السياحة والسفر في جرز المالديف

ما هي جزر المالديف ؟ 

جزر المالديف هي أرخبيل أو مجموعة من الجزر تمتد على قمة سلسلة جبال شاغوس – لاكاديفيف

التي تقع في المحيط الهندي بارتفاع 1.5 متر فوق سطح البحر، فهي أرض منخفضة للغاية، وهي أصغر بلد آسيوي من حيث عدد السكان ويمكنك أن تجد أفضل وجهات السياحة والسفر في جزر المالديف البالغة مساحتها 298 كم فقط.  

أين تقع جزر المالديف؟ 

تقع هذه المجموعة من الجزر التي يقصدها الملايين حول العالم في المحيط الهندي في الجزء الجنوبي من القارة الآسيوية، جنوب غرب سريلانكا والهند، وهي تتمتع باقتصاد متوسط الدخل بحسب تصنيف البنك الدولي لاعتمادها في السابق على الصيد كنشاط أساسي قبل ازدهار قطاع السياحة بها الذي يشهد تطورًا كبيرًا في السنوات الأخيرة. 

لماذا يختار الملايين حول العالم السياحة والسفر في جزر المالديف؟ 

بالرغم من صغر مساحة دولة المالديف، وقلة عدد سكانها وربما طول رحلتها، إلا أنها أصبحت وجهة سياحية مميزة يقصدها الملايين من جميع أنحاء العالم، حيث تتمتع جزر المالديف بشواطئ نظيفة ذات مياه كريستالية زرقاء تكسوها الرمال البيضاء ومنتجعات سياحية رائعة تساعد على الاستجمام والهدوء. 

وتتميز العطلة في جزر المالديف بالعديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية التي تساعد على الاستجمام واستعادة اللياقة البدنية والنفسية، أو قضاء شهر العسل للمتزوجين حديثًا، وكذلك لمحبي الطبيعة والشواطئ والألعاب المائية، ومن هذه الأنشطة أو الممارسات ما يلي

رياضات شاطئية 

يمكنك ممارسة أي رياضة شاطئية أو بحرية تفضلها مثل ركوب الأمواج أو السباحة والغوص والغطس. 

الاستجمام أمام الشواطئ 

إذا لم تكن من محبي رياضات الشاطئ يمكنك الاستجمام أمام الشواطئ في المنتجعات البحرية والجزر الخاصة المليئة بالفنادق والمنتجعات. 

رؤية الكائنات البحرية المضيئة 

تمتع بمنظر الكائنات البحرية المضيئة ليلًا على شواطئ جزر المالديف الكريستالية التي تظهر ألوان الكائنات البحرية الرائعة ليلًا بعد غروب الشمس، وكأنك تشاهد شواطئ مضيئة. 

التسوق من الجزر العامة 

تحتوي جزر المالديف على جزر عامة وهي الجزر التي يقطن بها سكان المالديف الأصليين، بالإضافة إلى أسواقهم ومحالهم التجارية، يمكنك الخروج إليها للتجول وشراء الهدايا التذكارية من أفضل أماكن السياحة والسفر في جزر المالديف العامة. 

مميزات طبيعية للسياحة والسفر في جزر المالديف 

يمكنك قضاء أفضل عطلة هادئة مع عائلتك أو أصدقائك أو بمفردك في أي جزيرة من جزر المالديف التي تمنحك المناظر الطبيعية الخلابة هناك نوعًا من الاستجمام والهدوء واستعادة النشاط خاصة إذا كنت تقضي عطلة ما بعد العمل أو الدراسة أو حتى شهر العسل أو عطلة عائلية مع المميزات التالية

جزر مرجانية صغيرة

تحتوي المالديف على العديد من الجزر الخلابة ذات المياه الزرقاء، لتتمتع بأفضل مناظر للشعب المرجانية ومشاهدة الدلافين والاستمتاع برياضات الشاطئ أو الاستجمام أمامه. 

الخصوصية

يمكنك قضاء أفضل وقت مع عائلتك أو قضاء شهر العسل في المالديف حيث تستطيع العثور بسهولة على فيلا خاصة فوق سطح الماء أو جناح في منتجع سياحي فاخر بشاطئ خاص، وهو ما يجعل السياحة والسفر في جزر المالديف ذو مميزات مختلفة عن غيره من الخيارات السياحية حول العالم. 

جزيرة للأطفال 

توفر وجهات السياحة والسفر في جزر المالديف العديد من الأنشطة للأطفال للاستمتاع بإجازة عائلية رائعة في المالديف مع الألعاب وملاهي الأطفال الجذابة. 

صفاء المياه والطبيعة 

تمنح الطبيعة النظيفة والمياه الفيروزية والرمال البيضاء الشعور بالراحة والاستجمام أثناء العطلة، مما يساعد على تجديد النشاط والمزاج. 

فيلات تحت الماء 

إذا كنت من محبي المغامرات المائية يمكنك حجز ليلة تحت الماء في فيلا متكاملة الخدمات، حيث أنشأ فندق كونراد المالديف مشروع موراكا وهو عبارة عن فيلا يقع جزءها العلوي فوق والجزء السفلي تحت الماء، للاستمتاع بطعام داخل مطعم زجاجي وأنت تشاهد الأسماك الملونة تحت مياه المحيط. 

أهم جزر السياحة والسفر في جزر المالديف 

تتناثر الجزر الخلابة على طول مساحة المالديف، فوق المياه الفيروزية والأسماك والشعب المرجانية الملونة لتشكل لوحة مائية ممتعة، لا ترغب في الخروج من أي جزيرة مهما كانت مدة عطلتك فيها بفضل الهدوء والاستجمام والاسترخاء الذي تحصل عليها طيلة فترة الإقامة، ومن أهم جزر المالديف السياحية ما يلي

جزيرة الكاكاو 

بعد الوصول إلى مطار ماليه عاصمة المالديف، يمكنك استقلال قارب سريع لمدة 30 دقيقة تقريبًا للدخول إلى جزيرة الكاكاو الرائعة ذات المنتجع الفخم الرائع، والذي يحتوي على 33 غرفة ويستوعب 83 سائحًا فقط خلال فترة الإشغالات الكاملة للحفاظ على تقديم خدمة جيدة للنزلاء ومنحهم الخصوصية. 

وتتمتع جزيرة الكاكاو بتوفر بأنشطة مائية ممتعة مثل الغوص والتجديف وصيد الأسماك، ومراكز اللياقة البدنية وعلاجات سبا وجلسات اليوجا، تحت سقف غرف مصممة بطراز كلاسيكي وحديث معًا مثبتة على ركائز فوق سطح الماء، لتنام وتستيقظ فوق سطح الماء قرب الأسماك المتلألئة. 

وتقع منتجع وجزيرة الكاكاو ضمن نطاق جزيرة مالي الجنوبية، وتقدم الجزيرة مأكولات هندية وسيرلانكية ومأكولات بحرية طازجة بالإضافة إلى المنتجات العضوية، وتعد من أفضل وجهات السياحة والسفر في جزر المالديف

جزيرة بانانا ريف المرجانية 

تناسب هذه الجزيرة الرائعة رحلات شهر العسل، كما أنها تعد أشهر المناطق العالمية لرياضة الغوص، كما يمكن ممارسة الغطس حتى 30 متر تحت سطح الأرض وسط الأسماك والكائنات البحرية الرائعة، وتتمتع الجزيرة بأسماك الأسكواير والبانير والباركودا النادرة. 

أما محبي المغامرات البرية فيمكنهم التجول بين الكهوف الرائعة أو المنحدرات الصخرية التي تشق الجزيرة، ولهذا فإن جزيرة بابانا ريف المرجانية تعد من أفضل وجهات السياحة والسفر في جزر المالديف.  

جزيرة با أتول 

تقع جزيرة با أتول الرائعة في غرب المالديف، وقد اختارتها اليونسكو عام 2011 من أفضل الجزر على مستوى العالم نظرًا للشعاب المرجانية الرائعة والنباتات المائية والكائنات البحرية المختلفة مثل السلاحف وحيتان القرش، لذا فهي أفضل أماكن السياحة والسفر في جزر المالديف

وتعد جزيرة با أتول مكانًا رائعًا لممارسة لرياضة الغوص، والاستمتاع برحلات القوارب الشراعية والتزلج على الأمواج، وتحتوي الجزيرة على 13 جزيرة أصغر مأهولة للسكان وتستقبل ما يزيد عن 300 ألف سائح سنويًا. 

أهم منتجعات السياحة والسفر في جزر المالديف 

منتجع كورومبا المالديف 

يقع منتجع كورومبا الرائع على جزيرة إستوائية في ماليه أتول الشمالية، وهو يعد من أفخم منتجعات المالديف وتصنيفه 5 نجوم، كما أنه مناسب للعائلات أو لقضاء شهر العسل والعطلات للاستجمام والاستمتاع بالمياه والشمس والأنشطة الرياضية والصيد والاستجمام. 

ويوفر منتجع كورومبا غرف أو فيلات بمسابح خاصة أو بغرف سبا بحسب تفضيلات الزوار، مع تراسات تطل على الشمس والمياه ومسابح خارجية ومراكز لياقة وملاعب تنس ورحلات صيد أو رحلات استكشافية بين الجزر المحيطة. 

ويحتوي منتجع كورومبا على 8 مطاعم تقدم مأكولات آسيوية وأوروبية مختلفة، ويبعد منتجع كورومبا عن مطار العاصمة ماليه بحوالي 10 دقائق فقط، كما يعد من أفضل وجهات السياحة والسفر في جزر المالديف

منتجع شيراتون المالديف 

يعد منتجع شيراتون المالديف من أفخم منتجعات السياحة والسفر في جزر المالديف، حيث يقع على جزيرة خاصة تتميز بشواطئ نقية ورمال بيضاء وإطلالات ساحرة على المحيط، للاستجمام والحصول على عطلة رائعة وهادئة وممتعة. 

ويقدم منتجع شيراتون المالديف أنشطة مختلفة بجانب خدمة الغرف مثل مركز لياقة بدنية وملاعب تنس أرضي وطاولة، ورياضات شاطئية ومركز للغوص، بالإضافة إلى خدمة الطعام حيث يوفر المنتجع 7 مطاعم تتميز بالمأكولات البحرية الرائعة. 

لذا فإن اختيار أماكن السياحة والسفر في جزر المالديف تعد خيارات رائعة ومثالية ومناسبة للعائلات أو الأصدقاء أو الأفراد للحصول على عطلة ممتعة وفرصة لاستعادة النشاط والمزاج والاستجمام وسط المياه وتحت أشعة الشمس وأمام رمال الشواطئ البيضاء النظيفة.