تضم الهند الكثير من المدن السياحية التي تجذب الزوار من كل أنحاء العالم، وفي هذا الموضوع نتعرف على بعض من أفضل مدن الهند السياحية حيث المعالم التاريخية والمناظر الخلابة والتنوع بين هذا وذاك، وتساعدك وكالة انجاز الاتحاد للسفر والسياحة في زيارة أهم مدن الهند السياحية من خلال الاستفادة من عروضنا المميزة إلى الهند وللاستفسار ومعرفة تفاصيل أكثر يمكنك الاتصال برقم الهاتف 0594080471

أشهر وأفضل مدن الهند السياحية

مدينة كشمير : 

تقع مدينة كشمير في شمال شرق قارة آسيا بين كلاًمن الصين والهند وباكستان في جنوب جبال الهملايا وتتميز مدينة كشمير بسحر طبيعتها وجمال جوها فهي تلقب بـ جنة الأرض المفقودة، ويرجع دخول الاسلام اليها الى القرن الاول الهجري في عهد محمد بن القاسم الثقفي الذي غزي البلاد الي ان وصل الي السند ومنها إلى كشمير وتم انضمامها إلى جلال الدين أكبر الحاكم المغولي عام 1587م وظلت في حكم المغول إلى أن وصل الإنجليز إلى البلاد عام 1839م. ويمكنك الإستفادة من عروض وكالة انجاز الاتحاد للسفر والسياحة، إلى الهند ومشاهدة افضل الاماكن بها على الإطلاق من خلال أفضل البرامج السياحية الي الهند التي يتم تنظيمها بأفضل الأسعار في المملكة  وللاستفسار والحجز من خلال رقم الهاتف 920010612

حيث يكون موسم الزيارات كل عام ولكنه يرتفع في  شهري أكتوبر وأبريل بشكل محدد ويمكنك القيام بالعديد من الأنشطة في كشمير كالآتي:

زيارة الأماكن التاريخية الرائعة كالمعابد والحصون مثل حصت باهو وغيرها من المعالم التاريخية.

أيضا يمكنك الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والبحيرات العظمى في وادي كشمير حيث متعة النظر والتقاط الصور بين الحدائق الخضراء.

ولا تنسى زيارة ملعب جولمارج للجولف والألعاب الشتوية وبكل تأكيد ننصحك بزيارة بحيرة وولار وبحيرة شيشناغ الرائعتين في منطقة كشمير.

المساحة وعدد السكان  :

تقع مدينة كشمير كما قلنا سابقا في قارة آسيا بين الهند والصين وباكستان ويبلغ عدد سكانها حوالي 15 مليون نسمة اما مساحتها فهي تبلغ حوالي 242 ألف كم² ويبلغ عدد المسلمين فيها حوالي 90% من عدد السكان الأصلي أما الهندوس فيبلغ عدد من العدد الكلي من السكان حوالي 8% والسيخ يبلغون حوالي 1% اي ان الاغلبية هي لمن يدينون بالديانة الاسلامية

اللغة في مدينة كشمير  :

يتحدث معظم سكان مدينة كشمير اللغة الأردية وهي اللغة الرسمية للبلاد ولكن عدد من معظم السكان يتحدث اللغة الهندية وأما من يسكن وادي كشمير فهم يتحدثون اللغة الكشميرية وايضا تنتشر اللغة الانجليزية  بين السكان فمن الممكن أن نعتبرها اللغة الثانية كما بالهند وباكستان.

اللغة الرسمية في كشمير هي اللغة الأردية إلا أن معظم الناس يمكن أن يتحدثوا اللغة الهندية كلغة ثانية.

 الأماكن السياحية في مدينة كشمير :

مدينة سريناجار :

تتميز كشمير بتعدد الاماكن السياحية بها وتتميز بطبيعتها الجميلة الرائعة التي تأثر كل من يقوم بزيارتها. تضم مدينة سرينجار عدد كبير من البحيرات الطبيعة الخلابة وهي من اهم الاماكن في مدينة كشمير وستجد بها العديد من الحدائق ايضا ذات المناظر الخلابة والتي يمر من خلالها الأنهار والتي تعطي منظر لا مثيل له وستجد هناك المراكب الشراعية التي تستطيع ان تقوم باستئجارها وان تأخذ جولة فيها وهي امتع ما تكون من النشاطات ويمكنك ان تتجول في ارجاء البحيرات الممتعة ذات المياة النقية .

تعتبر مدينة سرينجار أحد أجمل المدن في منطقة كشمير حيث توفر للسياح القيام بجولة رائعة في بحيرتها الكبيرة وأنت تستمتع بالحدائق الخضراء التي تتخللها التعرجات النهرية، فلا يفوتك زيارة مدينة سرينجار الرائعة.

 تلفريك جولمارج جوندولا :

ستجد التلفريك جولمارج جوندولا في جامو في مدينة كشمير وهو اطول واكبر تلفريك متواجد في آسيا ويعتبر ثاني أعلي تلفريك بالعالم ايضا وعندما تأخذ جولة في التلفريك ستجد انها تضم رحلتين او مرحلتين اول مرحلة ستجد انك تصل الي جبل كونجدوري، والجولة الثانية أو المرحلة الثانية تعتبر الافضل علي الاطلاق ستجد نفسك ترتفع الي جبل أفاروات في مدينة كشمير ستجد نفسك فوق السحاب بمعنى الكلمة.

حصن باهو :

يعتبر من أشهر المعالم السياحية في مدينة كشمير، ويقع الحصن باهو تقريبا على بعد حوالي 15 كيلومترات تقريباً من المدينة الرئيسية، ويعتبر من أقدم الصروح التي تم بنائها في مدينة جامو، ويضم حصن باهو التاريخي في مدينة كشمير معبد للآلهة كالي الهندية في الديانة الهندوسية.

حديقة نيشات :

هي من أجمل الوجهات السياحية التي تتميز بأنها تجعل كل الزوار يستمتعون بالمناظر الطبيعية الجميلة الخلابة والتي لن ترى مثلها في أنحاء العالم والتي تساعدك علي الاسترخاء وتبعث الهدوء داخلك فهي تتميز بأشجارها الخضراء وأعشابها ذات اللون الأخضر الصارخ وستشاهد انها تمتد أمامك في مساحات شاسعة تجلب لك الاطمئنان والراحة النفسية وتتميز ايضا وممراتها المائية الجميلة .

حديقة شالیمار باغ :

يعود انشائها الي عهد الدولة المغولية عام 1619 م وتقع في مدينة سريناجار وتتميز بانها تقع على حديقة دال من خلال قناة تصل إليها وهي ذات منظر طبيعي خلاب.

بحيرة وولار :

تعتبر إحدى أكبر البحيرات في كشمير، تتميز بجمالها الطبيعي، وبأنها محاطة بالجبال من كافة الاتجاهات، كما تصب فيها ثلاثة مجارٍ مائية تنبع من الجبال وهي من أهم المعالم السياحية في مدينة كشمير.

هي أحد أروع الأماكن السياحية في كشمير كما أنها واحدة من أكبر بحيرات المياه العذبة في آسيا، وتتمثل روعة هذه البحيرة في سلاسل الجبال المحيطة بها من كل النواحي حيث جمال الطبيعة والمناظر الخلابة، وتقع بحيرة وولار في منطقة بانديبورا في ولاية كشمير جامو.

 بحيرة دال :

تعتبر ثاني أكبر بحيرة في مدينة كشمير وتقع في سريناجار، وهي من أهم المعالم السياحية في مدينة كشمير، ويطلق عليها أسم الجوهرة في تاج كشمير، وتمتد على طول خط الشاطئ بحوالي 15كم وتجد علي جانبيها حدائق المغول وايضا المراكب والفنادق التي تطل علي منظر طبيعي لا يمكن أن تقوم ب  تفويته.

تعتبر أحد أجمل الأماكن السياحية في كشمير، تقع في سريناجار، تعد ثاني أكبر بحيرة في البلاد كما تلقب بـ الجوهرة في تاج كشمير، ويبلغ متوسط عمق البحيرة حوالي 1.5 متر حيث تصل أعمق نقطة فيها الى 6 امتار.

 

وادي كشمير :

هو الروعة والجمال والطبيعة الخلابة والإبداع وجنة الأرض كما يطلق عليها بعض الناس، تتميز منطقة وادي كشمير بشعبها الودود ومناظرها الخلابة إضافة إلى البحيرات العظمى والحدائق الجميلة.

جولمارج :

هو أشهر الأماكن السياحية في كشمير حيث ملعب الجولف الرائع مع المرتفعات والغابات الكثيفة والهواء اللطيف والبيئة الجميلة بالإضافة إلى الألعاب الشتوية الرائعة التي تقام هناك.

بحيرة شيشناغ :

واحدة من أهم الأماكن السياحية كشمير حيث يحيط ببحيرة شيشناغ مرتفعات تكتسي بالثلوج خلال فصل الشتاء كما تظهر السحب وكأنها ثلوج بين الجبال بسبب انخفاضها، تقع هذه البحيرة على الطريق المؤدية الى كهف أمارانث على بعد 23 كم من باهالجام في منطقة انانتناغ وادي كشمير.

مدينة جايبور :

تعد مدينة جايبور أحد أهم مدن الهند السياحية حيث يطلق عليها المدينة الوردية لروعتها كما أنها عاصمة ولاية راجاستان في الهند، ويمكنك ممارسة العديد من الأنشطة هناك مثل:

زيارة المعالم التاريخية والأضرحة والأماكن الثقافية الهامة جدا الموجودة في جايبور مثل قصر الرياح وجال محل ومعبد بيرلا ماندير وغيرها.

كما يمكنك التمتع بمشاهدة الحيوانات في حديقة حيوان جايبور والمناظر الخلابة والرائعة الموجودة في المدينة.

معلومات عن مدينة جايبور في الهند :

مدينة جايبور هي مدينة هندية تقع في ولاية راجستان الهندية، ومن المضحك أن تلك المدينة أكبر من الولاية التي تتبع لها، يطلق على مدينة جايبور المدينة الوردية، وذلك لأن تم طلائها بالكامل باللون الوردي، وذلك أحتفالًا بزيارة الأمير ويلز لها، فمنذ ذلك الحين وقد أطلق عليها المدينة الوردية. وتساعدك وكالة انجاز الاتحاد للسفر والسياحة في زيارة مدينة سريناجار من خلال الاستفادة من برنامجنا السياحية التي تنظم الي الهند .

 

تعرف علي المدينة الوردية بالهند :

تأسست مدينة جايبور عام 1702 ميلاديًا وكان ذلك بإشراف الحاكم الراجبوتي ساواي رجا جاي سينغ الثانيوهي، و تعتبر المدينة الآن من أكثر المناطق جذبا للسياحة في الهند، خاصة انها تحتوي علي الكثير من المتاجر هناك، كما يحيط بالمدينة سور والعديد من الحصون للدفاع عنها. ويعتبر مناخ المدينة قاحل إلي حدً ما، فالمدينة تقع في أرض صحراوية حارة وشبه يابسة، ولكن درجة الحرارة في المدينة ليست مرتفعة بشكل كبير. اما عن المدينة فهي تبعد فقط مسافة ما يقرب من مائتين وستين كيلو مترا فقط عن العاصمة الهندية نيودلهي، وعدد سكنها بالنسبة لباقي المدن الهندية قليل جدًا، فسكان جايبور عددهم حوالي 3 مليون نسمة.

الجدير بالذكر أن المدينة تعتبر من أوائل المدن التي تم الإعداد لها في الهند من حيث التخطيط الجيد والدقيق، فهي تتمتع بالشوارع الواسعة وتقسيم المباني بها بشكل منظم. هذا يجعلها مؤهلة للمعيشة ومؤهلة للسياحة بشكل كبير.

الحياة في جايبور :

تقع جايبور في شرق الهند وتتقاطع مع حدود الهند مع باكستان، ويمتاز سكان ذلك الأقليم بصناعة العطور والنسيج، كما أنهم يتميزون بالبنايات العريقة ذات النقوشات والتصاميم الفريدة، تجمع المدينة بين الطراز المنغولي و الفن الراجستاني والفن الهندي المعماري، لذلك تظهر كلوحة فنية فريدة.

المباني في جايبور :

كما ذكرنا من قبل تتميز البنايات في جايبور بالعراقة ودقة المعمار، ولكن مثل اللون الوردي الذي يكسوها هناك أيضا الأبيض والأزرق، هناك بيوت في المدينة تتميز باللون الأزرق المزين بالرخام الأبيض، ومن أبرز تلك الأماكن هي قلعة جايسالمر، وهي عبارة عن متاهة من الطرق الصغيرة المنحوتة بالصلصال.

المزارات السياحية في المدينة الوردية :

قصر الرياح :

تم بناء قصر الرياح تم بناؤه عام 1799 ميلاديا، سمي القصر بهذا الأسم لأنه يتخلله الرياح من كل مكان في القصر بشكل يعتبر إعجاز، ويحتوي القصر علي ما يقرب من الـ 950 نافذة، كما أن القصر ينتمي إلي العمارة الراجبوتية، وطول القصر 15 مترًا ويتكون من شكل هرمي فريد، الكثيرين يعتبروه من عجائب الدنيا وذلك نظرا لما يحتويه من فن معماري وانشائي بداخله مما يجعله مميز ومختلف ويصعب إعادة تصميمه مرة اخرى.

حديقة حيوان جايبور :

حديقة الحيوان في جايبور، تم افتتاح حديقة الحيوان في عام 1877، وتعتبر تلك أول حاضنة للحيوانات في جايبور، كما ان حديقة الحيوان تلك بشكل كبير تنتمي إلي الحياة البرية، في نسبة كبيرة من الحيوانات داخلها من الحيوانات البرية. وذلك لأن طبيعة المدينة صحراوية والجو بها يجعلها مؤهلة بشكل كبير لحماية الحيوانات البرية وخلق فرص سياحية ترفيهية ب داخل محمياتها.

معبد بيرلا ماندير :

تم البدء في بناء ذلك المعبد في عام 1977، وقد تم الأنتهاء منه في عام 1985، وقد تم أطلق أسم  لاكسمس نارايان علي المعبد حينها، وهذا المعبد ينتمي إلي الديانة الهندوسية، والتي تعتبر المسيطرة في الهند، ويعتبر وجهة سياحية دينية في المدينة، كما ان المعبد يتميز بالطبيعة التي تحيط به، فهي طبيعة خلابة نظرا لوجوده أعلي تلة الموتى وهي واحدة من أعلى تلال المدينة المحاطة بالكثير من المناظر الطبيعية والمناظر الخضراء التي تحيط بها، فتعطي راحة نفسية للزوار.

ويمكنك أن تشاهد بعض من رحلاتنا وبرامجنا المميزة والعروض المميزة في الهند

مدينــــــة غوا :

تتميز مدينة غوا بموقعها الجغرافي المتميز حيث توجد بالجهة الجنوبية الغربية للهند كما أنها تعتبر أغنى مدن الهند على الرغم من أنها من أصغر ولاياتها من حيث المساحة ويمكنك القيام بالكثير من الأنشطة السياحية في المدينة مثل:

الاستمتاع بجو المدينة الرائع في الصيف والشتاء حيث يكون الصيف لطيف والشتاء دافئ ومشمس وهو ما يبحث عن السياح يأتون إلى المدينة من أجله.

كما يمكنك زيارة الأماكن السياحية المتميزة مثل الكنائس والمعابد القديمة إلى جانب المشاركة في كرنفال غوا والمهرجانات مثل مهرجان “Shimoga” الذي يستمر لمدة 7 أيام.

معلومات عن مدينة غوا الهندية :

تعتبر مدينة غوا أحد أهم الوجهات السياحية المعروفة في الهند فعلي الرغم من انتشار السياحة التاريخية بالهند إلا أن مدينة غوا تتميز بشواطئها الخلابة كشاطئ باكا و شاطئ كالانغوتي بالإضافة إلى الأشجار النادرة وأشجار جوز الهند المنتشرة علي شواطئها التي تتيح الجو الخيالي الساحر مما جعلها تنافس به شواطئ وجزر العالم كما أنها اشتهرت بين المناطق السياحية بجنة السياحة نظراً لجوها الخرافي وطبيعتها الممتازة، وفي هذا المقال تساعدك وكالة انجاز الاتحاد للسفر والسياحة في التعرف على مدينة غوا والعديد من المدن الهندية الشهيرة من خلال برنامجنا السياحية إلى الهند  .

معلومات أكثر عن مدينة غوا :

موقع وجغرافيا مدينة غوا :

تتميز مدينة غوا بموقعها الجغرافي المتميز حيث توجد بالجهة الجنوبية الغربية للهند تحديداً في إقليم كونكان بالقرب من ولاية ماهاراشترا شمالاً ويحدها من الجهة الشرقية الجنوبية كارناتاكا وتطل غرباً على البحر العربي, وتعتبر مدينة غوا أغنى ولاية في الهند على الرغم من أنها من أصغر ولاياتها من حيث المساحة والتي تقدر بحوالي 3700 كيلو متر تقريباً.

مناخ مدينة غوا الهندية :

يتميز مناخ مدينة غوا بالحار الرطب طوال العام نظراً لوقعها علي خط الاستواء وبالقرب من الخليج العربي وتتراوح درجات الحرارة في المتوسط بين 30 إلى 23 درجة مئوية.

تاريخ مدينة غوا الهندية :

تؤكد بعض الدلالات على وجود حياة بشرية في مدينة غوا منذ أكثر من 30 ألف سنة كما تم اكتشاف العديد من النقوش الجدارية والحجرية علي ضفاف الأنهار إلى جانب وجود العديد من العملات والأواني النحاسية والفؤوس مما يؤكد صحة تلك الدلالات التي تثبت وجود الحياة منذ قديم الأزل. ووقعت مدينة غوا تحت سيطرة الاحتلال البرتغالي في العصر الحديث لفترة ليست ب قصيرة انتهت بحصول مدينة غوا على استقلالها وخضوعها بشكل رسمي للحكومة الهندية تحديدا في بداية العقد الخامس من القرن العشرين.

سكان مدينة غوا الهندية :

تتميز مدينة غوا بالكثافة السكانية خاصة في الآونة الأخيرة حيث أكدت الإحصائيات وصول عدد السكان إلى ما يقرب من مليون ونصف المليون نسمة يقطنون في مساحة صغيرة مما يجعلها من المدن كثيفة السكان.

اللغات في مدينة غوا الهندية :

تضم المدينة العديد من اللغات التي يتحدث بها السكان، وصلوا إلى 5 لغات متفاوتة في نسب استخدامها حيث يتحدث نسبة تصل إلى 61% من إجمالي عدد السكان اللغة الكونكانية لذا تعتبر هذه اللغة الرسمية لسكان مدينة غوا وتأتي اللغة الماراثية ثاني لغة بنسبة 19% من إجمالي عدد السكان ثم بعد ذلك تأتي اللغة الكنادية واللغة الهندية ولغة الأوردو بنسب بسيطة جداً لا تتجاوز الـ 10% من أجمالي عدد السكان.

أهم مناطق مدينة غوا الهندية :

بناجي: تعتبر عاصمة مدينة غوا حيث تقع على ضفاف نهر ماندوفي ويقطنها أكثر من 115 ألف نسمة.

فاسكو دي جاما: تعد منطقة فاسكو دي جاما أحد أكبر مناطق مدينة غوا الهندية وسميت بهذا الاسم تخليداً المستكشف البرتغالي فاسكو دي جاما الذي يعد من أول الأوروبيين الذين دخلوا الهند.

مارغاو: تعتبر ثاني أكبر المناطق في مدينة غوا من حيث نسبة السكان كما تعتبر العاصمة التاريخية والثقافية و التجارية لها.

ويمكنك تصفح أفضل عروضنا وافضل البرامج السياحية للسفر الي الهند التي نقدمها لكم بأفضل الأسعار في المملكة

مدينــــــة دلهي :

تعتبر دلهي أحد أهم مدن الهند السياحية كما أنه العاصمة ومركز الأزياء وفنون الطهو هناك، ويمكنك القيام بالكثير من الأشياء الرائعة في دلهي كالآتي ذكره:

يمكنك الاستمتاع بزيارة المعالم السياحية في دلهي حيث المباني الشاهقة والمعالم التاريخية والأماكن السياحية في العاصمة نيو دلهي.

كم يمكنك الاستمتاع بتجربة لا تنسى من الحياة الليلية و تجارب الطعام التي تشتهر بها الهند بشكل عام و دلهي بشكل خاص.

أيضا تتميز دلهي بكونها مركز للفنون والمهرجانات والأنشطة الثقافية التي ننصحك بالسؤال عنها قبل زيارة مدن الهند للاستمتاع ببعض منها وقت زيارتك.

مدينة كانياكوماري :

هي مدينة في غاية الروعة والجمال ومن أشهر مدن الهند السياحية حيث الطبيعة الساحرة ويمكنك فيها:

مشاهدة المناظر الخلابة التي تجذب السياح حيث أنها ملتقى ثلاثة بحور رائعة وهم خليج العرب والمحيط الهندي وبحر البنغال.

كما يمكنك رؤية القمر كاملا هناك في هذه المدينة وهو منظر لن تراه في أي مكان ثاني من العالم بالإضافة إلى روعة والشروق والغروب هناك.

وتقدم لكم وكالة انجاز الاتحاد للسفر والسياحة  عروض سياحية متنوعة  لتستمتع معنا بأفضل الوجهات السياحية  في مدن الهند

مدينــــة ميسور في الهند :

تضم مدينة ميسور العديد من القصور التاريخية والحدائق الجميلة،وتشتهر مدينة ميسور منذ أن تم انشائها باهتمامها بإقامة المهرجانات وايضا باهتمامها ب الحضارة والفن، وتقع مدينة ميسور في كارناتاكا في جنوب الهند وتتميز مدينة ميسور بأمتلاكها لتراث ملكي مميز ومنهم قصر ميسور السياحي والذي يعتبر من أهم المعالم السياحية في المدينة، كما بها الكثير من المباني والقصور والمعابد الأخرى،وتمتلك مدينة ميسور حديقة حيوان تعتبر من أفضل الحدائق في الهند، وتمتاز مدينة ميسور  بأن بها أفضل أماكن التسوق وايضا لخشب الصندل. ويمكنك الإستفادة من عروض وكالة انجاز الاتحاد للسفر والسياحة، الي الهند ومشاهدة افضل الاماكن بها على الإطلاق من خلال أفضل البرامج السياحية الي الهند التي يتم تنظيمها بأفضل الأسعار في المملكة  وللاستفسار والحجز من خلال رقم الهاتف 920010612

أفضل الأماكن السياحية في مدينة ميسور :

قصر ميسور :

يعرف بأسم مهراجا ميسور وهو من أفضل وأكبر القصور في الهند وفي مدينة ميسور ويقع وسط المدينة وقد تم بناؤه في عام 1897 وقد تم استخدام الخشب في بنائه وعندما حصلت حادثة حريق تضرر بسببه ضرر كبير وتم إعادة بناؤه مرة أخرى وذلك عام 1912 في فتم في عمارة غير تقليدية ومميزة وهي مزيج من الهندوسية والإسلامية والقوطية وايضا الفنون الراجبوتية، وييتم انارة القصر بحوالي أكثر من 98 ألف مصباح في الليل.

بحيرة كرانجي :

تم بناءه على يد الملك ميسور الذي سميت مدينة ميسور باسمه وهو يقع على سفح تلال شاموندي الشهيرة  وتم بناؤه على بحيرة بمساحة 90 فدان لتصبح من أكبر بحيرات كارناتاكا، وتحتوي على أكثر من 90 نوع من الطيور السنوية المهاجرة وتتميز بالعديد والكثير من المناظر الخلابة الجميلة حولها، وهي فرصة رائعة لمحبي مراقبة الطيور ولكل محبي التصوير والسفاري.

تلال شاموندي :

يقع على قمته معبد شاموندي الذي بني في القرن الـ11 وتم تجديده عام 1827 وتقع تلال شاشموندي على ارتفاع 1065 متر فوق سطح البحر في وعلى بعد 3 كم من مدينة ميسور، وستجد في وسط الطريق وأنت تتسلق التلة يوجد هناك تمثال ضخم لإله على شكل ثور ويطلق عليه الإله ناندي ويصل ارتفاعه إلى 5 متر وهو منحوت من صخرة واحدة ضخمة.

حديقة حيوان ميسور :

هي واحدة من أقدم حدائق الحيوان في الهند ومدينة ميسور حيث تم بناءها عام 1892 على مساحة أكثر من 250 فدان ، وتحتوي على مجموعة مذهلة ومتنوعة من الحيوانات والطيور والتي ليست فقط من الهند ولكن من كل أنحاء العالم والتي تعرض الآن في الحديقة .

حدائق فريندافان :

هي حدائق أنشئت حديثا نسبيا فقد تم بناؤها عام 1932م، وهي تصل إلى مساحة  150 فدان وتعتبر واحدة من أفضل الحدائق في مدينة ميسور وتشتهر بالنباتات المتنوعة والكثيرة وفيها الكثير من النوافير الموسيقية والملونة وهي واحدة من أهم معالم الجذب السياحي في مدينة ميسور والتي تتميز بجمالها الباهر وهي مقصد لكل عشاق التصوير.

شلالات شيفانا سامودرا :

هي تعتبر كواحدة من أفضل 100 شلال في العالم وتقع على بعد 85 كم من مدينة ميسور وتتواجد على مستويين في نهرين مختلفين وذلك يجعلها توفر واحدة من أفضل المناظر الطبيعية في العالم، وقد تم بناء أقدم محطة طاقة كهرومائية في آسيا والهند بجانب هذه الشلالات الرائعة.

مدينة ميلواكي :

تحتوي على العديد من المعابد والتي يتم قصدها من قبل الهنود للصلاة والتعبد ومن أشهرها معبد سوامي، وهو يتميز برؤية شروق الشمس هناك وهو مشهد لا ينسى كما أنها فرصة رائعة لكي تتعرف على الطقوس الهندية والعبادات المختلفة لهم وطرق العبادة والتمتع بالهدوء والسلام هي من أهم معالم مدينة ميسور السياحية.

كنيسة سانت فيلومينا :

يصل عمرها إلى حوالي 200 سنة وقديما كان يطلق عليها كنيسة القديس يوسف وقد تم بناؤها على الطراز القوطي، وكانت في البداية عبارة عن كنيسة صغيرة إلى أن وصل المهراجا ديارس الرابع وقد وضع الأساس لكنيسة القديس فيلومينا لتكون واحدة من أكبر الكنائس والكاتدرائيات في جنوب شرق آسيا ومدينة ميسور.

قصر لاتيه محل :

يتواجد بالقرب من تل شاموندي ويعتبر ثاني أكبر قصور مدينة ميسور وقد تم اخذ فكرة بناءه من  عماره وتصميمه من كاتدرائية القديس بولس في لندن وكان في البداية مقر لنائب الملك في الهند وبعد ذلك تحول لدار ضيافة ملكي ثم أصبح فندق تراثي عام 1947 وقد تم تصوير الكثير من الأفلام الهندية فيه مثل فيلم جاناك جاناك بايل وغيرها.

ونقترح عليك أن تشاهد بعض عروضنا المميزة وأفضل البرمج الي  السياحية الي الهند