نتحدث في هذا المقال اجمل المدن السياحية في الهند تقع دولة الهند في الجهة الجنوبية من قارة آسيا، وتعتبر ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان في العالم بعد الصين، تساعدك وكالة انجاز الاتحاد للسفر والسياحة أفضل شركه سفر وسياحة في السعودية في التمتع بالهند والتعرف عليها أكثر من خلال برامج سياحية مميزة الى الهند ويمكنك معرفة المزيد من خلال رقم الهاتف 920010612

اجمل المدن السياحية في الهند

مدينة جايبور

يطلق على مدينة جايبور المدينة الوردية، وذلك لأن تم طلائها بالكامل باللون الوردي ولكن مثل اللون الوردي الذي يكسوها هناك أيضا الأبيض والأزرق، هناك بيوت في المدينة تتميز باللون الأزرق المزين بالرخام الأبيض، ومن أبرز تلك الأماكن هي قلعة جايسالمر، وهي عبارة عن متاهة من الطرق الصغيرة المنحوتة بالصلصال.

تأسست مدينة جايبور عام 1702 ميلاديًا وكان ذلك بإشراف الحاكم الراجبوتي ساواي رجا جاي سينغ الثاني وهي، وتعتبر المدينة الآن من أكثر المناطق جذبا للسياحة في الهند، خاصة انها تحتوي علي الكثير من المتاجر هناك، كما يحيط بالمدينة سور والعديد من الحصون للدفاع عنها. ويعتبر مناخ المدينة قاحل إلي حدً ما، فالمدينة تقع في أرض صحراوية حارة وشبه يابسة، ولكن درجة الحرارة في المدينة ليست مرتفعة بشكل كبير. اما عن المدينة فهي تبعد فقط مسافة ما يقرب من مائتين وستون كيلومترا فقط عن العاصمة الهندية نيودلهي، وعدد سكنها بالنسبة لباقي المدن الهندية قليل جدًا، فسكان جايبور عددهم حوالي 3 مليون نسمة.

 ومن أشهر المزارات السياحية في المدينة قصر الرياح  تم بناؤه عام 1799 ميلاديا، وسمي القصر بهذا الأسم لأنه يتخلله الرياح من كل مكان في القصر بشكل يعتبر إعجاز، ويحتوي القصر على ما يقرب من الـ 950 نافذة، كما أن القصر ينتمي إلي العمارة الراجبوتية، وطول القصر 15 مترًا ويتكون من شكل هرمي فريد، الكثيرين يعتبروه من عجائب الدنيا وذلك نظرا لما يحتويه من فن معماري وانشائي بداخله مما يجعله مميز ومختلف ويصعب إعادة تصميمه 

تعد مدينة جايبور أحد أهم مدن الهند السياحية حيث يطلق عليها المدينة الوردية لروعتها كما أنها عاصمة ولاية راجاستان في الهند، ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة هناك مثل:

زيارة المعالم التاريخية والأضرحة والأماكن الثقافية الهامة جدا الموجودة في جايبور مثل قصر الرياح وجال محل ومعبد بيرلا ماندير وغيرها.

كما يمكنك التمتع بمشاهدة الحيوانات في حديقة حيوان جايبور وب المناظر الخلابة والرائعة الموجودة في المدينة.مرة اخرى.

مدينة شيملا

مدينة شيملا عاصمة ولاية هيماشال براديش التابعة لدولة الهند، وتعتبر مدينة شيملا من أشهر واهم المدن الموجودة في الهند، تقع مدينة شيملا في الجهة الشمالية للبلاد، تلك المدينة كانت يطلق عليها اسما آخر من قبل وهو مملكة هيل، وتتميز المدينة بطبيعة مدهشة جعلتها من المدن الاشهر في الهند ، يحيط مدينة شيملا من جهاتها الاربعة عدة مناطق من الجهة الشمالية ماندي وكولو ومن الجهة الشرقية كمارو ومن الناحية الجنوبية الشرقية لولاية أوتارانتشال

تشتهر دولة الهند بافلام بوليوود الرائعة ولذلك توجد في مدينة شيملا ثلاث قاعات سينما عملاقة تعرض تلك الأفلام العالمية ، كما يوجد في المدينة مكان يمكن للسياح من خلالة شراء الهدايا والتذكارات وهذا المكان يعمل 24 ساعة ويسمي بازار لاكار، على يسار ذلك البازار توجد قاعة كبيرة لممارسة رياضة التزلج على أنغام الموسيقى الهندية الممتعة ، ولمحبي العاب الفيديو يوجد في مدينة شيملا العديد من الدكاكين الخاصة بتلك الالعاب، كما تحتضن المدينة العديد من المهرجانات الترفيهية التي تلقى اقبال جماهيري كبير مثل المهرجان الصيفي الذي يبدأ في شهر يونيو ومهرجانات التزلج التي تبدأ مع  بدأ نزول الثلوج في الأول من كانون الأول وكانون الثاني وغيرها من الكرنفالات التي تشتهر بها مدينة شيملا والتي تكون غالبا في فصل الشتاء .

مدينة غوا

تعتبر مدينة غوا أحد أهم الوجهات السياحية المعروفة في الهند فعلى الرغم من انتشار السياحة التاريخية بالهند إلا أن مدينة غوا تتميز بشواطئها الخلابة كشاطئ باكا شاطئ كالا نغوتي بالإضافة إلى الأشجار النادرة وأشجار جوز الهند المنتشرة على شواطئها التي تتيح الجو الخيالي الساحر مما جعلها تنافس به شواطئ وجزر العالم كما أنها اشتهرت بين المناطق السياحية بجنة السياحة نظراً لجوها الخرافي وطبيعتها الممتازة

يتميز مناخ مدينة غوا بالحار الرطب طوال العام نظراً لوقعها علي خط الاستواء وبالقرب من الخليج العربي وتتراوح درجات الحرارة في المتوسط بين 30 إلى 23 درجة مئوية.

تتميز مدينة غوا بموقعها الجغرافي المتميز حيث توجد بالجهة الجنوبية الغربية للهند كما أنها تعتبر أغنى مدن الهند على الرغم من أنها من أصغر ولاياتها من حيث المساحة ويمكنك القيام بالكثير من الأنشطة السياحية في المدينة مثل:

الاستمتاع بجو المدينة الرائع في الصيف والشتاء حيث يكون الصيف لطيف والشتاء دافئ ومشمس وهو ما يبحث عن السياح يأتون إلى المدينة من أجله.

كما يمكنك زيارة الأماكن السياحية المتميزة مثل الكنائس والمعابد القديمة إلى جانب المشاركة في كرنفال غوا والمهرجانات مثل مهرجان “Shimoga” الذي يستمر لمدة 7 أيام.

أهم مناطق مدينة غوا 

بناجي: تعتبر عاصمة مدينة غوا حيث تقع على ضفاف نهر ماندوفي ويقطنها أكثر من 115 ألف نسمة.

فاسكو دي جاما: تعد منطقة فاسكو دي جاما أحد أكبر مناطق مدينة غوا الهندية وسميت بهذا الاسم تخليداً المستكشف البرتغالي فاسكو دي جاما الذي يعد من أول الأوروبيين الذين دخلوا الهند.

مارغاو: تعتبر ثاني أكبر المناطق في مدينة غوا من حيث نسبة السكان كما تعتبر العاصمة التاريخية والثقافية و التجارية لها.

مدينة واياناد

تقع مدينة واياناد في وسط جبال غاتس تحديدا ب داخل ولاية كيرلا بالهند، وتعتبر السياحة في وايانا خير دليل على روعة وجمال الأماكن السياحية في الهند

اسم واياناد يعني حقول الأرز لأنها تضم الكثير من حقول الأرز والأراضي الخضراء.  وتعتبر المدينة من أهم وأكبر مدن ولاية كيرلا الهندية.

كما تضم مدينة وايانا الكثير من الحيوانات والمعالم الرائعة .وتعتبر مدينة هامة في تصدير الكثير من أنواع التوابل والشاي والفانيليا والقهوة.

أهم مناطق مدينة وايانا

شلالات سوجيبارا

أحد أفضل أماكن السياحة في وايانا لممارسة رياضة التسلق كما أنه مكان رائع لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والحصول الزراعية الرائعة والغابات المتميزة والصخور،  فهي مجموعة من الشلالات التي يصل ارتفاعها إلى حوالي 200م، فلا يفوتك الاستمتاع بهذا المنظر الخلاب أبدا.

حدائق وايانا الطبيعية

أحد أهم المحميات الطبيعية في العالم بشكل عام وفي الهند بشكل خاص حيث كان السبب في الأساس من إنشائها عام 1973 أن تحمي بعض الفيلة المهددة بالانقراض لكنها بعد ذلك وجدت فيها الكثير من الأنواع الأخرى من الحيوانات مثل قطط الغابات والكلاب البرية والقردة وطائر الطاووس.

 

وكما عودتكم وكالة انجاز الاتحاد للسفر والسياحة تقدم لك  برنامج سياحي متميز لتكتشف معنا اجمل المدن والمعالم السياحية  في الهند كما يتوفر لدينا برامج شهر العسل ورحلات عائلية  و عروض سياحية شاملة تذاكر الطيران بأفضل الأسعار في المملكة.

 السياحة في بونا الهندية

تتميز السياحة في بونا بأنها تجمع بين الأشياء الحديثة وايضا العراقة القديمة فهي تحتوي علي المباني الأثرية التي تعود إلى العهد البيشواس وهي من اهم معالم السياحة في بونا، وتحتوي مدينة بونا الهندية حوالي 45 من المعالم السياحية والأثرية وهي مقصد لعشاق الطبيعة والرياضة والتاريخ القديم من حول العالم كله وأصبحت بونا من أهم المنتجعات السياحية الشهيرة. ولهذا تتقدم وكالة انجاز للسفر والسياحة بالعديد من البرامج السياحية المختلفة والمميزة للسفر الي الهند والاستمتاع بزيارة مدنها الرائعة وللمزيد من المعلومات يرجي الاتصال علي 920010612 .

اهم اماكن السياحة في بونا

قصر الآغا خان

تم بناءه عام 1892 م علي يد السلطان محمد شاه آغا خان الثالث وقصر الأغا خان من أهم أماكن السياحة في بونا وأحد أهم معالمها التاريخية الهندية وخاصاً عند فترة استقلال الهند ويشتهر قصر الأغا خان بأن له تصميم معماري مميز، وهو الآن المقر الرئيسي لمجتمع غاندي التذكاري الوطني ويبلغ مساحته حوالي 19 فدانا. ويحتوي قصر الآغا خان علي متحف يضم مجموعة كبيرة من الصور والمتعلقات الشخصية لغاندي. كما يضم أيضا القصر رماد المهاتما غاندي.

شانيوار وادا

هو من أهم أماكن السياحة في بونا والأماكن التاريخية ايضا فهو يعتبر منزل باجيراو وكاشي وقد بناه بيشوا وكان مقراً لحكمة وهو يحتل مساحة 625 فدان؛ ويحتوي علي عدد من الحصون وايضا بعض نافورات المياة و ستجد عند دخولك الي القصر ستجد أمامك تمثال عريق ومهم لـ باجيراو ويتميز القصر بهندسته المعمارية الرائعة.

تلال فيتال

تتميز تلال فيتال بطبيعتها الخلابة وايضا الهدوء المتواجد بها التي تساعد كل من يزورها علي الاستجمام وهي من أهم أماكن السياحة في بونا وتقع تلال فيتال على حدود مدينة بونا وهو في اعلي التلة تجد معبد فيتال تقع علي بعد 2600 قدم، وستجد هناك مبنى تابع لإدارة الغابات الهندية التي تستطيع ان تراقب من خلالها مدينة بونا. وقد تم اعلان تلال فيتال علي أنها محمية طبيعية حيث أنها تضم أنواع مختلفة من النباتات والحيوانات.

بحيرة باشان

بينها وبين وسط بونا حوالي 12 كم وهي بحيرة اصطناعية قد تم بنائها خلال الاحتلال البريطاني وذلك لسد الاحتياجات المائية للسكان في ذلك الوقت وهي اهم اماكن السياحة في بونا وتجذب البحيرة الآلاف من السائحين لقضاء الوقت الممتع هناك وسترى العديد من الطيور المهاجرة التي تزور البحيرة خلال فصل الشتاء.

تلال بارفاتي

هي من أقدم المعابد التي تم بنائها في عهد سلالة البيشوا وهو على ارتفاع 2100 قدم عن سطح البحر، وهو أحد الأسباب الرئيسية وراء شهرتها بين السياح والسكان المحليين؛ وهو من أقدم  الأماكن التراثية في المدينة وهو أحد أشهر السياحة في بونا وتم بناؤه من الحجر الأسود أسسها باجي راو عام 1749م. وهو ثاني أعلى نقطة يمكن الوصول إليها  ويمكنك أن تتسلقها خلال 103 خطوة. والمعبد الرئيسي في الأعلى هو Devdeveshwara تم استخدام الحجر الأسود في بنائه.

النصب التذكاري لـ ماهاجي شيندي

ماهاجي شيندي هو قائد أعلى للجيش المراثا وكان تحت حكم بيشوبس من عام 1760 إلى عام 1780م. ويوجد به العديد من المنحوتات ذات النحت الرائع وقد تم استخدام الحجر الأصفر في صنعهم وهي خاصة لمعبد القديس شيفا وتم بناء ارضية المعبد من الحجر الأسود و زينت القاعة بداخل الهيكل مع لوحات وصور لأعضاء عائلة شيندي وهو من أهم أماكن السياحة في بونا.

لال محل

يطلق عليه أسم المكان الأحمر وهو من أفضل أماكن السياحة في بونا، وقد تم انشاءه عام 1630 م علي يد شيفاجي مهراج والد شاهاجي بهوسالي لزوجته وابنه. وقد تمت إقامة حفل زفاف شيفاجي مع ماهاراني سايباي فيه. وتم إعادة ترميمه بعد عمليات التدمير التي حلت به، والمبنى الحالي فهو عبارة عن مبنى أعيد بناؤه ، يقع في قلب المدينة.

مدينة أحمد آباد في الهند

مدينة أحمد آباد هي مدينة هندية تقع على طول الضفة اليسرى لنهر سابرمتي بالتحديد في الجهة الغربية من الهند ،وهي من المدن التابعة لولاية غوجارات ،وهي تعد من أكبر مدن تلك الولاية ،تبعد مدينة أحمد آباد عن مدينة دلهي بحوالي 751 كيلو متر مربع وذلك من الجهة الجنوبية الغربية ،وقد تم تأسيس المدينة على يد السلطان أحمد شاه حاكم ولاية غوجارات في عام 1411 ميلاديا ،وتعد المدينة الأن واحدة من أجمل الوجهات السياحية في الهند ومقصد للعديد من السياح،ويمكنك السفر إلى الهند والتعرف على كل معالمها السياحية من خلال أحد البرامج السياحية التي تقدمها وكالة إنجاز الإتحاد للسياحة والسفر بأرخص سعر في المملكة، ولمزيد من تفاصيل عن برامج السياحة في الهند اتصلوا على 920010612 .

معالم السياحة في مدينة أحمد آباد الهندية

متحف السيارات العالمي

يعد متحف السيارات العالمي من معالم السياحة في مدينة أحمد آباد ،ويمكن عند زيارة تلك المتحف قيادة السيارات الموجودة ب مقابل رسوم قليلة تصل إلى 500 روبية،وترجع قصة متحف السيارات إلى الرجل الذي قام بجمع عدد من السيارات القديمة وقام بتشكيل متحف عالمي للسيارات .

دادا هاي واف

تم بناء هذا المعبد عام 1499 بأمر من زوجة السلطان بيجرا ،يتصف الطقس داخل المعبد ببرود درجات حرارته بغض النظر عن درجة حرارة الجو في المنطقة المحيطة به ،ومن أهم ما يميز المعبد هو اللوحة التي تشكلها الشمس عند سطوعها على جدارن المعبد ،كما يتميز المعبد أيضا بطرازه الفني المعتمد على النحت ،ويعد تلك المعبد واحد من أماكن السياحة المهمة في مدينة أحمد آباد .

معبد سوامينيريان

يعد معبد سوامينيريان رمز من رموز السياحة في مدينة أحمد آباد ،وقد تم بناء المعبد في عام 1822 ،ومن أهم ما يميزه جدرانه المنحوتة وألوانه البراقة المتغيرة ،ويعد معبد سوامينيريان تحفة معمارية جاءت من القرن التاسع عشر .

آشارم غاندي

من الأماكن التي توضح قصة كفاح وجهاد المهاتما غاندي من أجل استقلال الهند ،وهو يعد أول مكان لممارسة طقوسه الروحانية ،وقد تم تأسيس تلك المكان عام 1915 بعد رجوع المهاتما غاندي مباشرة من جنوب إفريقيا .

بحيرة كانكاريا

تقع بحيرة كانكاريا في جنوب شرق مدينة أحمد آباد ،وهي ثاني أكبر بحيرات المدينة ،وتتميز تلك البحيرة بإمكانية ممارسة الكثير من الأنشطة عند زيارتها مثل ركوب البالون والسفاري.

مآذن جوهالتا

من مناطق السياحة في مدينة أحمد آباد ،وهي تعد واحدة من  العجائب المعمارية الموجودة في العالم ،وذلك لأن عند عند اهتزاز أحد المئذنتين تهتز المئذنة الأخرى دون أن يحدث أي أهتزاز في الطريق أو الممر الصغير الذي يصل بين المئذنتين ،وقد حاول الكثير من الباحثين والمفسرين محاولة تفسير ذلك ولكن حتى الأن لم يصلوا غلى أي تفسير .

وكما اعتادت انجازالأتحاد للسياحة السفر تقديم اقوى العروض لعملائها فى كل مكان نقدم لك عرض سياحي الي الهند لتشاهد أفضل معالمها المشهورة

الاماكن السياحية في مدينة أحمد آباد

بحيرة كانكاريا

تقع بحيرة كانكاريا في جنوب شرق مدينة أحمد آباد ،وهي ثاني أكبر بحيرات المدينة ،وتتميز تلك البحيرة بإمكانية ممارسة الكثير من الأنشطة عند زيارتها مثل ركوب البالون والسفاري.

مآذن جوهالتا

من مناطق السياحة في مدينة أحمد آباد ،وهي تعد واحدة من  العجائب المعمارية الموجودة في العالم ،وذلك لأن عند عند اهتزاز أحد المئذنتين تهتز المئذنة الأخرى دون أن يحدث أي أهتزاز في الطريق أو الممر الصغير الذي يصل بين المئذنتين ،وقد حاول الكثير من الباحثين والمفسرين محاولة تفسير ذلك ولكن حتى الأن لم يصلوا غلى أي تفسير

دادا هاي واف

تم بناء هذا المعبد عام 1499 بأمر من زوجة السلطان بيجرا ،يتصف الطقس داخل المعبد ببرود درجات حرارته بغض النظر عن درجة حرارة الجو في المنطقة المحيطة به ،ومن أهم ما يميز المعبد هو اللوحة التي تشكلها الشمس عند سطوعها على جدارن المعبد ،كما يتميز المعبد أيضا بطرازه الفني المعتمد على النحت ،ويعد تلك المعبد واحد من أماكن السياحة المهمة في مدينة أحمد آباد .

معبد سوامينيريان

يعد معبد سوامينيريان رمز من رموز السياحة في مدينة أحمد آباد ،وقد تم بناء المعبد في عام 1822 ،ومن أهم ما يميزه جدرانه المنحوتة وألوانه البراقة المتغيرة ،ويعد معبد سوامينيريان تحفة معمارية جاءت من القرن التاسع عشر .

آشارم غاندي

من الأماكن التي توضح قصة كفاح وجهاد المهاتما غاندي من أجل استقلال الهند ،وهو يعد أول مكان لممارسة طقوسه الروحانية ،وقد تم تأسيس تلك المكان عام 1915 بعد رجوع المهاتما غاندي مباشرة من جنوب إفريقيا .

أشهر مدن الهند السياحية

مدينة كشمير

تقع كشمير منطقة في شمال غرب شبه قارة الهند حيث يكون موسم الزيارات كل عام ولكنه يرتفع في  شهري أكتوبر وأبريل بشكل محدد ويمكنك القيام بالعديد من الأنشطة في كشمير كالآتي:

زيارة الأماكن التاريخية الرائعة ك المعابد والحصون مثل حصت ياهو وغيرها من المعالم التاريخية.

أيضا يمكنك الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والبحيرات العظمى في وادي كشمير حيث متعة النظر والتقاط الصور بين الحدائق الخضراء.

ولا تنسى زيارة ملعب جولمارج للجولف والألعاب الشتوية وبكل تأكيد ننصحك بزيارة بحيرة و لار وبحيرة شيشناغ الرائعتين في منطقة كشمير.

مدينة دلهي

تعتبر دلهي أحد أهم مدن الهند السياحية كما أنه العاصمة ومركز الأزياء وفنون الطهو هناك، ويمكنك القيام بالكثير من الأشياء الرائعة في دلهي كالآتي ذكره:

يمكنك الاستمتاع بزيارة المعالم السياحية في دلهي حيث المباني الشاهقة والمعالم التاريخية والأماكن السياحية في العاصمة نيو دلهي.

كم يمكنك الاستمتاع بتجربة لا تنسى من الحياة الليلية و تجارب الطعام التي تشتهر بها الهند بشكل عام ودلهي بشكل خاص.

أيضا تتميز دلهي بكونها مركز للفنون والمهرجانات والأنشطة الثقافية التي ننصحك بالسؤال عنها قبل زيارة مدن الهند للاستمتاع ببعض منها وقت زيارتك.

مدينة كانياكوماري

هي مدينة في غاية الروعة والجمال ومن أشهر مدن الهند السياحية حيث الطبيعة الساحرة ويمكنك فيها:

مشاهدة المناظر الخلابة التي تجذب السياح حيث أنها ملتقى ثلاثة بحور رائعة وهم خليج العرب والمحيط الهندي وبحر البنغال.

كما يمكنك رؤية القمر كاملا هناك في هذه المدينة وهو منظر لن تراه في أي مكان ثاني من العالم بالإضافة إلى روعة والشروق والغروب هناك.

قلعة شيتوره في الهند

قلعة شيتوره أو كما تعرف بقلعة الماء هي واحدة أكبر القلاع والحصون الهندية، التي بنيت في القرن السابع الميلادي على شكل سمكة،  وتعتبر قلعة شيتوره واحدة من أهم الأماكن التاريخية في الهند، التي يتوافد على زيارتها ملايين السياح كل ماء، كما تستضيف قلعة شيتوره سنويا واحد من أبرز المهرجانات الهندية وهو مهرجان  Jauhar Mela، ويمكنكم التعرف على قلعة شيتوره عن قرب عند زيارتها على واحدة من برامج السياحة في الهند، التي تقدمها وكالة إنجاز الإتحاد للسفر والسياحة في الهند بأرخص سعر في المملكة، وللاستفسار عن عروض إنجاز الإتحاد للسياحة في الهند، نسعد بخدمتكم على رقم  920010612 .

نبذة عن قلعة شيتوره

تقع قلعة شيتوره فوق تلة بارتفاع 180م على الطريق بين مدينتي دلهي ومومباي في جنوب ولاية راجستان الهندية، وتمتد القلعة على مساحة 690 فدان وبارتفاع 1075 متر على الضفة اليسرى من نهر Berach River، وتعتبر قلعة شيتوره واحدة من أشهر المعالم التاريخية، التي تعود إلى فترة حكم الإمبراطورية  الماورية للهند في القرن السابع الميلادي.

استخدمت قلعة شيتوره كمقر للحكم في الهند لمدة 834 عام، وفي عام 1568م استولى الإمبراطور أكبر على قلعة شيتوره، ثم تحولت الى مزار سياحي  هام في عام 1905، باعتبارها واحدة من أكبر القلاع التاريخية في الهند، التي تضم بداخلها الكثير من القصور التاريخية، و ابرزهم القصر ذو اللون الأبيض المعروف باسم قصر بادميني، وقصر  رانا كومباها، الذي يصنف من أقدم القصور الموجودة في قلعة شيتوره، وبجانب القصور التاريخية يوجد حوالي 130 معابد،وأبراج عالية أشهرها برج النصر الذي بني في القرن 15 الميلادي، ويتكون من 157 درجة سلم و يكافئ هذا البرج مستلقية بإطلالة بانورامية ساحرة على المدينة، وبرج الشهرة الذي شيد في القرن 12 الميلادي، يحتوي على  المكون من 54 درجة سلم.

سبب بناء قلعة شيتوره

تم تشييد قلعة شيتوره على هذه المساحة الضخمة لتحصين الهند من الغزاة القادمين من الشمال الغربي، كما استخدمت القلعة كمقر لحكم الإمبراطورية  الماورية لأكثر من نصف قرن، وتحتوي قلعة شيتوره المعروفة باسم قلعة الماء على 4 مليار لتر مكعب من الماء في 22 مسطح مائي، متنوعين بين بحيرات وابار.

طريقة الوصول الى قلعة شيتوره

يوجد أكثر من طريق للوصول الى قلعة شيتوره الهنديه ومنها:

 Maharana Pratap،تبعد قلعة شيتوره حوالي 90 كيلومتر عن مطار

وبعدها يمكن ركوب احد الحافلات او سيارات الاجرة المتجهة الى القلعة، كما يمكن الوصول الى القلعة عن طريق ركوب القطار الى مدينة مومباي، ومن ثم ركوب أحد الحافلات المتجهة للقلعة، كما يوجد طريق للوصول إلى القلعة مشيا على الأقدام على طريق متعرج بطول 1 كيلو متر، وبعدها ستصل الى بوابة القلعة العملاقة، المحصنة بالجنود والافيال والمدافع الثقيلة.

وكما اعتادت انجازالأتحاد للسياحة السفر تقديم اقوى العروض لعملائها فى كل مكان نقدم لك عرض سياحي الي الهند لتشاهد أفضل معالمها المشهورة

اهم المعالم السياحية في مومباي

المعالم السياحية في مومباي تعتبر سبب جذب السياح إليها، وذلك لأن المعالم السياحية في مومباي بها تنوع وتميز، علاوة على أن المدينة في حد ذاتها جذابة وممتعة للسياحة، فإن كنت تخطط لزيارة الهند في عطلتك القادمة فلا تتردد بالحجز تقدم لك وكالة انجاز الاتحاد للسفر والسياحة افضل العروض السياحية الى الهند لتكتشف معنا اجمل المعالم السياحية في مومباي و مدن الهند وللاستفسار والحجز من خلال رقم الهاتف 0594080471.

المعالم السياحية في مومباي

بوابة الهند:

تعتبر بوابة الهند واحدة من أشهر المعالم السياحية في مومباي، وتقع البوابة في جنوب المدينة بالقرب من المتحف الوطني بمومباي للفن الحديث، كما أن البوابة قريبة جدا من البحر، تطل على فندق تاج محل وهو أكبر فندق في الهند، وقد تم بناء تلك البوابة تخليدا لأرواح الجنود الهنود الذين قتلوا أثناء الحرب العالمية الأولى، والذي بلغ عددهم 90 ألف جندي من القوات البريطانية الهندية، والذين خاضوا العديد من الحروب، لذلك كانت البوابة أفضل تجسيد لدورهم في الحرب العالمية الأولي وأيضا أيضا أفضل تخليدا لذكراهم بعد كل تلك الأعوام.

متحف أمير ويلز:

يقع متحف الأمير ويلز بالقرب من بوابة الهند، ويضم المتحف من الداخل ثلاث أقسام مختلفة وهم قسم التاريخ الطبيعي، قسم الآثار وقسم الفن، كما أن الحديقة الخاصة بالمتحف تضم الكثير من الزهور الجذابة والمدافع والمنحوتات الأثرية أيضا، كما يضم المتحف مكان لبيع الهدايا التذكارية التي يمكن اقتنائها للذكري من هناك.

أسيل وورلد:

تعتبر ملاهي أسيل وورلد أكبر ملاهي مائية في الهند، ولكنها ليست فقط ملاهي مائية، انها تضم أيضا ملاهي عادية، مناسبة جدا للأطفال وللكبار، وأفضل وقت لزيارتها في فصل الصيف، وهي متاحة للدخول يوميا من العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءًا، وتعتبر من المعالم السياحية في مومباي.

جامع الحاج علي:

 هو أحد الوجهات الدينية في مدينة مومباي، ولكن ليس شرطًا أن تكون من معتنقين الدين الإسلامي لدخوله، فهو يعتبر من المزارات السياحية هناك، للوصول إلي هذا المسجد يجب امتطاء قارب صغير لعبور البحر في رحلة قصيرة للوصول للمسجد، فهو في جزيرة منفردة، ويمتاز الجامع بالطابع الإسلامي ذا النمط الهندي الفريد، ولونه الأبيض الناصع يضفي عليه الكثير، وقد تم بناء المسجد عام 1431 ميلادياً، علي يد أحد التجار المسلمين ويدعي حاجي بير علي شاه البخاري ويعتبر من أفضل المعالم السياحية في مومباي، ويعتبر هذا المسجد مستقطب للكثير من السياح المسلمين الذين يزورون الهند.

الطعام الهندي

عند زيارة مومباي يجب أن تتناول من الطعام الهندي، وعلى عكس ماهو شائع ليس كل الأكل الهندي حار، يمكنك اختيار ما تريد على حسب رغبتك، وان كنت من زوار مومباي فلا يفوتك أن تذهب إلي خاو غالي، وهو شارع يضم الكثير من المطاعم الهندية التقليدية، التي تقدم الكثير من الأكلات، ومن المعروف عن المطبخ الهندي أنه متنوع وأن طعامهم دائما ما يكون منكه بالتوابل الخاصة بهم التي دائما ما يكون لها طعم ورائحة مختلفة.

أفضل أوقات السفر إلى الهند

يختلف الطقس في الهند على حسب المنطقة، ولذلك يجب عليك تحديد المنطقة التي ستزورها قبل اختيار الوقت السفر إليها، حيث يفضل السفر الى كلا من دلهي، وأجرا، فاراناسي وراجستان و مادهيا براديش خلال الموسم البارد الجاف من نوفمبر وحتى مارس، و يفضل زيارة كلا من صحراء راجستان و مومباي والمناطق الموجودة في شمال غرب جبال الهيمالايا خلال فترة الرياح الموسمية من أواخر شهر مايو وحتى أكتوبر، أما مدن شمال الهند و جبال هيماشال براديش فيفضل زيارتها في الفترة من أبريل وحتى سبتمبر.

وتقدم لكم وكالة انجاز الاتحاد للسفر والسياحة  عرض سياحي مميز لتستمتع معنا بأفضل الوجهات السياحية  في الهند