل:

تُعرف باسم جوهرة جورجيا، وهي معلم تاريخي وواحد من أكبر مشاريع الترميم الجارية في جنوب شرق الولايات المتحدة، وتشمل الجزيرة الأنشطة العشبية والتخييم ومراقبة الطيور وركوب الخيل.

 المتنزهات

مثل Okofnoke Swamp Parkو Wilderness Adventure Park.