اقض إجازة ممتعة لمدة 8 أيام في ماليزيا إذا كنت سافرت من قبل إلى ماليزيا، أو تخطط للسفر إليها لأول مرة قريبًا؛ فحتمًا سمعت وشاهدت صورًا عن طبيعتها الخلابة، ومناظرها الأخاذة، وشواطئها النظيفة، ومبانيها الحديثة والتقليدية، وساحاتها الخضراء، وتلالها العالية التي تتخذ من ارتفاعها منظرًا ساحرًا مطلًا من فوق رأس المدن إلى أسفلها، ف ماليزيا من أجمل المناطق السياحية التي يقصدها السياح من كل مكان حول العالم، فهي تتخذ موقعًا متميزًا في جنوب شرق آسيا، وتنقسم إلى جزأين يفصلهما بحر الصين الجنوبي، هذا التقسيم أعطى لماليزيا حدودًا ومنافذ قريبة مع دول جوار كثيرة بحرًا وبرًا مثل تايلاند وسنغافورة وإندونيسيا وبروناي وفيتنام والفلبين، وهي دول سياحية رائعة، توفر ل ماليزيا فرصة أكبر لمرور السياح بها إذا ما فضّل السياح قضاء جولة سياحية في أكثر من دولة متجاورة في نفس الوقت.

اقض إجازة ممتعة لمدة 8 أيام في ماليزيا
اقض إجازة ممتعة لمدة 8 أيام في ماليزيا

اقض إجازة ممتعة لمدة 8 أيام في ماليزيا 

وتتميز ماليزيا باستقطاب السائحين طيلة أيام العام، خاصة في الإجازات الموسمية القصيرة والطويلة، للأسباب التالية :

ـ  تعج ماليزيا بالمناظر الطبيعية البديعة كالتلال الخضراء والمحميات الطبيعية مثل كهوف باتو، وجزر لنكاوي ذات اللون الأبيض، ومنتزه مولو الوطني لمحبي الهدوء والاسترخاء.

ـ انتشار المعالم الأثرية الضاربة في عمق التاريخ القديم على جانبيها مثل القصر الأزرق ومبنى السلطان عبد الصمد.

ـ المباني الدينية التي تتوزع على مختلف الديانات، مثل متحف الفنون الإسلامية في كوالالمبور، ومسجد ترينجانو ذو الهيكل البلوري الكريستالي المبني فوق جزيرة، وكنيسة المسيح ذات المائتي عام، و معبد كيك لوك سي المبني على قمة جبل آير ايتام.

ـ الآثار الثقافية كالقلاع والحصون، مثل قلعة كيلي المصممة على الطراز القوطي المغربي، وحصن مارجريتا الذي كان متحفًا للشرطة قبل تحويله إلى متحف عام، وبوابة حصن فاموسا الذي بناه البرتغاليون في القرن الـ16.

ـ لمحبي المغامرات والاستكشاف فإن ماليزيا تتميز بالكهوف الواقعة تحت الأرض المجهزة بمسارات تحمي السائحين مثل كهوف كلير ووتر، أو كهوف باتو التي تعود إلى أكثر من 400 مليون سنة.

ـ تداخل الثقافات المختلفة في ماليزيا مثل الثقافة الصينية والهندية جعلها موقعًا يضج بالمظاهر الثقافية المختلفة كالأكلات والرقصات والتراث الشعبي والفنون المتنوعة.

أفضل أوقات السفر إلى ماليزيا مناسبه اقض إجازة ممتعة لمدة 8 أيام في ماليزيا :

وقوع ماليزيا في الجنوب الشرقي من آسيا، على خط الاستواء، أكسبها مناخًا مداريًا أي أمطار موسمية وطقس جاف، بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة في بعض شهور السنة، لكن ماليزيا حولت طقسها إلى فرصة لجذب السائحين خاصة في فصل الصيف ورأس السنة وقبيل شهر رمضان وغالبية أوقات السنة كالتالي:

ـ من شهر يونيو إلى شهر سبتمبر: أفضل أوقات السفر إلى ماليزيا، فالأمطار أقل والشواطئ والجزر مفتوحة، والأسعار مناسبة للتسوق.

ـ من أكتوبر إلى ديسمبر: تقل درجة الحرارة كثيرًا، لكنها ممطرة، وهي أوقات مناسبة لمحبي الاسترخاء في الفنادق والشراء من مراكز التسوق في ماليزيا.

ـ ديسمبر: يتضمن شهر ديسمبر مناسبة رأس السنة، وتماشيًا مع هذه المناسبة فإن غالبية مواقع التسوق في ماليزيا تطرح عروضًا وتخفيضات هائلة تصل إلى 50%، وهو ما يلائم محبي الشراء والتسوق.

ـ من يناير إلى مارس: ترتفع فيها درجة الحرارة، مع أمطار قليلة أو نادرة، بالإضافة إلى مناسبات السنة الصينية، وهي أوقات مناسبة لمحبي الاحتفالات التقليدية والمناسبات والطقوس الخاصة بالشعوب، حيث تضج شوارع ماليزيا باحتفالات الصينيين، لكنهم يغلقون أيضًا  محالهم ومتاجرهم في كوالالمبور والمدن الأخرى لمدة أسبوعين.

عروض السفر الى ماليزيا من إنجاز الإتحاد :

تتميز ماليزيا بمناطقها السياحية الساحرة، مما يمنحها فرصًا أكبر للسفر إليها لقضاء إجازة أو عطلة عمل أو مناسبة قصيرة أو طويلة، ويسعى موقع إنجاز الإتحاد إلى توفير كافة عروض العطلات والإجازات لمحبي السفر لقضاء عطلاتهم في ماليزيا والاستمتاع بالمناظر الطبيعية بها، والتجول داخل المباني التاريخية والتراثية، والاسترخاء على الشواطئ المتناثرة على جانبيها.

لماذا ننصحك بعروض وكالة إنجاز الإتحاد للسفر إلى ماليزيا ؟

يبدو السفر سهلًا وصعبًا في نفس الوقت، فإذا كانت وراءك وكالة أو شركة تتواصل معك وتتابعك في رحلتك وتطمئن بأن الأمور تسير بشكلٍ جيد فهذا يعني أن الرحلة آمنة، وأن أي شيء عارض يحدث؛ سيتم تجاوزه بأفضل ما يمكن، أما إذا شعرت بأن رحلتك لا تحظى بالمتابعة والاهتمام أو التدخل السريع لأي استفسارات أو حلول، أو فقدت التواصل مع جهة الحجز، فهذا يعني أنك لم توفق في اختيار شركة أو وكالة السياحة التي يجب أن تعمل خلفك على مدار الساعة؛ لتنعم أنت بإجازة ممتعة تمنحك الاسترخاء والهدوء، تفصلك عما كان يرهقك قبل سفرك.

لهذا فإن وكالة إنجاز الإتحاد هي أفضل وجهة يمكنها أن تصمم لك برنامجًا مريحًا، وإجازة ممتعة، ووقت لن تنساه ذاكرتك، للأسباب التالية:

ـ أفضل عروض أسعار مناسبة للجميع طيلة العام والمواسم والمناسبات.

ـ توفير مرافق خاص أثناء الرحلة لتنسيق البرنامج أو إضافة جولات وخطط أخرى.

ـ تواصل مع العملاء على مدار الساعة أثناء الرحلة، وتوفير شرائح اتصال ماليزية لهم.

ـ توفير وسائل نقل خاصة للانتقالات الداخلية من وإلى المطار، أو بين المدن التي يشملها برنامج الرحلة.

ـ وضوح البرنامج وتكاليف الرحلة قبل الحجز والسفر، وما تشمله الرحلة وما لا تشمله.

ـ حرية اختيار مطار العودة، في الرحلة لا تلزمك بالعودة مرة أخرى إلى مطار الذهاب.

ـ وضوح سياسة الإلغاء قبل وأثناء الرحلة، حتى يعرف العملاء الغرامات أو التكاليف الإضافية أو الخيارات الأخرى حال أي تغيير في حجوزاتهم أو الإضافة عليها.

أفضل الأماكن السياحية في مدينة كوالالمبور :

المدن والشوارع في ماليزيا لها طابع خاص تشعر به وأنت تتجول في الشوارع والأسواق الشعبية، تراه في وجوه الناس الذين يختلطون فيما بينهم فلا تفرق بين هندي وصيني وماليزي إلا بصعوبة، بسبب التداخل الثقافي الشديد الذي ضمنته ماليزيا لمن يعيشون على أراضيها، وهو ما انعكس على مدنها ذات الطباع المختلفة، فهي ممتعة وحديثة وتقليدية وخضراء وعصرية وطبيعية ومثقفة ومحلية في آن واحد، في مدينة واحدة!

وفي برنامج الرحلة، تتربع كوالالمبور كمدينة أساسية في البرنامج، لكونها تضم أجمل المناطق السياحية في ماليزيا، وبها خيارات تسوق وتجول عديدة، فلا يفوتك أي من المزارات والمناطق التالية في كوالالمبور:

ـ منارة بتروناس أو البرجين التوأم: يقع مبنى البرجين التوأم في قلب مدينة كوالالمبور، واحتل المبنى الشاهق المركز الرابع كأعلى برج في العالم، وهو مبني على الطراز الإسلامي، وفي آخره قبة تحوي مطعمًا متحركًا.

ـ حديقة الفراشات: وهي حديقة تضم ما يزيد عن 10000 نوع من النباتات، كما تتميز بوفرة أنواع الفراشات ذات الألوان الزاهية المبهجة، لتشعر وكأنك تتجول داخل غابة استوائية خضراء لكنها آمنة.

ـ مبنى السلطان عبد الصمد: وهو مبنى شاهق ذو تصميم إسباني فريد، يقع أمام ساحة الاستقلال، ويحتوي على برج الساعة الشهير.

ـ شارع جالان ألور: يعد أشهر شوارع مدينة كوالالمبور، نظرًا لأنه الأكثر شعبية ويشتهر بتنوع أكلاته وأطباقه، كما يمكنك تناول طعامك في وسط الشارع وأمام المطاعم أو التجول بطعامك المفضل ومشاهدة العروض الصينية الممتعة.

ـ شارع العرب: إذا كنت من محبي الذهاب إلى المناطق المألوفة أثناء سفرك، لمشاهدة مظاهر الحياة القريبة من موطنك الأصلي، ورؤية الأشخاص المشتركين معك في اللغة والعادات، فإن حي العرب أو شارع العرب في كوالالمبور سيفي بهذا الغرض، ويتميز الشارع بقربه من منطقة منارة بتروناس أو البرج التوأم، وهي منطقة حيوية وآمنة، وذات عروض فنية دائمة، تجذب السائحين من مختلف الجنسيات.

أفضل الأماكن السياحية في مدينة سيلانجور :

وهي المدينة الثانية التي يتضمنها برنامج الرحلة، فه لا تقل عن كوالالمبور جمالًا وسحرًا، وتتميز بحداثتها وتقدمها، لكنها أيضًا لديها طبيعة خاصة، ومساحات خضراء تريح الأعصاب وتساعد على الاسترخاء، ومباني ملونة ومبهجة تجعل الإجازة أكثر سعادة وبهجة، فلا يمكنك زيارة سلانجور دون أن تتمتع بزيارة هذه المزارات والأماكن:

ــ كهوف باتو: وتقع على حدود ولاية سلانجور على تلة بارزة، تتزين الكهوف بأرضيات خضراء، وتلفها حدائق رائعة، تشكل منها منظرًا ساحرًا وكأنك داخل غابات من الأزمنة الماضية، وتعد أهم مزار ومعبد هندوسي في ماليزيا.

ـ حديقة ملاهي صنواي لاجون: وهي منتجع كبير يضم 5 حدائق رئيسية للألعاب الترفيهية والمغامرات مثل حديقة الألعاب المائية، حديقة الملاهي، حديقة الحياة البرية، ويضم المنتجع عشرات الألعاب التي يمكنك الاختيار منها والاستمتاع بها.

ـ مسجد بوترا جايا: يعد أكبر مساجد ماليزيا، وهو مصمم بعدة قبب موزعة على جوانبه و تتوسطها قبة كبيرة ذات رسومات وألوان زاهية.

أفضل أوقات السفر الى ماليزيا

قبل السفر الي أي بلد يجب أن تخطط جيدا وتبدأ بالبحث عن ما هو الفندق المناسب وما هي ميزانيتك التي يجب أن تحددها وكم عدد الايام التي سوف تمكثها في هذه البلد وقبل كل هذه الخطط يجب أن تبحث أولا عن ميعاد مناسب للسفر ومتى يمكنك أن تسافر متى وقت الرجوع وعند السفر الى ماليزيا يجب أن تعرف متى هي مواسم السياحة المناسبة لك وايضا قبل السفر الى ماليزيا يجب أن تعلم ما هي الاماكن التي تود أن تقوم بزيارتها. وتساعدك وكالة انجاز الاتحاد للسفر والسياحة  في زيارة الاماكن السياحية في ماليزيا من خلال الاستفادة من عروضنا في البرنامج السياحي وللاستفسار ومعرفة تفاصيل أكثر يمكنك الاتصال برقم الهاتف 0594080471

تتميز ماليزيا بطقس استوائي حار بصورة عامة معظم أيام السنة وترتفع معه نسبة الرطوبة في الجو بالإضافة مع قدوم الرياح الموسمية ونزول الأمطار والتخطيط قبل السفر الى ماليزيا بوجهه عام يشكل اهمية تماثل نوع الفندق والطعام وكل شئ  وأفضل أوقات السفر الى ماليزيا هو من بداية شهر يونيو وحتى منتصف شهر سبتمبر فهذه هي الشهور الذهبية عند السفر الى ماليزيا يكون الجو صيفي وملائم لكافة النشاطات التي تريد أن تقوم بها.

ما هي العطلات الرسمية والاحتفالات في ماليزيا

قبل السفر الى ماليزيا يجب أن تعرف ما هي الأعياد والاحتفالات الرسمية التي تقام في البلاد وما هى أوقاتها إذا كنت تريد ان تتجنب أن تكون البلاد في فترة اجازة وكل المصالح والجهات الحكومية لا تعمل فاقرأ التالي

عيد السنة الصينية الجديدة يكون في شهر يناير، وفبراير ومارس

عيد العمال يقام في الأول من مارس

عيد ميلاد بوذا يحتفل به البوذيون في شهر مايو يوم 12 حيث يتم تبادل الظروف الحمراء به

عيد ميلاد الملك يتم الاحتفال به في  يوم 5 يونيو

عيد الحرية يكون في يوم 31 أغسطس،للأحتفال بذكرى استقلال اتحاد الملايا.

يوم الاستقلال يكون في شهر أغسطس أيضا

يوم الاتحاد الماليزي يقام في يوم 16 سبتمبر

عيد الضوء او الدينالي يقام في أكتوبر أو نوفمبر يحتفل به الهندوس

عيد الأضحى أو هاري رايا حجي يختلف حسب الشهور الهجرية في ذلك الوقت

عيد الفطر السعيد  أو هاري رايا إيدي فتري يأتي عقب شهر رمضان المعظم  وهو ايضا حسب الشهور الهجرية متى يقام.

افضل اماكن السفر الى ماليزيا

مدينة سيلانجور

هي من أغنى مدن السفر الى ماليزيا وتتميز بأن بها العديد من الملاهي ومدن الألعاب المائية، والفنادق، والأسواق اللغة الملايوية هي اللغة الرسمية فيها. وتعرف مدينة سيلانجور أيضاً باسم دار الإحسان ومدينة شاه علام هي عاصمة المدينة الإدارية  وبينها وبين مدينة كوالالمبور 25 كيلو متر من الجهة الغربية وفي عام 1963م تم تأسيسها.

جزيرة لنكاوي

بينها وبين كوالالمبور ساعة واحدة بالطائرة، ويقصدها كل الذين يريدون أن يقضوا شهر العسل في هدوء ومن اهم اماكن السياحة الى ماليزيا وهي ذات جمال وهدوء ممتع ومياها رائعه الجمال والنقاء وفنادقها جميعها مطلة على الشواطئ .

جزيرة بينانج

تقع بالقرب من جزية لنكاوي وبها العديد من الفنادق المشهورة نظرا لقربها من الأسواق الليلية وكل من يزورها يتمتع بجمال شواطئها وهي من أجمل اماكن السفر الى ماليزيا وما يشعر به من استجمام وهدوء وراحة ايضا ويعتبر فندق بارك رويال وفندق هوليداي اند بين لاند و فندق الرمال الذهبية أشهر فنادقها وأكثرهم رقي لا تترد وقم بزيارتها .

جزيرة تيومان

هي من اجمل جزر السفر الى ماليزيا ، تبعد عن الساحل الشرقي لماليزيا حوالي 30 كم وبها العديد من أماكن السياحة والأماكن ذات الترفيه والطبيعة الخلابة وهذا بجانب الشواطئ ذات الرمال الناعمة والمياة النقية الزرقاء والمتنزهات الخلابة.

 

وتقدم لكم وكالة انجاز الاتحاد للسفر والسياحة  عروض سياحية متنوعة  لتستمتع معنا بأفضل الوجهات السياحية  في ماليزيا

برنامج سياحي لشخصين 8 أيام إلى ماليزيا :

يقدم موقع إنجاز الإتحاد برنامجًا سياحيًا مميزًا إلى ماليزيا لمدة 8 أيام، ويشمل العرض المميزات الآتية:

ـ البرنامج مخصص لشخصين بالغين.

ـ الإقلاع من مطار الرياض الدولي أو أي من مطارات المملكة حسب اختيار العملاء.

ـ  الإقامة بفندق 4 نجوم شاملة وجبة الإفطار والضريبة.

ـ سعر الرحلة 3,280 ريال سعودي.

ـ الاستقبال من المطار إلى الفندق ومن الفندق إلى المطار بسيارة خاصة.

ـ توفير شرائح ماليزية لسهولة التواصل.

ـ توفير موظف دعم مختص مقيم في ماليزيا.

ـ جولة سياحية في مدينتي (كوالالمبور – سيلانجور).

الرحلة غير شاملة :

ـ الطيران الدولي/ حسب رغبة العميل في إضافتها.

ـ رسوم دخول المناطق السياحية التي لا يشملها برنامج الرحلة.

ـ الجولات السياحية في الأيام الحرة خارج برنامج الرحلة.

ـ الوجبات غير المذكورة في الفندق.

برنامج الرحلة : 

تنطلق الرحلة من مطار الرياض إلى مطار كوالالمبور الدولي، رحلة تمتد إلى 8 أيام كالتالي:

اليوم الأول:

الاستقبال في مطار كوالالمبور الدولي والتوصيل الى الفندق في ولاية سيلانجور التى تبعد 30 دقيقة بسيارة خاصة.

اليوم الثاني:

جولة سياحية في مدينة سيلانجور.

اليوم الثالث:

جولة حرة في مدينة سيلانجور مثل مدينة الألعاب المائية أو أي منطقة أخرى بالتنسيق مع المرافق المختص.

اليوم الرابع:

التوصيل من فندق سيلانجور والذهاب إلى فندق كوالالمبور بسيارة خاصة.

اليوم الخامس:

جولة سياحية في مدينة كوالالمبور.

اليوم السادس:

يوم حر في مدينة كوالالمبور أو القيام بجولة بالتنسيق مع مرافق الرحلة.

اليوم السابع:

جولة حرة في مدينة كوالالمبور والتنسيق مع المرافق لزيارة مناطق مختلفة عن اليوم السابق.

اليوم الثامن:

التوصيل إلى مطار كوالالمبور الدولي بسيارة خاصة، والعودة إلى مطار الرياض أو أي مطار آخر.

مميزات الرحلة :

ـ زيارة أكثر من مدينة في نفس الرحلة.

ـ مرونة برنامج الرحلة، حيث يمكنك تعديل أو إضافة أي جولة سياحية ترغب بها بالتنسيق مع المرافق لكم.

ـ عدم الالتزام بالعودة إلى نفس المطار الذي أقلعت منه أثناء رحلة الذهاب.

ـ قرب فنادق الإقامة من المناطق الحيوية داخل المدن التي يشملها برنامج الرحلة.

ـ توفير سيارة خاصة أثناء الانتقال من المطار إلى الفندق والعكس، أو من فندق المدينة إلى مدينة أخرى.

ـ عدم الالتزام بوقت أو أيام محددة للعرض، يمكنك اختيار الوقت المناسب لك، ثم حجز العرض.

ـ الرحلة مخصصة لشخصين، أي سهولة التنقل والقيام بأكثر من جولة سياحية في اليوم.

ـ توفير مرافق أثناء الرحلة لتنسيق برنامجكم السياحي ومساعدتكم في التعرف على البلد، وطلب أي استفسار أو مساعدة أثناء الرحلة دون عناء.

ـ الرحلة مناسبة للعطلات السريعة مثل عطلات العمل السريعة أو الأعياد، أو المناسبات الخاصة وأعياد الزواج أو الميلاد.

ـ تتميز الرحلة بأنها تناسب كافة رغبات العملاء، لمحبي الاسترخاء والهدوء يمكنهم الذهاب إلى الشواطئ، أما محبي المغامرات والاستكشاف في الكهوف والجبال هي طريقهم المفضل، وأما محبي الألعاب المائية والاستمتاع وقضاء وقت مسلي فلديهم اختيارات عدة.

لماذا يجب أن تسافر ماليزيا ؟

ماليزيا بلد هادئ، لا تعرف الضجيج برغم مساحتها وعدد سكانها وتوافد السائحين طيلة أيام العام، إلا أنها تبعث على الهدوء والاسترخاء لانتشار المناطق الطبيعية الشاسعة بها الشواطئ والحدائق العامة والشلالات وغيرها، إلا أن هذه المميزات ليست هي وحدها ما يميز ماليزيا ويجعلها بلدًا سياحيًا ننصحك بزيارته وقضاء وقتًا ممتعًا بين طبيعته الخلابة وحدائقها الساحرة، فهناك مميزات أخرى منها:

ـ ماليزيا بلد متطور تكنولوجيًا، وينعكس هذا التطور على جميع المرافق العامة مثل مترو الأنفاق ووسائل النقل التي تسهّل عليك الانتقال في أقل وقت ممكن وبأمان.

ـ سهولة التواصل أثناء التجول والشراء باللغة الإنجليزية، نظرًا لانتشارها كلغة ثانية بعد اللغة الأم وهي اللغة المالاوية.

ـ تنوع الأكلات الماليزية مثل أكلة كيرو بوك ليكور وهي أشهر أكلات المطبخ المالاوي، والأرز بأوراق الموز والتوساي وهي أكلات هندية، أما الفاكهة وأشهرها هي فاكهة الدوريان ذات الرائحة الكريهة بخلاف طعمها ذو المذاق الرائع.

ـ تضم ماليزيا واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في آسيا وهي مرتفعات كاميرون، وتبعد عن كوالالمبور ساعتين، وتعد موطنًا لزراعة الشاي، فيمكنك تذوق نكهات مختلفة للشاي على أحد المقاهي المطلة من مرتفعات الكاميرون الشاهقة، كما تتميز بأجواء معتدلة نهارًا باردة ليلًا.

ـ إذا كنت من محبي البيئة البحرية الهادئة والمحميات الطبيعية فإن جزيرة بيسار التي تعد من أجمل جزر آسيا وأكثرها نقاءً وصفاء هي محمية طبيعية للسلاحف.

ـ تتميز ماليزيا بشواطئها الشفافة التي تبعث على الهدوء والاسترخاء مثل شاطئ لونج بيتش ذو المياه الكريستالية لتكتمل متعة العطلة والهروب من ضغوط العمل.

سياسة الإلغاء :

وكالة إنجاز الإتحاد للسفر لا تخصم إي مصاريف إلغاء على البرنامج، لكن هناك بعض الملاحظات لتجنب دفع الغرامات، وهي كالتالي:

ـ راجع موظف الحجز فور رغبتك في الإلغاء أو التأجيل واختيار موعد آخر قبل السفر بوقتٍ كاف، نظرًا لأن الفنادق تطبق سياسة الإلغاء بحسب كل فندق على حدة.

ـ في حالة حجز الطيران الداخلي أثناء الرحلة فإن تكلفته بالكامل غير مسترجعة نهائيًا في حالة الإلغاء، أما في حالة التعديل فيمكن دفع رسوم إضافية فقط.

ـ في حالة حجز الطيران الدولي تطبق الغرامات كاملة أو فرق السعر للإلغاء أو التعديل، راجع موظف الحجز للتأكد من إمكانية استرجاع التذاكر بغرامات أم عدم استرجاعها نهائيًا.

ـ الشركة غير ملزمة نهائيًا في حالة الإلغاء، وأي غرامات يتحملها العميل مباشرةً.

ـ قبل الإقلاع تأكد من تطابق الاسم المدون في جواز السفر مع الاسم في تذكرة السفر.

ـ تأكد من صلاحية جواز السفر بها أكثر من 6 أشهر.

ـ تأكد من إعطاء رقم هاتفك لمكتب السفريات أو الشركة الناقلة لإخطار فور حدوث أي تغيير يطرأ على الرحلة.

ـ تأكد من تطابق البيانات المدونة على تذكرة السفر مع البيانات الواردة في ورقة الحجز المستخرجة من الكمبيوتر.

ـ الشركة غير مسئولة عن أي تأخير في الرحلات الدولية أو عدم حضورك في الموعد المحدد.

ـ الشركة غير مسئولة في حال عدم الوصول للبوابة المحددة لكم بعد قص البوردنق.

ـ الشركة غير مسئولة عن فقدان أي متعلقات بالمطار.

ـ تأكد من كافة التواريخ المرسلة ومراجعتها مع الموظف المسئول.