موضوع المقال  أجمل شواطئ بالي اندونيسيا , تضم اندونيسيا الرائعة الكثير من الشواطئ الخلابة حيث تعتبر شواطئ بالي أروعها على الإطلاق، وفي هذا الموضوع نتعرف أكثر على شواطئ بالي بمساعدة وكالة وكالة انجاز الاتحاد للسفر والسياحة كما يمكنك الحجز معنا للسفر إلى بالي البرنامج السياحي الذي نقدمه إلى إندونيسيا والذي يقدم لك 8 أيام رائعة وسط الطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعية المتميزة فقط بمبلغ 3710 ريال سعودي، ولمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنك التواصل معنا على رقم الهاتف 0594069283

أجمل شواطئ بالي اندونيسيا
أجمل شواطئ بالي اندونيسيا

أجمل شواطئ بالي اندونيسيا 

أروع واجمل شواطئ بالي في اندونيسيا

شاطئ جيمباران‏

يعتبر شاطئ جيمباران‏ أحد أروع شواطئ بالي حيث الاستمتاع بالرمال البيضاء والجو الساحر والمياه الرائعة والفنادق الفخمة والفلل المناسبة والمطاعم الفاخرة حيث يمكنك تناول وجبة مأكولات بحرية لا تنسى أبدا، وعلى شاطئ جيمباران‏ يمكنك قضاء ليلة رومانسية لا تنسى بين اضواء الشموع التي يضاء بها الشاطئ ليلا بعد الغروب كما يمكنك ممارسة الرياضات المائية كالسباحة وركوب الأمواج وغيرها نهارا.

شاطئ باندواو

هو شاطئ رائع ومن الشواطئ الحديثة في بالي حيث يمكنك الاستمتاع بجمال الشمس وقت الشروق والغروب في لوحة فنية أبدعها الخالق كما أن الطريق إلى الشاطئ ممتلئ بالتماثيل الأثرية الرائعة التي لا يفوتك مشاهدتها إلى جانب ذلك يتميز الشاطئ أيضا بالمياه الزرقاء الرائعة واختفاءه وراء الشجيرات والخضرة والمنحدرات العالية.

شاطئ بالانغان

يعتبر بالانغان أحد أفضل شواطئ بالي حيث جمال الطبيعة وسحر المناظر الخلابة فهو وجهة مثالية للتنزه والمشي والاستمتاع بالهدوء والعزلة والمياه الصافية والجو الرائع والحقول الخضراء الخلابة  كما أن الشاطئ يتميز بالمد المنخفض في أوقات والموج العالي في أوقات أخرى، فلا تجعل فرصة  الاستمتاع بهذا الشاطئ تفوتك حيث يمكنك مشاهدة السكان المحليين والتعامل معهم بشكل مباشر.

شاطئ كوتا

يتميز شاطئ كوتا بالأمواج العالية التي يفضلها محبي ممارسة رياضة ركوب الأمواج كما أنه مكان رائع للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والرمال الناعمة والمياه الصافية وروعة الشروق والغروب إلى جانب ذلك يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة مثل التسوق أو تناول وجبة بحيرة لذيذة أو لعب كرة الشاطئ أو القيام بكل ذلك و باقي الأنشطة الرائعة المتوفرة هناك.

 شاطئ سانور

يعتبر شاطئ سانور أحد أهم وأجمل شواطئ بالي حيث يقع تحديدا على ساحل قرية سنور في جنوب بالي، وهو مكان مناسب جدا للاستمتاع بالكائنات البحرية الرائعة مثل نجم البحر والشعب المرجانية المتميز التي يستمتع بها السياح أثناء الغوص إلى جانب ذلك يستمتعون بالرمال الذهبية والمياه الزرقاء والجو الرائع والطبيعة الخلابة والمناظر الساحرة من حولهم.

شاطئ نوسا دوا

يجذب هذا الشاطئ محبي المياه الهادئة من العائلات والسياح حيث تكون السباحة على الهادئ في غير الأمواج المرتفعة لأن التيارات هناك والأمواج منخفضة وهو ما يميز المنطقة إلى جانب ذلك تتميز أيضا بأشجار المانغروف والبساتين الفاكهة والنخيل والنباتات والزهور الرائعة من حولك.

شاطئ سيمينياك من أجمل شواطئ بالي اندونيسيا

هو شاطئ حيوي جدا بين شواطئ بالي حيث يمكنك أن تجد الكثير من المطاعم العربية والتركية والمحلية والفنادق ذات المستويات المادية المختلفة وعلى الرغم من ذلك يستمتع الناس والزوار بهدوء الجو والرياضات المائية على شاطئ سيمينياك بكل سهولة.

أجمل المعابد في بالي اندونيسيا

تعتبر المعابد في بالي جذب سياحي مهم جدا، وليست فقط المعابد في بالي هي التي تجذب السياح تعتبر بالي من أفضل الوجهات السياحية في اندونيسيا ، وهذا المقال سيوفر الكثير عن الاماكن السياحية في بالي، وأفضل المواقع الأثرية والسياحية التي توضع على قائمة الزيارات هناك.  فإذا كنت تفكر أين ستسافر في المرة القادمة، فلا تتردد بالاستفادة من عرض اندونيسيا من وكالة انجاز الاتحاد للسفر والسياحة، ، ولمزيد من التفاصيل عن برامج السياحة في اندونيسيا اتصلوا على 920010612.

أفضل المعابد في بالي

معبد غوا غجاه  

يعتبر هذا المعبد من أفضل المعابد في بالي ويرجع ذلك إلي قدم تاريخه، معنى اسمه هو كهف الفيل، والغريب في الأمر انه لا يوجد اي رمز من رموز المتحف تدل على اسمه، وقد تم بناؤه في القرن الحادي عشر، مكان للتأمل، وبعد ذلك أصبح معبد للعبادة، وخارج المعبد يوجد حمام سباحة تم بناؤه عام 1954.

معبد بيساكيه 

يعتبر مجمع المعابد في بالي، حيث انه يضم عشرات المعابد والطوائف المختلفة، هو عبارة عن معبد كبير صمم على ارتفاع 1000 متر فوق سطح البحر، ويمكن استكشافه في يوم واحد فقط، ويمكن شراء بعض الهدايا التذكارية من المتاجر بجانب المنسوجات.

معبد تناه لوط 

يعتبر معبد تانه لوط هو معبد هندوسي، به ضريح، وهو من أشهر المعابد المطبوعة على بطاقات البريد في اندونيسيا. جزيرة بالي هي مزيج من الأعراق والأديان أيضا بالنسبة الكبيرة منه تدين بالديانة الهندوسية وتمثل أكثر من 60% من السكان الأصليين والباقي هو خليط من الدين الإسلامي والمسيحي والبوذي.

معبد ليمويانغ 

يعتبر من أقدم المعابد في بالي، ويرتفع نحو 1175 متر فوق سطح البحر، ولكي تصل إليه عليك ان تتسلق أكثر من 1700 درج، وهو مصمم على طراز راقي جدا، ويعتبر من جذب اساسي للسياح في بالي.

عن جزيرة بالي

جزيرة بالي هي واحدة من مئات الجزر المكونة لأندونيسيا. السياحة في اندونيسيا قد اشتهرت في الأونة الأخيرة، وذلك لأن البلد مجهزة لأستقبال السياح، كما أن بها الكثير من الأماكن السياحية التي تستقطب الكثيرين، مما يجعل اندونيسيا جذب سياحي للكثيرين وخاصة من يحبن الهدوء والاسترخاء، وذلك لجمال شواطئها والجزر المحيطة بها، كما انها ايضا واجهة دينية للكثير من الأديان، حيث انها تم الكثير من المعابد الهندوسية وغيرها، ولذلك تستقطب انواع مختلفة من السياحة ليست فقط الترفيهية.

المناخ في بالي

قبل السفر إلي أي دولة استوائية بحرية يجب الحرص على اختيار أفضل وقت يناسب رحلتك، حتى تستطيع ان تستمتع بها دون حدوث أي مفاجأت لها علاقة بتغير درجات الحرارة، وذلك لضمان مستوى رحلتك، وبالنسبة لدولة اندونيسيا، فهي دولة في الأصل استوائية، وجوها يميل دائما إلى الدفء ودرجة الحرارة المتوسطة هناك هي 28 درجة مئوية، وذلك لأن المناخ في اندونيسيا مناخ استوائي نظرا لموقعها الجغرافي، كما ينقسم المناخ في إندونيسيا إلي نصفين، النصف الأول فترة الجفاف وتستمر من  مايو/أيار الى شهر سبتمبر/أيلول، والفترة الثانية هي الفترة الممطرة والتي تستمر من شهر أكتوبر/تشرين الأول الى شهر أبريل/نيسان.

وبناء علي ذلك يعتبر أفضل وقت لزيارة اندونيسيا وتحديدا جزيرة بالي هي فترة الجفاف والتي تستمر من شهر مايو/أيار الى شهر سبتمبر/أيلول، وذلك لأن درجة الحرارة بها تكون مناسبة، ومع ذلك الا أن المطر في اندونيسيا لا يستمر أكثر من ساعتين فقط، ولكن في معظم الأوقات تكون الشوارع موحلة مما من شأنه أن يفسد التجول في البلد، وخاصة ان اندونيسيا أحيانا تتعرض لبعض الفيضانات الخفيفة شتاءا.

شاطئ سولوبان في جزيرة بالي

تذخر سواحل جزيرة بالي بوجود مجموعة من أجمل الشواطئ على مستوى اندونيسيا بشكل خاص، وعلى مستوى العالم بشكل عام ، واليوم تعرض لكم وكالة إنجاز الإتحاد للسفر والسياحة واحد من اجمل شواطئ بالي وهو شاطئ سولوبان،الذي يتمتع بإطلالة ساحرة على المحيط الهندي، ويعتبر شاطئ سولوبان من واحد من الشواطئ السياحية، التي يتوافد عليها ملايين السياح بشكل سنوي من محبي ركوب الأمواج والرياضات المائية،  ونذكركم ان  وكالة انجاز الاتحاد للسفر والسياحة أفضل شركه سفر وسياحة في السعودية تقدم باقة متنوعة من برامج وعروض السفر الى اندونيسيا بأرخص اسعار في المملكة، وللاستفسار عن برامجنا في بالي اتصلوا على 920010612.

نبذة عن شاطئ سولوبان

يعرف شاطئ سولوبان باسم شاطئ بلو بوينت، فهو من  شواطئ المياه الزرقاء التي تشترك في منطقة ركوب الأمواج مع شاطئ بادانغ بادانغ  و أولواتو، و يقع شاطئ سولوبان  في نهاية جالان مامو في منطقة لابوا نسيت الساحلية على بعد 45 كيلو متر من منطقة كوتا، و34 كيلو متر من مدينة دينباسار عاصمة جزيرة بالي، ويعتبر شاطئ سولوبان واحد من أجمل شواطئ  ساحل جزيرة بالي الإندونيسية، فضلا عن كونه واحد من أفضل الشواطئ عالميا، و أغلب مرتادي شاطئ سولوبان من محبي ركوب الأمواج، حيث تتراوح أمواج الشاطئ من 3 الى 12 قدم.

زيارة شاطئ سولوبان

يعد شاطئ سولوبان واحد من الشواطئ التي ترفع الأدرينالين لزوارها، حيث يوفر الشاطئ لزواره الكثير من المتعة ومغامرات ركوب أمواج المحيط الهندي، و يشتهر شاطئ سولوبان برماله البيضاء ومياهه الفيروزية، كما ينتشر على الشاطئ الكثير من الصخور البيضاء، والخدمات والمرافق، التي تساعد زواره الشاطئ على الاستمتاع لأقصى حد أثناء تواجدهم في الشاطئ، ويمكنك أن تجد في مطاعم شاطئ سولوبان مجموعة من أشهى الأكلات العالمية، ولا تنسوا أخذ الكثير من الصور التذكارية أثناء زيارتك لشاطئ سولوبان، حيث يضم شاطئ سولوان مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة.

أفضل أوقات زيارة شاطئ سولوبان

تعتبر الفترة من شهر أبريل وحتى شهر أغسطس من أفضل أوقات زيارة شاطئ سولوبان، لانها اكثر الفترات التي تشهد سواحل بالي جفافا،  وفي حين زيارته في فترة أخرى، قد تتعرض لسقوط الأمطار او هبوب رياح، و بالتالي ستفسد زيارتك للشاطئ ولن تستطيع النزول الى مياهه

رسوم دخول شاطئ سولوبان

تصل رسوم دخول شاطئ سولوبان حوالي 20.000 روبية اندونيسية للفرد الواحد.

الوصول إلى شاطئ سولوبان

يعتبر من الصعب الوصول إلى شاطئ سولوبان عن طريق المواصلات العامة، ولذلك يعتمد السياح على سيارات الأجرة في الذهاب الى هذا الشاطئ الساحرة، ولا تنسوا اخذ رقم السائق، حتى تتمكنوا من الاتصال به أثناء العودة مرة أخرى للفندق، لانه من الصعب ان تجدوا سيارة أجرة فارغة في منطقة الشاطئ، وبعد الوصول إلى الشاطئ س يضطرون للمرور من طريق ضيق، وصعود بعض درجات السلم، لان شاطئ سولوبان مغطى ببعض التكونات الصخرية.

وكما اعتادت انجازالأتحاد للسياحة السفر تقديم اقوى العروض لعملائها فى كل مكان نقدم لك عرض سياحي الي بالي لتشاهد أفضل معالمها المشهورة

شلال شامبوهان التوأم في بالي

شلال شامبوهان التوأم هو واحد من أجمل المناظر الطبيعية الموجودة في جزيرة بالي الإندونيسية، تم افتتاحه للجمهور عام 2004، وهو واحد من أبرز الأماكن السياحية، التي يقصدها السياح بحثا عن الاسترخاء في أحضان الطبيعة الساحرة، و يقع شلال شامبوهان التوأم في قرية جت جت في منطقة سوكاسا ذا ريجنسي، وعلى بعد 66 كيلو متر من مدينة دينباسار، فلا تفوتوا زيارة شلال شامبوهان التوأم أثناء جولتك السياحية في جزيرة بالي، ونذكركم ان وكالة انجاز الاتحاد للسفر والسياحة أفضل شركه سفر وسياحة في السعودية، توفر الكثير من برامج السياحة وعروض السفر الى بالي بأرخص سعر في المملكة، ولمزيد من المعلومات عن عروض السفر الى بالي اتصلوا على 920010612 .

نبذة عن شلال شامبوهان التوأم

يقع شلال شامبوهان التوأم في قرية جت جت  على بعد نصف ساعة بالسيارة من مركز جزيرة بالي الإندونيسية، على حافة طريق بنغالور – بيد وقول – سينهاراجا.

يقع شلال شامبوهان في وسط المناطق السكنية والحدائق في بالي، وهو يختلف في ذلك عن غيره من شلالات بالي، التي تقع في المرتفعات.

يتكون شلال شامبوهان التوأم من ثلاث شلالات كبيرة، توجد على أماكن متفرقة من بعضها البعض، وتتغذى هذه الشلالات من  نهري بيه لامبا و نهر داليم باندونق، و يذخر الطريق المؤدي الى الشلالات الثلاثة بالمساحات الخضراء، التي يزرع بها كلا من القرنفل والبن والكاكاو.

أفضل أنشطة يمكن القيام بها عند زيارة شلال شامبوهان التوأم

يمكنك اللعب بالكرة مع أطفالكم في المنطقة الجبلية الممهدة بالقرب من شلال شامبوهان التوأم، وتعتبر السباحة في برك المياه الطبيعية المختلفة العمق الموجود بجوار الشلالات أحد أبرز الانشطة الترفيهية التي يقوم بها السياح عن زيارة شلال شامبوهان، وبجانب السباحة يمكنكم التزلج على الصخور الموجودة حول الشلال، والتأرجح على الحبال والقفز في البرك المائية.

وتوفر منطقة شلال شامبوهان التوأم للزوار الكثير من المتعة والهدوء والاسترخاء في قلب الطبيعة الخلابة، بالإضافة إلى  الإطلالات البانورامية على الغابات الاستوائية ومزارع الشاي.

رسوم الدخول لمنطقة شلال شامبوهان التوأم

رسوم دخول منطقة شلال شامبوهان التوأم 20 ألف روبية هندية.

شلالات آخرى في جزيرة بالي

تنتشر في جزيرة بالي عدد كبير من الشلالات المتلألئة ومنها

شلال تيقين يونغان

يقع شلال تيقين يونغان في قرية Tegenungan، وهو واحد من أشهر شلالات بالي الساحرة، ويستأثر شلال تيقين يونغان بمجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة، التي تتمثل في النباتات الاستوائية والأشجار الموجودة حوله، بالإضافة لبرك السباحة الموجودة في أسفل الشلال.

شلالات موندوك

تحظى قرية موندوك بوجود واحد من الشلالات الطبيعية الساحرة، وهو شلال موندوك الموجود على بعد  70 كيلومتر من مدينة دينباسار عاصمة بالي، ويوجد هذا الشلال وسط المناظر الطبيعية الخلابة، وهو من الشلالات التي يمكن السباحة فيها والاستمتاع بالاسترخاء على اصوات العصافير.

شلال سنق سنق

يقع شلال سنق سنق بالقرب من شاطئ لوفينا في شمال جزيرة بالي،  وهو واحد من الشلالات الساحرة في بالي، التي يتوافد السياحة على زيارتها والتقاط أجمل الصور التذكارية معها.

شلال ميمبيه

يصنف شلال ميمييه ضمن أطول شلالات جزيرة بالي، بارتفاع 60 متر، ويوجد هذا الشلال الساحر في الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة بالقرب من قرية ليه.

غابة أولواتو في بالي

غابة أولواتو، هي واحدة من أشهر الأماكن السياحية في جزيرة بالي، وهي عبارة غابة كثيفة من الشجيرات الخضراء، وأشجار الفرانجيباني ونباتات الوجه الأبيض، يسكنها المئات من قرود الماكاك طويلة الذيل، ويعتقد أن هذه القرود تحرس معبد أولواتو الموجود بجوار غابة أولواتو من التأثيرات السلبية، ويمكنكم الاستمتاع بزيارة غابة أولواتو ومعبدها الهندوسي أثناء جولتهم السياحية الى بالي، على أحد برامج السفر والسياحة في اندونيسيا، التي تقدمها وكالة إنجاز الإتحاد للسفر والسياحة بأرخص سعر في المملكة،  وللاستفسار عن عروض وبرامج السفر إلى إندونيسيا ، نسعد بخدمتكم على رقم 920010612 .

نبذة عن غابة أولواتو

1- تعتبر غابة أولواتو واحدة من غابات القرود المنتشرة على طول ساحل بوكيت،  وتقع غابة أولواتو على طرف الجرف الصخري بجوار المعبد الهندوسي أولواتو في قرية Pecatu جنوب منطقة كوتا الجنوبية، وعلى بعد 25 كيلو متر من قرية دينباسار.

2- تستأثر غابة أولواتو بإطلالة ساحرة على أجمل  شواطئ المحيط الهندي، وتشتهر شواطئ أولواتو بكونها أجمل اماكن ركوب الأمواج في جزيرة بالي،  مع الكثير من الشعاب المرجانية الملونة.

3- يفضل الاحتفاظ بعصا عند التجول في غابة أولواتو للقرود، لحماية متعلقاتك الشخصية من السرقة، فكثير ما يتعرض زوار غابة ومعبد أولواتو للسرقة من القرود المنتشرة في كل مكان.

4- ينصح دائما بالخروج بصحبة دليل محلي عند زيارة معبد أولواتو أو غابات القرود ، لأنه يعرف كيف يقدم الرشوة للقرود، ليبتعدوا عن طريقك.

5- تقدم السلطات المحلية وسلطات المعابد وجبات للقرود من وقت لآخر مثل شرائح الكسافا، ولذلك لا ترهق نفسك بحمل طعم للقردة أثناء الذهاب للغابة.

نبذة عن معبد أولواتو 

يصنف معبد أولواتو كواحد من المعابد الست الرئيسية في جزيرة بالي، وهو أحد أشهر معالم السياحة في بالي، التي يتوافد على زيارتها ملايين السياح كل عام، كما يزوره آلاف الحجاج  من الهندوس سنويا، ويقع معبد أولواتو في موقع متميز على طرف جرف صخري في قرية Pecatu، و على ارتفاع يصل لحوالي 70 متر عن سطح البحر.

تعتبر زيارة معبد أولواتو فرصة للتعرف العمارة الهندوسية و ثقافة الهندوس، ومن الممكن أن تسنح لك الفرصة عند زيارة معبد أولواتو لمشاهدة أحد الطقوس الغريبة، مثل رقصة كيشاك التقليدية، التي يقوم بها الحجاج هناك، ولا تكتمل زيارة معبد أولواتو بدون الاستمتاع بالإطلالة البانورامية الساحرة للمعبد على شواطئ المحيط الهندي.

تتخذ قرود المكاك من الغابات الجبلية المحيطة لمعبد أولواتو مساكن لها، ولكنها تخرج من المساكن الغابوية، لتلهو وتلعب من فترة ما بعد الظهر وصولا لغروب الشمس، ثم تعود إلى  مساكنها الغابوية من جديد، ويعتبر معبد أولواتو والغابات المحيطة به من الاماكن المفضلة للهو ولعب القرود.

يفتح معبد أولواتو أبوابه للزوار يوميا من التاسعة صباحا وحتى السادسة مساءا، وفلا تفوت زيارته اثناء جولتك السياحية في جزيرة بالي، ويمكنك الاستمتاع أثناء زيارتك لمعبد أولواتو بأجمل منظر لغروب الشمس وسط  مياه المحيط الهندي.

وتقدم لك وكالة انجاز الاتحاد للسفر والسياحة برامج سياحية مختلفة لتكتشف معنا اجمل الشواطئ والأماكن السياحية في بالي اندونيسيا