هي أكبر جزيرة في البحر ، وتغطي مساحة قدرها 250 9 كيلومترًا مربعًا ، أي ما يقرب من ثلاثة أخماس مساحة ولاية كونيتيكت. وأعلنت ولاية كونيتيكت استقلالها تحت اسم الجمهورية التركية لشمال قبرص في عام 1983

وتسيطر على ثلثي مساحة الجزء الجنوبي. تقع العاصمة نيقوسيا في الجزء الشمالي الأوسط من البحر الأبيض المتوسط ​​، وتفصلها عن منطقة تقسيم التي تبعد 71 كيلومترًا عن تركيا ، و 105 كيلومترات عن سوريا >

ونحو 800 كيلومتر عن اليونان. يمتد هذا الخط الساحلي بطول 648 كيلومترًا تقريبًا ، ويشجع هذا الموقع الفريد السياحة فيه ، لكنه لا يحتاج إلى فهم تكلفة السفر إلى قبرص من أجل زيارة أكبر عدد ممكن من مناطق الجذب السياحي.

تكلفة السياحة و السفر الى قبرص

تكلفة تأشيرة قبرص

يحتاج السعوديون إلى الحصول على تأشيرة قبرص قبل السفر ، لأن السعوديين لا يستطيعون الحصول عليها عند الوصول ، ولا يمكنهم الحصول عليها إلكترونيًا عبر الإنترنت ، وبما أن قبرص من أسهل الدول في أوروبا للسفر ، فهي أيضًا عامل جذب سياحي فريد من نوعه. عام وجهتها آلاف السائحين ، لأنها ثالث أكبر جزيرة في العالم. البحر المتوسط.

على الرغم من أن قبرص هي إحدى الدول الأوروبية التي يتم فيها الحصول على التأشيرات بسهولة مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي الأخرى والدول الأعضاء في اتفاقية شنغن، إلا أنها تواجه عيبًا خطيرًا يتمثل في اقتصارها على قبرص ولا يمكن استخدامها للسفر إلى أي دولة أخرى.

خطوات الحصول على فيزا قبرص

يجب أن يكون جواز السفر حديثًا وصالحًا لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر من تاريخ السفر

املأ نموذج طلب التأشيرة ووقعه

صورتان بحجم جواز السفر بخلفية بيضاء

تقديم شهادة مالية تغطي نفقات أولئك الذين يرغبون في السفر أثناء إقامتهم في قبرص

بالإضافة إلى تذكرة العودة ، يلزم أيضًا إثبات الإقامة المحلية

يجب تقديم خطاب صاحب العمل إلى السفارة في قبرص ، مع الأخذ في الاعتبار أنه لن يكون أكثر من شهر واحد من تاريخ إصدار الثقة بالنفس ، مع مراعاة ترجمته إلى اللغة الإنجليزية

تقديم كشف حساب مصرفي للشخص مترجم إلى اللغة الإنجليزية في الأشهر الستة الماضية ، وختم جميع الصفحات ، مع الأخذ في الاعتبار أنه تم تقديمه مع طلب التأشيرة.

يجب على الراغبين في السفر إلى قبرص الحصول على بوليصة تأمين صحي تغطي النفقات الطبية أثناء إقامتهم

مطلوب نسخة من بطاقة الهوية الوطنية

إذا كان عمر الشخص الذي يسافر إلى قبرص يزيد عن 18 عامًا ، فيجب عليه تقديم دليل على الحركة وليس لديه أي تأشيرة في جواز سفره

يجب على الراغبين في السفر إلى قبرص إجراء مقابلة شخصية في سفارة قبرص قبل الرحلة

يجب تقديم شهادة تسجيل الأعمال أو البطاقة الضريبية (إذا كان الشخص الراغب في السفر محترفًا)

تكلفة تذكرة الطائرة

ليس لها سعر محدد أي أنها تختلف حسب الموسم والشركة والطيران ولكن متوسط ​​السعر خلال مواسم الذروة السياحية 400 دولار أمريكي.

تكلفة أماكن الإقامة في قبرص

نظرًا لأن جزيرة قبرص من أكثر الوجهات السياحية جاذبية في العالم ، ستلاحظ أن الجزيرة مليئة بالفنادق والشقق ، وتبلغ تكلفة الشقق الصغيرة حوالي 50 دولارًا أمريكيًا في الليلة ، والتي قد تصل إلى 60 دولارًا أمريكيًا.

ولكن إذا كنت إذا كنت ترغب في الإقامة في أحد هذه الفنادق ، فستجد أن أسعار جميع الفنادق في الجزيرة متشابهة. يبلغ سعر فندق النجمة الواحدة حوالي 25 دولارًا أمريكيًا في الليلة ، والفندق ذو النجمتين 50 دولارًا أمريكيًا .

شاهد أيضاً : اين تقع قبرص

والفندق ثلاث نجوم لا يتجاوز 60 دولارًا أمريكيًا في الليلة ، وفندق الأربع نجوم 90 دولارًا أمريكيًا. بالنسبة للفنادق الخمس نجوم ، يبلغ متوسط ​​تكلفة الغرفة حوالي 140 دولارًا أمريكيًا.

تكلفة الطعام في قبرص

بما أن قبرص من أفضل الدول السياحية ، ستلاحظ وجود العديد من المطاعم في الجزيرة ، وهناك مطاعم متخصصة في المأكولات القبرصية الشعبية ، وستكون الأسعار بسيطة .

وهناك مطاعم تقدم وجبات سرية. التكلفة منخفضة للغاية ، وهناك مطاعم فاخرة باهظة الثمن تقدم الأطباق العالمية بالإضافة إلى الأطباق القبرصية الشعبية.

تكلفة الانتقالات والمواصلات

المدن والمعالم السياحية في الجزيرة قريبة جدًا ، لأن الجزيرة صغيرة ، لذا مهما كان ارتفاع أسعار وسائل النقل هذه ، فلن تشعر بالتعب ، وستجد الكثير من الحافلات وسيارات الأجرة ، ولكن التكلفة هنا مرتفعة .

تبدأ من 30 دولارًا. من المستحسن أنه إذا كنت ترغب في السفر إلى قبرص بسعر أقل ، فيجب عليك المشاركة في جولة جماعية تقدمها شركة سفر. تبدأ رسوم الجولة من 800 دولار أمريكي.

بالإضافة إلى الوجبات والأنشطة المختلفة ، فهي تشمل أيضًا الدخول الرسوم ورسوم الإقامة وغيرها من الخدمات الرائعة ، ولكن في هذه الحالة يجب عليك اتباع خطة السفر الجماعي.

أفضل أوقات السفر الى قبرص

يستمر موسم الذروة السياحي في قبرص من أبريل إلى أكتوبر ، ومن السهل التخطيط لرحلة ممتعة لأن هناك العديد من الرحلات الجوية وخيارات الإقامة والمطاعم والمعالم السياحية ، فضلاً عن العديد من الفعاليات والمهرجانات.

قبرص هي إحدى جزر البحر الأبيض المتوسط ​​، لذلك يكون الطقس جيدًا حتى في غير موسمها ، لكن معظم السائحين يفضلون قضاء عطلاتهم في هذا الوقت من العام ، أي عند وصول عدد كبير من السياح في شهر أغسطس ، كما يتزامن مع ارتفاع درجة الحرارة وارتفاع الأسعار ويعتبر موسم الذروة.

قد يكون الربيع أيضًا أحد أفضل الأوقات لزيارة قبرص ، خاصةً عندما تكون السماء زرقاء ، والهواء دافئ وممتع ، والمرتفعات خضراء ، والمياه وفيرة ، والأزهار البرية في كل مكان. في ذلك الوقت ، كانت المدن والقرى لها احتفالات وتواريخ أعياد.

في فصل الشتاء ، قد تكون تجربة حياة القبارصة أكثر واقعية ويوجد عدد أقل من السياح ، لأن العديد من الأماكن مغلقة والطقس غير مستقر وبارد جدًا.

اهم أماكن السياحة في قبرص

تضم قبرص العديد من المدن السياحية المهمة ، والتي تجلب للزوار ألوانًا ومتعة مختلفة ، فضلًا عن عبير الثقافة والتاريخ. ولعل أشهر هذه المدن هي مدينة بافوس ، وهي العاصمة الثقافية بعد قبرص.

تم تتويجها عاصمة الثقافة الأوروبية في عام 2017 بسبب معالمها السياحية الفريدة مثل الأضرحة التاريخية وحدائقها الأثرية وصخور أفروديت ، وهي وجهات للسياح من جميع أنحاء العالم ، وكذلك مدن لارنكا ونيقوسيا وليماسول. ، وسنتعلم المزيد معًا في تقرير السفر القبرصي هذا.

مقابر الملوك

تعتبر مقابر الملوك من أهم مناطق الجذب السياحي في قبرص ، وليست بعيدة عن مدينة بافوس. وفقًا للسجلات التاريخية ، تم بناء هذه الأضرحة الفاخرة في القرن الرابع قبل الميلاد للأثرياء من الطبقة العليا والمسؤولين الحكوميين رفيعي المستوى في المدينة.

تم حفر القبر في صخرة صلبة ، مما يبرز طرازه المعماري القديم. إذا اقترن بسحر المنطقة التي يقع فيها القبر ، فضلاً عن المناظر الطبيعية الجميلة ، فسوف ندرك سبب الطلب الكبير على زيارة مقابر الملوك.

كنيسة القديس لازاروس

بُنيت هذه الكنيسة على قبر القديس لازاروس في القرن التاسع وتم ترميمها في القرن السابع عشر ، وهي مثال رائع للعمارة البيزنطية القديمة. على الرغم من تدمير قبابها الثلاثة وبرج الجرس ، إلا أن الأيقونة لا تزال موجودة .

وهي مصنوعة من الخشب المنحوت بعناية والمطلية بالذهب الخالص ، ولهذا تعتبر هذه الكنيسة من أهم المعالم السياحية في قبرص. هي أيضًا وجهة للسياح من جميع أنحاء العالم.

بيوك خان Büyük Han

خان تعني نزل يرحب بالغرباء الذين يأتون إلى المدينة ، بويوك خان هو من أجمل المباني التي بنيت في عهد الإمبراطورية العثمانية ، ويضم مسجدًا وفناءً به نافورة للاستحمام.

أصبح خان الآن معلمًا سياحيًا وثقافيًا ، حيث يضم العديد من المعارض وورش الحرف اليدوية ومحلات بيع الهدايا والتذكارات والمقاهي للسياح.

قلعة ليماسول

في منطقة ليماسول السياحية ، توجد قلعة سميت باسمها ، ويمكن إرجاع تاريخها إلى الحكم البيزنطي في القرن العاشر ، ثم استخدمها البريطانيون فيما بعد كسجن. لكنها ذات أهمية خاصة ، حيث تزوج الملك ريتشارد قلب الأسد في هذه القلعة من بنغاليا ، أصبح ملكًا لقبرص ، كما احتفل في الفناء الخارجي للقلعة.

فيما بعد ، أصبحت القلعة متحفًا يضم العديد من الآثار التاريخية من العصور الوسطى والآثار الأثرية للحرب ، وأصبحت من المعالم السياحية التي يهتم السائحون القبارصة بزيارتها ، وخاصة أولئك الذين يحبون العصور القديمة. التاريخ وعرض آثارها ومعالمها.

بلو لاجون

في بلو لاجون ، سوف تنجذب إلى البحيرة الزرقاء الصافية المحاطة بالصخور والكهوف ، مما يجلب المزيد من الإثارة والمتعة للسياح. تضفي الأضواء على الماء البهجة والمتعة للسائحين ، لكن ننصح بارتداء أحذية السباحة حتى لا تتأذى من الصخور المتناثرة في قاع البحيرة.

في Blue Lagoon ، متعة السباحة والغوص لا تقاوم ، لأنه يمكنك استئجار قارب سريع أو ركوب دراجة حول البحيرة. على أي حال ، لديك فرصة لتسجيل كل الجمال والاحتفاظ بأجمل اللقطات. The Blue لا تزال البحيرة في قبرص واحدة من أكثر الذكريات الجميلة.

شلالات كاليدونيا

من مميزات السياحة في قبرص ، وخاصة في بلاتس ، تنوع الشلالات الجميلة. التسلق عبر البلاد هو أكثر إثارة. للوصول إلى قمة الشلال ، يفضل البعض الآخر الطرق المباشرة والآمنة.

على أي حال ، يوصى بارتداء أحذية التنزه المناسبة وإحضار كاميرا لتسجيل لقطات رائعة وإطلالات جميلة على المناظر الطبيعية المحيطة.

يوجد العديد من المطاعم والمقاهي حول منطقة الشلال ، وكذلك المحلات التجارية التي تبيع لوازم التنزه التي يحتاجها السائحون.

قلعة سانت هيلاريون

تم بناء قلعة سانت هيلاريون على جبال كيرينيا. وفقًا للأسطورة ، تم بناء القلعة على أنقاض دير قديم كان يعيش فيه القديس هيلاريون. القلعة سميت على اسم القديس.

تم بناء القلعة لتوحيد المدينة والدفاع عنها ، وقد قاتل الإمبراطور الروماني فريدريك الثاني ومنافسه جون دي إبلين من أجل قبرص في هذه القلعة.